أعلن ضابط الاستخبارات العسكرية الأمريكية السابق سكوت ريتر أن المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب لن يتمكن من حل النزاع مع روسيا.

وقال ريتر في مقابلة مع قناة Dialogue Works على "يوتيوب": "يتساءل الروس الآن عما سيفعله ترامب إذا وصل إلى السلطة، إن فكرة أن يرفع دونالد ترامب سماعة الهاتف ويتصل ببوتين وينقذ العالم هي فكرة سخيفة، لا يستطيع ترامب أن يفعل ذلك، إنه متقلب، وهو مهووس بنفسه، لا أعتقد أن ترامب سيحل أي شيء".

إقرأ المزيد مسح إحصائي: الأمريكيون يثقون بترامب أكثر من بايدن

وأشار إلى أنه سيكون رد فعل ترامب سلبيا للغاية على رفض روسيا لخطته، ومن الممكن أن يتخلى بسهولة عن موقفه السلمي لصالح محاربة "التهديد الروسي" الوهمي.

وأضاف أن هذا السلوك يجعل المرشح الجمهوري خطيرا للغاية بالنسبة للولايات المتحدة.

واعتبر أن إدارة الرئيس الحالي جو بايدن تلتزم بمسار مستقر للسياسة الخارجية وهذا يصب في مصلحة موسكو، ومن المرجح أن توافق روسيا على التفاوض مع بايدن.

وأعرب الاستخباراتي الأمريكي السابق عن ثقته في أنه "إذا كنا نتحدث عن أوكرانيا، فأعتقد أن الأزمة الأوكرانية سيتم حلها قبل الانتخابات، وإذا فاز دونالد ترامب، فمن المؤكد أن يتم تسويتها قبل أن يؤدي اليمين كرئيس".

المصدر: "نوفوستي"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا دونالد ترامب فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

ترامب يدعو لمقاضاة «جوجل».. ويتهمها بالتحيز لصالح هاريس

دعا الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، اليوم، الجمعة، إلى مقاضاة محرك البحث العالمي "جوجل" جنائيا بسبب ما أسماه المرشح الرئاسي الجمهوري " تحيز المنصة العالمية تجاه منافسته في الانتخابات نائبة الرئيس كامالا هاريس في نتائج البحث عبر الإنترنت"، وفقا لما نشره موقع CNBC باللغة الإنجليزية.

وكتب ترامب في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي أنه "إذا لم تقاضي وزارة العدل "جوجل" بسبب هذا "التدخل الصارخ" في الانتخابات، فسوف يطلب مقاضاتها حالة فوزه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية".

ويبدو أن طلب ترامب لمقاضاة "جوجل" هو تفاعله مع دراسة جديدة أجراها مركز أبحاث وسائل الإعلام اليميني، والتي زعمت أن نتائج محرك بحث "جوجل" تميل إلى إظهار مقالات إخبارية يفترض أنها إيجابية للديمقراطية "هاريس" قبل موقع حملة ترامب نفسه عندما يبحث المستخدم عن "سباق دونالد ترامب الرئاسي 2024".

وفي منشور له على منصة Truth Social للتواصل الاجتماعي، كتب ترامب: "لقد تبين أن (جوجل) استخدمت بشكل غير قانوني نظاما لكشف وعرض القصص السيئة فقط عن دونالد ترامب، وبعضها تم اختلاقه لهذا الغرض، وفي الوقت نفسه، تكشف فقط عن القصص الجيدة عن المنافسة كامالا هاريس".

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قال برنت بوزيل، مؤسس MRC، لقناة Fox News Digital إن جوجل تحاول ترجيح كفة كامالا هاريس، على حد قوله.

مقالات مشابهة

  • بعد فوزه برئاسة الحزب الحاكم.. وزير دفاع سابق سيصبح رئيس وزراء اليابان
  • ترامب يتعهد بمقاضاة شركة "غوغل".. ما القصة؟
  • ترامب يتعهد بمقاضاة شركة "غوغل".. ما القصة؟
  • ترامب يتعهد بمقاضاة غوغل لعرضها موضوعات سيئة فقط عنه
  • ترامب يدعو لمقاضاة «جوجل».. ويتهمها بالتحيز لصالح هاريس
  • مستشار سابق للبنتاغون: حرب أوكرانيا كانت ستنتهي خلال شهر لولا الدعم الأمريكي
  • هيئة محلفين كبرى في أستراليا تتهم إيرانيين عدة باختراق حملة ترامب.. وكالات الحكومة الأمريكية: قراصنة إيرانيون نشروا موادا مسروقة من حملة المرشح الأمريكي
  • رئيس الدولة يلتقي الرئيس السابق دونالد ترامب في إطار زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة
  • تنمر ترامب على إيمان خليف: الرئيس الجزائري يتدخل شخصيا لوقف دعوى قانونية ضد الرئيس الأمريكي السابق
  • إيران تنفي استهداف مسؤولين أمريكيين