وجهت وزارة الصحة والسكان، رسالة مهمة للسيدات الحوامل بشأن التحاليل خلال فترة الحمل، مشيرة إلى أنّ هناك مجموعة من التحاليل اللازمة للأم بفترة الحمل، وذلك لمنع انتقال العدوى للجنين ويجب إجرائها في مواعيدها.

تحاليل مهمة أثناء فترة الحمل

وجاءت التحاليل التي استعرضها وزارة الصحة والسكان على النحو التالي:-

- تحليل بكتيريا الزهري

- تحليل فيروس الالتهاب الكبدي بي

- تحليل فيروس نقص المناعة البشري

مبادرة العناية بصحة الأم والجنين

وأشارت وزارة الصحة والسكان إلى أهمية مبادرة رئيس الجمهورية للعناية بصحة الأم والجنين التي تستهدف الكشف المبكر عن الأمراض المنتقلة من الأم للجنين، لافتة الى أنّ المبادرة توفير كل التحاليل المطلوبة مجانًا ولا تتحمل السيدة أي تكاليف مادية، مؤكدة أهمية المتابعة والكشف مجانًا.

وطالبت وزارة الصحة والسكان، السيدات حال الرغبة في إجراء التحاليل بشكل مجاني، التواصل مع الوزارة من خلال الخط الساخن لها لتوجيههن إلى أقرب وحدة صحية لعمل اللازم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أهداف التنمية إجراء التحاليل الخط الساخن السلوكيات الخاطئة الصحة والسكان الكشف المبكر السيدات الحوامل وزارة الصحة وزارة الصحة والسکان

إقرأ أيضاً:

غدا.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية بوجا بمركز سمالوط ضمن مبادرة "حياة كريمة"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم مديرية الصحة بالمنيا، غدا الأربعاء، قافلة طبية علاجية بقرية بوجا بمركز سمالوط، على مدار يومين متتاليين 26 و27 يونية الجاري، ضمن مبادرة "حياة كريمة"، تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، لتقديم الخدمات العلاجية المجانية والوصول لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا وجميع المواطنين في أماكنهم تيسيرا عليهم.

وأوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها "الأطفال - الباطنة – الجراحة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر - الرمد- الأنف والأذن"، بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات، مشيرا إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق المحافظة.
 

مقالات مشابهة

  • مع توافد عودة الحجاج.. الصحة تقدم نصائح للعائدين من الحج
  • الكشف على 674 مواطنا ضمن مبادرة "حياة كريمة" بكسفريت
  • وزارة الصحة: 7 عادات مهمة لبدء اليوم بطريقة صحية
  • كيف يؤثر الحر الشديد على صحة الجنين والأم؟
  • غدا.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية بوجا بمركز سمالوط ضمن مبادرة "حياة كريمة
  • غدا.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية بوجا بمركز سمالوط ضمن مبادرة "حياة كريمة"
  • خطورة النوم على البطن على الجنين
  • تعرفي على أهمية الأعشاب الطبيعية للسيدات
  • حملة توعية صحية في مدينة نخل بوسط سيناء حول أهمية التطعيمات
  • فحص أكثر من 615 ألف طفل ضمن مبادرة الكشف «ضعف وفقدان السمع» لحديثي الولادة بالشرقية