ذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية، أن وزارة التعليم في المملكة "أصدرت تعليمات صارمة لجهة عدم التهاون مع الطلاب المتحرشين والمبتزين"، بحيث قد يصل الأمر إلى إحالتهم إلى الجهات الأمنية.

وحسب قواعد السلوك والمواظبة لطلاب وطالبات التعليم العام، فإن العقوبات تشمل أيضا حسم 15 درجة من درجات السلوك، والنقل إلى مدرسة أخرى في بعض الحالات.

واعتبرت القواعد أن "حيازة، أو تعاطي، أو ترويج المخدرات، أو المسكرات (المشروبات الكحولية)، وابتزاز الطلاب أو الطالبات بتصويرهم أو الرسم المسيء لهم ونشره على شبكة الإنترنت؛ من الممارسات التي تستوجب العقوبة".

كما كشفت الوزارة عدداً من الممارسات التي تستوجب العقوبة، وتشمل التحرش، وإتلاف الأدوات الكهربائية، وإتلاف أجهزة الحاسوب، وإتلاف حافلة المدرسة، والاستخدام والاستفادة من الوثائق أو الأختام المزورة أو الرسمية بطريقة غير مشروعة".

السعودية.. إدخال اللغة الصينية في المناهج المدرسية ذكرت صحيفة "عكاظ" المحلية، الثلاثاء، أن إدارات التعليم في المملكة العربية السعودية، تستعد لتطبيق برنامج اللغة الصينية الإثرائي لطلبة الصف الثاني الثانوي ضمن حصص الإتقان لمدة فصل دراسي يكرر خلال الفصول الدراسية للعام الحالي.

كما تعاقب القواعد على ممارسات أخرى مثل إشعال النار داخل المدرسة، وحيازة أو استخدام أو تهديد الطلاب والطالبات بالأسلحة النارية أو ما في حكمها مثل السكاكين والأدوات الحادة والرصاص دون مسدس.

وشدد دليل القواعد على ضرورة التصدي لبعض "المشكلات السلوكية" ومعالجتها، مثل "الاستهزاء بشيء من شعائر الإسلام"، أو ممارسة "طقوس دينية محرمة".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

السعودية تحث مواطنيها على مغادرة لبنان فوراً

دعت المملكة العربية السعودية جميع مواطنيها إلى التقيد بقرار منع السفر إلى لبنان وحثت رعاياها الموجودين هناك على مغادرة الأراضي اللبنانية بشكل فوري.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" عن سفارة المملكة لدى لبنان قولها "إنها تتابع عن كثب تطورات الأحداث الجارية جنوب لبنان، وتؤكد على دعوتها السابقة لجميع المواطنين السعوديين للتقيد بقرار منع السفر إلى لبنان".
وحثت السفارة "الرعايا السعوديين الموجودين هناك على مغادرة الأراضي اللبنانية بشكلٍ فوري".
ولفتت السفارة إلى "ضرورة تواصل مواطنيها معها حال حدوث أي طارئ".  

 

أخبار ذات صلة البحرين تدعو إلى تجنب التصعيد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية جهود دولية واسعة لتجنب التصعيد العسكري بين لبنان وإسرائيل المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الحاجة "سوقية".. رحلة حج بعد 25 عامًا وتجربة لا تُنسى
  • علي الموسى: الإخوان تستهدف المبتعثين السعوديين
  • مسام يعلن نزع 4.210 ألغام حوثية وذخائر غير منفجرة خلال يونيو وإتلاف كميات أخرى في مأرب
  • سفير غينيا: المجتمع السعودي يتميز بحسن الضيافة
  • السعودية تلغي إجازتي الخريف والشتاء في المدارس منخفضة الأداء
  • السعودية تحث مواطنيها على مغادرة لبنان فوراً
  • سفارة المملكة تطالب المواطنين بمغادرة لبنان فورًا
  • السعودية: ترجمة خطب الحرمين تستهدف إيصال الرسالة الوسطية للعالم أجمع
  • فتح باب التقدم عبر منصة "ادرس في مصر" للطلاب الوافدين
  • تداول إجابات الفيزياء والتاريخ عبر «جروبات الغش».. و«التعليم» تتوعد بعقوبات رادعة