مايو 19, 2024آخر تحديث: مايو 19, 2024

المستقلة/- أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، يوم الأحد، عن انخفاض صادرات العراق النفطية إلى الولايات المتحدة بنسبة 63% خلال الأسبوع الماضي، لتصل إلى أدنى مستوى لها منذ عامين.

تفاصيل الانخفاض:

كمية الانخفاض: انخفضت صادرات العراق من النفط الخام إلى الولايات المتحدة بمقدار 203 ألف برميل يوميًا خلال الأسبوع الماضي، لتصل إلى 123 ألف برميل يوميًا.

نسبة الانخفاض: بلغت نسبة الانخفاض 63% مقارنة بالأسبوع الذي سبقه، عندما كانت الصادرات 326 ألف برميل يوميًا.أسباب الانخفاض: لم تُصدر إدارة معلومات الطاقة أي توضيح رسمي لأسباب الانخفاض،

صادرات الدول الأخرى:

كندا: ظلت كندا أكبر مصدر للنفط الخام للولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي، بمعدل 3.812 ملايين برميل يوميًا.المكسيك: جاءت المكسيك في المرتبة الثانية، بمعدل 507 آلاف برميل يوميًا.البرازيل: احتلت البرازيل المرتبة الثالثة، بمعدل 293 ألف برميل يوميًا.نيجيريا: في المرتبة الرابعة، بمعدل 211 ألف برميل يوميًا.الدول الأخرى: شملت الدول الأخرى المُصدرة للنفط الخام إلى الولايات المتحدة كولومبيا (211 ألف برميل يوميًا) والإكوادور (207 ألف برميل يوميًا) والسعودية (196 ألف برميل يوميًا) وليبيا (86 ألف برميل يوميًا).

التأثير على السوق الأمريكية:

من غير الواضح حتى الآن ما هو التأثير الذي سيحدثه انخفاض صادرات العراق من النفط الخام على السوق الأمريكية.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: ألف برمیل یومی ا صادرات العراق

إقرأ أيضاً:

أمريكا شحنت أسلحة لـ”إسرائيل” بقيمة 6.5 مليار دولار

يمانيون../ قال مسؤول كبير في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن الولايات المتحدة زوّدت كيان العدو الصهيوني أسلحة بمبلغ 6.5 مليار دولار منذ بداية العدوان على غزة في 7 أكتوبر 2023 الماضي.

وأوضحت المسؤول الأمريكي، في تصريحات صحفية نقلتها صحيفة “واشنطن بوست”، اليوم الخميس، أن واشنطن وافقت على صفقة أسلحة بقيمة 3 مليارات في مايو الماضي.

وكانت الولايات المتحدة علقت في مايو الماضي شحنة قنابل ثقيلة للكيان زنة 2000 رطل و500 رطل، مدعية أن ذلك جاء بدافع القلق بشأن التأثير الذي يمكن أن تحدثه في مناطق مكتظة بالسكان.

ووقّع بايدن في أبريل الماضي حزمة مساعدات لكيان العدو تبلغ 26.4 مليار دولار، من بينها 14 مليارا مساعدات عسكرية.

وفي مارس الماضي، كشفت صحيفة واشنطن بوست عن أن الولايات المتحدة الأمريكية وافقت على أكثر من 100 صفقة مبيعات سلاح لـ “إسرائيل” وسلمتها لها منذ بداية حرب الإبادة على قطاع غزة في السابع من أكتوبر العام الماضي.

وأكدت الصحيفة الأمريكية أن المبيعات تضمنت آلاف الذخائر الموجهة، والقذائف الخارقة للتحصينات، وغيرها من المساعدات الفتاكة.

ووصف المسؤول الأمريكي (لم تكشف الصحيفة هويته)، إمدادات الأسلحة لـ “إسرائيل” بأنها “مشروع ضخم للغاية”.

وأشار إلى أن هذه الأرقام التي لم يعلن عنها مسبقا، وجاءت في إطار زيارة وفد صهيوني برئاسة وزير الحرب يوآف غالانت، إلى واشنطن وعلى خلفية تصريحات رئيس حكومة العدو، بنيامين نتنياهو، بأن إدارة بايدن “تحجب أسلحة عن إسرائيل”، ما أثار غضبا أمريكا.

وأمس الأربعاء، جددت الولايات المتحدة، التزامها الكامل بمواصلة تسليح تل أبيب، لكن التسريبات تضاربت بشأن شحنة “ذخائر ثقيلة” قررت إدارة الرئيس جو بايدن تعليق تسليمها في وقت سابق.

#أسلحة أمريكيةُ#أمريكا#العدوان الصهيوني على غزةً#كيان العدو الصهيوني

مقالات مشابهة

  • إنتاج النفط الأميركي والطلب عليه عند أعلى مستوى في 4 أشهر
  • أمريكا شحنت أسلحة لـ”إسرائيل” بقيمة 6.5 مليار دولار
  • أسعار النفط تواصل الانخفاض وبرنت يسجل 84.17 دولار للبرميل
  • صادرات العراق النفطية تتجاوز 100 مليون برميل في شهر أيار
  • أمريكا تدعم الاحتلال بأكثر من 6.5 مليار دولار منذ السابع من أكتوبر
  • تراجع بأكثر من 3 آلاف جنيه.. كم خسر الجنيه الذهب منذ بداية العام؟
  • 4.97 مليار برميل احتياطي النفط الخام والمكثفات بنمو 1%.. وإنتاج 44.4 تيراواط من الكهرباء بارتفاع سنوي 6.4%
  • مخزونات النفط والبنزين ترتفع بأميركا ونواتج التقطير تتراجع
  • ارتفاع الإنتاج الاحتياطي من النفط الخام والمكثفات النفطية إلى 4.9 مليون برميل بنهاية 2023
  • الطاقة العمانية: 4971 مليون برميل إجمالي الاحتياطي من النفط الخام والمكثفات