قال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، إنه لا يوجد فارق بين قواعد التنسيق العام الحالي عن العام الماضي باستثناء إلغاء التوزيع الإقليمي بكليات (التمريض- التربية- التربية النوعية- المعاهد الفنية الصحية- المعاهد الفنية للتمريض)، بناءً على قرار مجلس الأعلى للجامعات، إذ يقتصر الأمر على التوزيع الجغرافي.

أخبار متعلقة

عمرو أديب يعلن توقف برنامجه مؤقتًا: «لو ليا عُمر هرجع تاني ليكم»

«اتقالنا أغرب حاجة».. عمرو أديب يعلق على تصريحات «مدبولي» عن انقطاعات الكهرباء (فيديو)

بعد واقعة الشحات والشيبي.. عمرو أديب يوجه رسالة إلى جمهور الأهلي: «ابلع ريقك» (فيديو)

وأضاف «عطا» خلال تصريحات تليفزيونية، الثلاثاء، أنه بداية من هذا العام تم إلغاء التوزيع الإقليمي، ومن حق الطالب كتابة كل الكليات التي يرغب بها على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى أن هناك 75 رغبة متوفرة لكل طالب، إذ تقوم الوزارة بتنسيق الطالب بناء على المنطقة التعليمية الحاصل منها على الثانوية العامة وليس محل إقامته.

وشدد على عدم إمكانية تغيير الرغبات بعد إعلان نتيجة التنسيق، ولذلك يجب التركيز في أثناء كتابة الرغبات وتحديد جميع الكليات المرغوبة.

وكشف «عطا» الطريقة الصحيحة لكتابة الرغبات، قائلًا: «لو عايز كلية الهندسة، عندك 27 كلية هندسة، اكتب الـ 27 كلية هندسة، متسيبش كل ما تكتبهاش، وبلاش تتغر في مجموعك، تخيل إن الرغبة الـ75 هي اللي هتجيلك، لأن بعد إعلان نتيجة التنسيق منقدرش نعدل ترشيح الطالب».

وبين أن تسجيل الرغبات عبر الموقع بالمجان، لافتًا إلى أن الطالب يحق له تعديل الرغبات خلال مدة فتح التنسيق للمرحلة الواحدة والتي تبلغ 5 أيام، كما يحق له التقديم عبر مكتب التنسيق بجانب التقديم في كلية خاصة، وبعد ذلك يستقر على ما يريده.

مكتب التنسيق تنسيق الجامعات 2023 قواعد التنسيق التوزيع الإقليمى

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين مكتب التنسيق تنسيق الجامعات 2023 زي النهاردة مکتب التنسیق

إقرأ أيضاً:

كارثة التنسيق

يبدو أن سريان التعليم فى مصر بدون مشاكل وتعقيدات وأزمات صعب المنال.. آخر تلك الأزمات أزمة التنسيق الأخيرة والتى يتم الكتمان عليها حتى كان من الصعب الكتمان خاصة أنها تخص الآلاف من طلاب الخارج الحاصلين على الثانوية العامة من الخارج وخاصة من تركيا حيث تم اكتشاف شهادة مزورة لأحد المتقدمين وعنها أعلن حالة الطوارئ داخل مكتب التنسيق، ولكنها طوارئ فى الكتمان حتى لا يتسرب الأمر إلى الصحافة.. وتم إيقاف جميع الشهادات وحجب النتيجة عن الطلاب المصريين الحاصلين على الثانوية من تركيا.. وساد القلق بين تلك الشريحة، حيث ظهرت نتائج زملائهم من كل الدول إلا هم.. ومن هنا تحركت وسائل التواصل الاجتماعى وجروبات الواتساب الخاصة بأولياء أمور هؤلاء الطلاب الحاصلين على الثانوية من الدول الأجنبية مع المعادلة وفى انتظار إعلان الكليات التى يتوجهون إليها.. وتجمع أولياء الأمور أمام مكتب التنسيق للاستفسار عن الأمر، ولماذا لم تظهر نتائج أبنائهم والدراسة بالفعل بدأت فى الكليات والمعاهد وليس هناك وقت للانتظار علاوة على فوات الأوان ليتقدم الطلاب للكليات بتلك الدول الأجنبية القادمين منها لأن الدراسة أيضا بدأت هناك ولم يصبح أمامهم إلا إعلان نتائجهم فى مصر بلدهم والتى لم تتعامل وزارتها بشفافية فى هذا الأمر وترك الأبناء على نار وقد طاردهم شبح ضياع المستقبل.

الأمر فى منتهى الخطورة وللأسف يتم التعامل معه فى سرية تامة، حيث لم تعلن الوزارة أو مكتب التنسيق عن أسباب تأخر إعلان نتائج هؤلاء الطلاب وما تسرب من بعض الموظفين فى سرية تامة أن هناك طالباً تقدم بشهادة اكتشف أنها مزورة لذلك يتم مراجعة جميع الشهادات القادمة من تركيا شهادة شهادة، وهو بالطبع أمر يتطلب وقتاً وربما يصل إلى ضياع التيرم الأول على الطلاب أو تفويت فرصة الدخول إلى الجامعة أو الأكاديمية هذا العام. وهو أمر بالطبع ليس فى يد تلك الشريحة من الطلاب..

للأسف الوزارة لم تتعامل مع أبنائها التعامل المرجو والمطلوب وتركتهم.. وأصبح الطلاب القادمون من الخارج يواجهون الفشل حتى فرصة استكمال التعليم فى الخارج ضاعت عليهم بضياع كل هذا الوقت.. فهل تتحرك الدولة لإنقاذ هؤلاء الطلاب من الضياع وتعلن نتائجهم ودخولهم الجامعات المصرية أم يظل مستقبل هؤلاء الطلاب فى المجهول؟.

مقالات مشابهة

  • «فقرة الساحر».. طه دسوقي يكشف عن أحدث أعماله بهذه الطريقة |صورة
  • رابط سريع للحصول على نتيجة معادلة كلية الزراعة 2024 - 2025 بالمحافظات
  • كارثة التنسيق
  • أستاذ بجامعة المنوفية يسب طلابه بألفاظ نابية.. وعميد كلية الحقوق يكشف تفاصيل الواقعة
  • شيخ الأزهر يكرم طلاب «طب أسنان» الفائزين بمسابقة كلية الجراحين الملكية بإنجلترا
  • «التعليم» يكشف تفاصيل عن موعد ظهور نتيجة معادلة كلية هندسة 2024
  • نبيل أديب: وحمّلناه ما لا طاقة لنا به
  • خالد الصاوي: «تماديت في الممنوعات زمان وكنت عايز أموت من غير فضيحة»
  • «التعليم العالي»: مكتب تنسيق الجامعات والمعاهد مستمر في استقبال الرغبات
  • وزير التموين: تطوير الدعم النقدي بطرق جديدة لضمان عدالة التوزيع