أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن ارتفاع درجات الحرارة مستمر لعدة أيام، ورغم ذلك سيحدث انخفاض ملحوظ في الليل مقارنة بدرجات الحرارة نهارًا، مع زيادة نشاط حركة الرياح، التي ستؤدي إلى اضطرابات شديدة في حركة الملاحة البحرية، لذا يجب الانتباه خلال الأيام القادمة.

وأوضح محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الموجة الحارة مستمرة لعدة أيام، وهناك طقس شديد الحرارة، على جميع مناطق الجمهورية، وستصل درجة الحرارة العظمى غدًا، على منطقة القاهرة الكبرى، ما بين 37 و39 درجة، أما على محافظات الوجه القبلي وبالتحديد الصعيد ستتراوح بين 43 و44 درجة.

طقس شديدة الحرارة في النهار

ويسود طقس شديدة الحرارة في النهار، أما في الليل يختلف الأمر كثيرًا، إذ تصل درجة الحرارة في القاهرة إلى 24 درجة ليلًا، أما في الصعيد 27 درجة ليلًا، بحسب «القياتي».

استمرار الاضطراب في الملاحة البحرية

وتشهد البلاد كتلا صحراوية ومرتفعا جويا، خلال الفترة القادمة، تؤدي إلى ارتفاع شديد في درجات الحرارة، مع زيادة نشاط رياح على غالبية محافظات الجمهورية، مع استمرار الاضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر الأحمر، وفقًا لعضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحرارة درجات الحرارة الملاحة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تصدم المواطنين بحالة الطقس خلال الفترة المقبلة.. فيديو

قال الدكتور محمود القياتى، عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأسبوع الحالى يشهد ارتفاعا كبيرا فى درجات الحرارة، ما بين 4 إلى 5 درجات.


وأوضح عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الاثنين: "متوقع أن تشهد القاهرة والكبري،  ارتفاع درجات الحرارة مابين 39 : 40 درجة مئويه يعني بالفعل ارتفاعات كبيرة جدا في درجات الحرارة ونتيجة وجود منخفض الهند الموسمي المنخفض المشهور ده بيؤدي بالفعل لزيادة في نسب الرطوبة".

رابطة الأندية تجازف باللاعبين بإقامة المباريات نهارا رغم تحذيرات هيئة الأرصاد الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة


وأضاف: "كلنا عارفين إن نسب الرطوبة بتزود إحساسنا بشكل كبير بارتفاع درجات الحرارة علشان كده الطقس شديد الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية خلال ساعات النهار وخلال ساعات الليل بيكون الطقس مائل للحرارة ورطب أيضا مع ارتفاع كبير في نسب الرطوبة خلال ساعات الليل".

واستكمل: “ان شاء الله بنتوقع على بداية الأسبوع اللي جاي من يوم السبت هتبدأ مصادر الكتل الهوائية اللي بتأثر علينا تتغير شوية وده بالفعل هيؤدى لانخفاض في درجات الحرارة لكنه مش انخفاض كبير الحقيقة وانخفاض بمعدل درجتين لثلاث درجات هترجع العظمى على القاهرة لما بين ال 37 لـ 36 درجة مئوية لكن محافظات جنوب الصعيد تظل تحافظ على درجات حرارة في حدود الارتفاع”.

وأكمل: "يعني نقدر نقول حتى نهاية الشهر الحالي على الأقل درجات حرارة مرتفعة لكن طبعا الاسبوع القادم هتكون شديدة الحرارة لكنها أفضل حالة من درجات الحرارة الأسبوع".

وكانت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، قالت إن درجات الحرارة تشهد ارتفاعا عن المعدلات الطبيعية بنحو 4 درجات، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة الرطوبة.

وقالت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الأحد، إن البلاد تتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي، الذي يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة وكذلك نسبة الرطوب، موضحة أن قيم درجات الحرارة على مدار الأسبوع تسجل 40 درجة.

 درجة الحرارة المحسوسة تتخطى 40 درجة في القاهرة الكبرى

وأشارت  عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن  درجة الحرارة المحسوسة تتخطى 40 درجة في القاهرة الكبرى، وتعد درجة الحرارة على السواحل الشمالية هى الأقل، ولكنها الأكثر في نسبة الرطوبة.

واستطردت: "نتعرض لموجة حارة طويلة.. واحنا مش متعودين على كده"، ناصحة المواطنين بتناول كميات كبيرة من المياه، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.

مقالات مشابهة

  • رطوبة عالية وحرارة شديدة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
  • هيئة الأرصاد الجوية تحذر من ارتفاع درجات الحرارة غدا
  • «خلوا بالكوا».. الأرصاد الجوية تحذر من حالة طقس الساعات المقبلة
  • الأرصاد تصدم المواطنين بحالة الطقس خلال الفترة المقبلة.. فيديو
  • متنزلوش من البيت.. الأرصاد الجوية تحذر من حالة طقس الساعات المقبلة
  • الأرصاد تحذر من طقس الأيام المقبلة: رطوبة والحرارة تصل 45 - فيديو
  • الأرصاد تحذر من ارتفاع نسب الرطوبة والحرارة أيام المقبلة - فيديو
  • أجواء شديدة الحرارة وتحذير من ارتفاع الأمواج.. الأرصاد تعلن طقس الساعات المقبلة
  • عاجل - "حرارة شديدة الخطورة".. الأرصاد تحذر المواطنين من حالة الطقس في شهري يوليو وأغسطس.. ما السبب؟ (تفاصيل)
  • "الأرصاد" تحذر من طقس اليوم الإثنين 24 يونيو 2024 ودرجات الحرارة تتخطى الـ 45 درجة