تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاركت مديرية التربية والتعليم بالفيوم في المسابقة الثقافية المشتركة الخامسة للعام الدراسي 2024/2023م، للقيادات التعليمية، والمعلمين، والإداريين والأخصائيين، وأولياء الأمور، وطلاب المراحل التعليمية : الابتدائية، والإعدادية، والثانوية، والتعليم الفني. 

وحققت مديرية التربية والتعليم بالفيوم 5 مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية، كما يلي

أولا : المعلمون 
فازت هالة قرني محمد عبدالرحمن - مدرسة عبد التواب عبد الحميد صالح - إدارة سنورس التعليمية ، مركز أول جمهورية (جائزة مالية قيمتها 4000 جنية)

ثانيا : المرحلة الابتدائية 
فازت التلميذة جودى محمود أحمد - إدارة أبشواي التعليمية ، مركز أول جمهورية (جائزة مالية قيمتها 2500 جنية )

ثالثا : الثانوي العام 
فازت الطالبة ألاء أشرف على عبدالحليم على - الصف الأول الثانوي العام - مدرسة جامعة عين شمس الثانوية للبنات - إدارة غرب الفيوم التعليمية، مركز سادس جمهورية (جائزة مالية قيمتها 1000 جنية )

رابعا : الثانوي الفني 
فاز الطالب أحمد صفوت عبدالعال محمود - مدرسة الفيوم الثانوية الفنية للتعليم والتدريب المزدوج - إدارة غرب الفيوم التعليمية ، مركز أول جمهورية، (جائزة مالية قيمتها 3500 جنية )

خامسا : أولياء الأمور 
فازت ابتسام أبوالقاسم توفيق - ولى أمر الطالبة صفاء على محمد فريد - إدارة أبشواي التعليمية، مركز ثاني جمهورية (جائزة مالية قيمتها 3000 جنية )

جدير بالذكر ، بلغ عدد المتسابقين في المسابقة الثقافية على مستوى الجمهورية (١١٩٧٣٤) متسابقًا، في حين بلغ عدد الفائزين بها (83) فائزًا ، وبلغ مجموع جوائزها (129000)  جنية.

 

وفي ذلك تقدمت الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم بالتهنئة القلبية الخالصة للطلاب الفائزين في المسابقة الثقافية. 

وقدمت رسالة شكر وتقدير لفريق العمل المشرف على المسابقة بمديرية التربية والتعليم بالفيوم - توجية عام اللغة العربية، الأستاذ صلاح، وأحمد كابوة وذلك للجهد المتميز المبذول في العمل، وتحقيق مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية في المسابقات المحلية والدولية.

وجاء ذلك في إطار التعاون المشترك بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، ووزارة الأوقاف المصرية من أجل تصحيح المفاهيم الخاطئة، ونشر صحيح الدين، وبناء الوعي الثقافي والمعرفي.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تعليم الفيوم مديرية التربية والتعليم بالفيوم التعليم الفنى المسابقة الثقافية الفيوم التربیة والتعلیم بالفیوم على مستوى الجمهوریة المسابقة الثقافیة

إقرأ أيضاً:

خطاب وزارة التربية والتعليم بشأن سد عجز المعلمين للعام الدراسي الجديد 2024/2025

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، عن إجراءات لسد العجز في المعلمين بالمدارس استعدادًا للعام الدراسي الجديد 2024/2025، بناءً على توجيهات وزير التربية والتعليم، محمد عبداللطيف.

تفاصيل خطاب وزارة التربية والتعليم

سعي الوزارة لسد العجز:

أكدت الوزارة على أهمية سد العجز في عدد المعلمين بالمدارس قبل بداية العام الدراسي الجديد.نص الخطاب على الاستعانة بكل من يحمل مؤهلًا عالٍ تربوي ويعمل بالتربية والتعليم وفقًا لقانون 81، وذلك لسد العجز في المدارس بما يتناسب مع مؤهلاتهم.

الاستعداد للعام الدراسي الجديد:

شدد محمد عبداللطيف على ضرورة الاستعداد المبكر للعام الدراسي الجديد، لضمان تقديم خدمة تعليمية متميزة وتوفير بيئة تعليمية ملائمة وجاذبة.أشار الوزير إلى أهمية الانضباط في العملية التعليمية وتقديم الدعم اللازم للمعلمين والمديرين لتطوير مهاراتهم وتنمية أدائهم.

دور مديرو المدارس:

أكد الوزير على أن مديري المدارس هم قادة العملية التعليمية في مدارسهم، وأن نجاح النظام التعليمي يعتمد على إدارتهم الفعالة.طالب الوزير بضرورة متابعة شرح المعلمين وتقييمهم داخل الفصول، ومراقبة الأنشطة المدرسية، وتذليل العوائق والمشكلات داخل المدارس لتحقيق أهداف العملية التعليمية.

المكافآت والمتابعة:

أوضح الوزير أن هناك متابعة مستمرة للمدارس وسير العملية التعليمية، مع التأكيد على مكافأة المتميزين في هذا المجال.

دور المعلمين:

أشاد الوزير بمعلمي التربية والتعليم وما يمتلكونه من خبرات ومهارات، وأكد على حرص الوزارة على دعم المعلمين وتوفير حقوقهم.

نصائح للمديرين والمعلمين:

مديرو المدارس: يجب أن يكونوا على استعداد لمتابعة وتقييم أداء المعلمين والأنشطة المدرسية، والعمل على إزالة أي عوائق تواجه العملية التعليمية.المعلمون: ينبغي عليهم الاستعداد لتقديم أفضل أداء ممكن والتفاعل مع التطورات الجديدة التي تطرأ على المنظومة التعليمية.

 

مقالات مشابهة

  • حاميها حراميها.. سقوط المتهمين بسرقة 1179 تابلت من مخزن لوزارة التربية والتعليم
  • خطاب وزارة التربية والتعليم بشأن سد عجز المعلمين للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • مسلسل "بيبي ريندير" يحصد 4 جوائز إيمي
  • بنك بوبيان يحصد جائزة التميز في المعالجة المباشرة للمدفوعات بالدولار من Citi
  • وزارة التربية توضح قرار تعليم الأولاد النازحين بعد عاصفة البيانات
  • وزير التربية والتعليم والبحث العلمي يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالمولد النبوي
  • الاشتراكي يتضامن مع وزارة التربية: تعليم النازحين أفضل من تركهم فريسة للتخلف
  • صدور قرار بتحديد الأهداف والمهام والاختصاصات والتقسيمات التنظيمية لوزارة التربية والتعليم والبحث العلمي
  • وزير التربية والتعليم يجتمع مع مديري مدارس النيل الدولية
  • توضيح مهم لوزارة التربية بشأن تعليم الأولاد النازحين