شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن سياسيون عراقيون يشيدون بمواقف الأردنّ وسياساته، أكّد النائب الأول لرئيس مجلس النّواب أحمد الخلايلة على حرص الأردنّ الثابت، بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني، على تعزيز أمن واستقرار .،بحسب ما نشر صحيفة السوسنة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات سياسيون عراقيون يشيدون بمواقف الأردنّ وسياساته، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

سياسيون عراقيون يشيدون بمواقف الأردنّ وسياساته

أكّد النائب الأول لرئيس مجلس النّواب أحمد الخلايلة على حرص الأردنّ الثابت، بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني، على تعزيز أمن واستقرار العراق.وقال خلايلة، إنّ التغير السياسيّ في العراق لم يؤثر على عمق العلاقة الوطيدة بين البلدين، آمِلاً أنْ يكونَ هناك تعاونٌ مشتركٌ بين البلدين من خلال الاستثمار في المشاريع الكبرى. مضيفًا أنّ الأردن يتطلع للاستثمار في العراق، وداعيًا إلى دعمِ الأردنّ في هذا الشأن.وأعرب الخلايلة عن إعجابه الشّديد بالدور السياسيّ للحكومة العراقيّة الذي هو نتاج وجود قيادةٍ سياسيّةٍ حكيمة.

جاءَ ذلكَ خلال لقاءات الوفد البرلمانيّ الأردنيّ مع عدد من قيادات التيارات والكُتل السياسيّة في البرلمان العراقيّ، إذْ التقى الوفدُ رئيسَ تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، ورئيسَ تحالف الفتح هادي العامري، ورئيسَ الوزراء الأسبقِ رئيسَ ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، وأمين عام حركة عصائب أهل الحق قيس الخزعلي.

من جهته، أكد الحكيم عمق العلاقات الأخوية بين الأردن والعراق، مشيرًا إلى أنّ العلاقة بين البلدين فيها خير وبركة وتذهب دومًا لتحقيق مصالح الشعبين والبلدين الشقيقين.وقال الحكيم إنّ العراق يلعب دورًا محوريًا مهمًا في المنطقة، مؤكدًا ضرورة التكامل الاقتصاديّ وأن يكون هنالك تعاون بين البلدين. وأضاف الحكيم أنّ مشروع مد أنبوب النفط من الأراضي العراقيّة وصولًا إلى الأراضي الأردنيّة وإلى العريش في مصر مستمرٌ العمل به وهو يلقى قبولًا من جميع الكتل السياسية في العراق.وفي ذاتِ السّياق، أكد العامري أنّ الجمهورية العراقية تربطها علاقة تاريخية مع المملكة الأردنية الهاشمية، مشددًا على ضرورة تكثيف الجهود بين الجانبين لتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيرًا إلى وجود حاجة ماسة للتعاون بين الدول، والعراق منفتح للتعاون المشترك مع الأردن.بدوره، أكد المالكي ضرورة تطوير العلاقات بين الدول العربية بالأخص تطوير العلاقات الثنائية بين الجمهورية العراقية والمملكة الأردنية الهاشمية، مثمنًا دور الأردن في مكافحة الإرهاب وتأمين الحدود مع الجانب العراقيّ.من ناحيته، أوضح الخزعلي أنّه يتطلع لمزيد من التطور في العلاقة بين الجمهورية العراقية والمملكة الأردنية الهاشمية، مؤكدًا تكامل العلاقة بين البلدين.وأشار الخزعلي إلى أنّ الموقف الأردنيّ إزاء القضيّة الفلسطينية مشابه للموقف العراقيّ فكلاهما داعمٌ لها، مثمنًا الدور الذي تضطلعُ به المملكة لنصرة القضية الفلسطينية، والحفاظ على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

هذا وقد زار الوفد النيابيّ المقابرَ الملكيّة والمجمع الفقهي العراقيّ وجامع الإمام الأعظم. وزار أيضًا مقرّ السفارة الأردنية في بغداد، حيث التقى السفيرَ الأردني منتصر العقلة وطاقم السفارة، وأشاد بالجهود التي يقوم بها العقلة وطاقَم السفارة في إيصال صورة مشرقة عن المملكة الأردنيّـة الهاشميّـة في الجمهورية العراقية.يُشار إلى أن الوفد ضمّ النواب: مساعد رئيس مجلس النواب ذياب المساعيد، وسليمان القلاب ومحمد جرادات.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل سياسيون عراقيون يشيدون بمواقف الأردنّ وسياساته وتم نقلها من صحيفة السوسنة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الجمهوریة العراقیة بین البلدین

إقرأ أيضاً:

حرق القرآن واحكام الإعدام.. العلاقات العراقية – السويدية على المحك

السومرية نيوز – محليات
قبل نحو عام من الان وتحديدا في تموز 2023، وجه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بسحب القائم بالاعمال العراقي في السويد ومغادرة السفيرة السويدية العراق. وذكر المكتب الاعلامي لرئاسة مجلس الوزراء في بيان له آنذاك ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وجه وزارة الخارجية بسحب القائم بالأعمال العراقي من سفارة جمهورية العراق في العاصمة السويدية ستوكهولم".   وأضاف ان "السوداني وجه أيضا بالطلب من السفيرة السويدية في بغداد بمغادرة الاراضي العراقية، رداً على تكرار سماح الحكومة السويدية بحرق القرآن الكريم والإساءة للمقدسات الإسلامية وحرق العلم العراقي".   ومنذ ذلك الحين فان وزارة الخارجية السويدية تدير أنشطة سفارتها لدى العراق مؤقتاً من ستوكهولم.   واستمر هذا الحال لغاية الان، الا ان قرارات حكم الإعدام على مواطنين سويديين قد يؤزم العلاقات اكثر، حيث أعلنت السويد، أمس الخميس، أن ثلاثة من مواطنيها حكم عليهم بالإعدام في العراق بتهمة الضلوع في إطلاق نار، مشيرة إلى أنها ستستدعي سفير بغداد لديها بشأن هذه الأحكام.   ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن وزارة الخارجية السويدية قولها إن "سفارتها لدى العراق التي تدار أنشطتها مؤقتاً من ستوكهولم، تلقت تأكيدات من السلطات المحلية أن ثلاثة مواطنين سويديين حكم عليهم بالإعدام في العراق".   ولم تقدم الوزارة تفاصيل حول حادث إطلاق النار، لكنها قالت إنها استدعت السفير العراقي لدى السويد، للاحتجاج على الأحكام والمطالبة بعدم تنفيذها.   وذكرت الخارجية السويدية في بيان: "نحن نتخذ خطوات لمنع تطبيق الأحكام"، مشيرة الى ان "التقارير أفادت بأن سويدياً رابعاً حُكم عليه أيضاً بالإعدام رغم عدم إمكان التأكد من هوية الشخص".   ولم يعد هذا الاعتراض السويدي على احكام الإعدام هو الأول من نوعه، فقد سبق وان عبرت الحكومة السويدية عن رفضها لاصدار القضاء العراقي حكما بالاعدام بحق مواطن سويدي.   وذكرت وزارة الخارجية السويدية إن "السلطات العراقية أكدت صدور حكم بالاعدام على مواطن سويدي، وأنها تلقت أيضا معلومات تفيد بأن مواطنا آخر أو اثنين صدر عليهما الحكم نفسه".   وقال وزير الخارجية السويدي توبياس بيلستروم في بيان: "استُدعي القائم بالأعمال العراقي على وجه السرعة إلى وزارة الخارجية".   وأضاف: "نُقل، في الاجتماع، احتجاج السويد على أحكام بإعدام سويديين في العراق، ومطالبة العراق بعدم تنفيذ هذه الأحكام".   وأكد بيلستروم إن "السويد تعارض عقوبة الإعدام دائما وفي كل مكان وبغض النظر عن الظروف".   ولم تقدم وزارة الخارجية معلومات أخرى.   الا ان صحيفة أفتونبلاديت ذكرت أن "الرجال متهمون بالتورط في إطلاق النار على مواطن سويدي آخر في العراق بكانون الثاني".

مقالات مشابهة

  • الحكيم: اخذنا عهدا على منع أي ثغرة تهدد الاستقرار.. ولن تتمكن أي قوة من ذلك
  • الحكيم يوجه دعوة ويؤكد: لن نسمح بعودة العراق لمربع التناحر السياسي
  • حرق القرآن واحكام الإعدام.. العلاقات العراقية – السويدية على المحك
  • هنية يشيد بجهود الشعب الأردني لنصرة الشعب الفلسطيني
  • 3 ذهبيات وفضية لمنتخب الأردن للجولف للناشئين في بطولة مصر الدولية
  • إليكم أسعار الذهب في الأسواق العراقية
  • طاولة الصغار.. احتفالية أطفال سوريا على طريقة لاعبي منتخب الأردن المنسف .. فيديو
  • رئيس الوزراء العراقي والسفير الإماراتي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • العطل في العراق.. فرحة الموظفين وخسائر بالمليارات
  • بيان أمني بخصوص قاتل والدته في الكرك