تعرضت المنطقة المحاذية لولاية سارلاند الألمانية في ولاية موزيل، شمال شرق فرنسا لعاصفة مطرية قوية تسببت في هطول أمطار غزيرة تعادل أكثر من شهر من الأمطار في غضون أقل من 24 ساعة وفقاً لمصالح الأحوال الجوية الفرنسية "ميتيو فرانس".

وعلى إثرذلك تم تعبئة أكثر من ألف من عناصر الإطفاء و642 آلية للاستجابة السريعة بدأت تقديم المساعدة والدعم للمتضررين.

. ولاتزال الطرق الرئيسية مقطوعة ما يؤثر على حركة المرور بين باريس وسراسبورغ.

أخبار ذات صلة أوكرانيا ترفض «هدنة أولمبية» عشرات القتلى جراء فيضانات جديدة في أفغانستان

وارتفع منسوب مياه نهر نييد بأكثر من 5 أمتار فوق مستواها الطبيعي ما تسبب في فيضان الشوارع بمياه بلغت متر ونصف المتر غير أنها بدأت بالانحسار إلا أن الوضع لا يزال غير مستقر.. في حين لم تُسجل وفيات حتى الآن.

وأكدت إيلين لامبار-هامون رئيسة بلدية سيرك-لي-بان، أن جميع الأشخاص الذين تأثروا بالعاصفة تمكنوا من العودة إلى منازلهم، ويعمل الآن الجميع على إزالة الأضرار والمخلفات.. موضحة أن العاصفة المطرية القوية تسببت في تعطيل الحياة اليومية لسكان المنطقة بعدما قطعت الكهرباء عن بعض المنازل مع توقف وسائل النقل العامة والخاصة عن العمل ما أدى إلى صعوبة التنقل في الطرق المغمورة بالمياه.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أمطار غزيرة فرنسا

إقرأ أيضاً:

أمانة القصيم تطلق 7 مهرجانات في المنطقة خلال صيف 24

المناطق_القصيم

أطلقت أمانة منطقة القصيم بالتعاون مع القطاع الخاص بالاستثمار، 7 مهرجانات خلال موسم صيف 24، في عدد من المدن والمحافظات التي شهدت إقبالًا كبيرًا من الزوار البالغ عددهم أكثر من نصف مليون زائر منذ انطلاقتها، نظراً لما تمتلكه من مقومات متنوعة، إضافة لاحتضانها الكثير من الفعاليات الترفيهية والثقافية والسياحية المتنوعة، التي تتناسب مع جميع شرائح المجتمع.

وتؤكد الأمانة الدور المجتمعي للقطاعات البلدية وأهمية الشراكة مع القطاع الخاص في الاستثمار بالمهرجانات والفعاليات التي تزخر بها المنطقة، التي تهدف لفتح نافذة تسويقية للأسر المنتجة، وتوفير فرص عمل للشباب من خلال تخصيص مساحات لعرض أعمالهم ومواهبهم الفنية والحرفية، وتعزيز السياحة والاستثمار في المنطقة، بمشاركة عددٍ من الجهات الحكومية والأهلية، لترسيخ الشراكة بين القطاعين العام والخاص؛ مما يعكس دور الأمانة في تحقيق التنوع والشمول في المهرجانات التي تشهدها المنطقة.

أخبار قد تهمك أمانة القصيم تصادر وتتلف أكثر من 10 أطنان من الدواجن واللحوم 24 يوليو 2024 - 11:57 صباحًا “أمانة القصيم” تنفذ 1350 جولة رقابية على 214 منشأة تجارية بالعمار 21 يوليو 2024 - 10:55 صباحًا

مقالات مشابهة

  • اغتيال إسماعيل هنية: هل تنذر بضربة قوية لاستقرار المنطقة؟
  • الأمطار والسيول تفاقم معاناة النازحين بسبب الحرب في السودان
  • ميزانية الرئاسة الفرنسية تعاني بسبب عشاء فاخر بقيمة 500 ألف يورو للملك تشارلز
  • مصر تهزم إسبانيا وتلحق بها إلى ربع النهائي في أولمبياد باريس
  • الأمطار و السيول تُضاعف معاناة النازحين في السودان
  • عاصفة مغناطيسية تضرب الأرض
  • عاصفة مغناطيسية تضرب الأرض اليوم
  • باريس 2024: بعد شبكة القطارات السريعة.. مخربو الليل يستهدفون كوابل الألياف الضوئية لشركات اتصالات
  • أمطار رعدية وعواصف قوية تضرب صنعاء وصفارات الإنذار تدوي
  • أمانة القصيم تطلق 7 مهرجانات في المنطقة خلال صيف 24