علوم، الحرائق تشتعل حول العالم فرق الإطفاء تسيطر جزئيا على حرائق غابات هائلة بكاليفورنيا ونيفادا الأمريكيتين،قنا الأمة برس2023 08 01 منذ 5 دقيقةواشنطن الأمة .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر الحرائق تشتعل حول العالم : فرق الإطفاء تسيطر جزئيا على حرائق غابات هائلة بكاليفورنيا ونيفادا الأمريكيتين، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

الحرائق تشتعل حول العالم : فرق الإطفاء تسيطر جزئيا...

قنا - الأمة برس

2023-08-01 | منذ 5 دقيقة

واشنطن - الأمة برس - تمكنت فرق الإطفاء من احتواء حرائق غابات هائلة، جزئيا، اليوم بعدما اشتعلت الحرائق في محمية برية بكاليفورنيا، وانتشرت في ولاية نيفادا، حيث حجب دخانها أشعة الشمس عبر لاس فيغاس.في خبر لوكالة الانباء القطرية (قنا)

وتم تحديد مساحة الحرائق بنحو 125 ميلا مربعا (323.7 كيلومتر مربع)، مع احتواء 23 بالمئة منها، مما يجعلها أكبر حرائق في الموسم بكاليفورنيا.

واندلعت الحرائق، يوم الجمعة الماضي، بالقرب من منطقة كاروثرز كانيون النائية، في محمية البراري الشاسعة، وعبر خط الولاية إلى ولاية نيفادا، الأحد، وأطلق الدخان شرقا في وادي لاس فيغاس.

وبسبب ضعف الرؤية، أبلغ مطار هاري ريد الدولي في لاس فيغاس عن تأخيرات في المغادرة لما يقرب من ساعتين، بعد أن غطى ضباب دخاني على قطاع لاس فيغاس مناظر الجبال المحيطة بالمدينة والضواحي.

وكافحت فرق الإطفاء "دوامات النار" للسيطرة على ألسنة اللهب، والتي تسمى أحيانا "إعصار النار"، وهي "عمود دوار من النار" يتشكل عندما تتحد الحرارة الشديدة والرياح المضطربة، وفقا لخدمة المتنزهات القومية.

وتسببت النيران التي أججتها الرياح لتصل إلى ارتفاع 6 أمتار في بعض المناطق في تفحم عشرات الآلاف من الأفدنة من النباتات وأشجار الغابات.

وتشهد الولايات المتحدة، وخصوصا مدينة فينيكس، انتهاء مؤقتا لموجة الحر والارتفاع القياسي لدرجات الحرارة، التي بلغت ذروتها عند 110 فهرنهايت (43.3 درجة مئوية)، حيث خففت الأمطار الموسمية الباردة قليلا من موجة الحر الخطيرة التي هاجمت الجنوب الغربي الأمريكي طوال شهر يوليو الماضي.

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الحرائق تشتعل حول العالم : فرق الإطفاء تسيطر جزئيا على حرائق غابات هائلة بكاليفورنيا ونيفادا الأمريكيتين وتم نقلها من الأمة برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس لاس فیغاس

إقرأ أيضاً:

حريق غابات اليونان يستعر لليوم الثالث.. وجهود مكثفة للإطفاء

يكافح اليوم الثلاثاء، ما يربو على 400 رجل إطفاء، حريق غابات كبير في شبه جزيرة بيلوبونيز اليونانية لليوم الثالث على التوالي. وأظهرت صور الأقمار الصناعية التابعة لوكالة الفضاء والطيران الأمريكية (ناسا) أن أبعاد المنطقة المتضررة في كورينث يبلغ طوالها حوالي 15 كيلومترا وعرضها خمسة كيلومترات.جهود الإطفاءوشارك في عمليات الإطفاء صباح اليوم خمس مروحيات إطفاء الحرائق وثلاث طائرات ثابتة الجناحين فضلا عن 120 سيارة إطفاء. وكان الدخان كثيفا حيث يمكن رؤيته من مسافة بعيدة حتى العاصمة أثينا، التي تبعد نحو 120 كيلومترا إلى الشرق. ونقلت قناة (إي آر تي نيوز) التلفزيونية عن السلطات أن رجلا إطفاء أصيبا أثناء إخماد الحريق.
وتوفي متطوعان اثنان أمس الاثنين، (35و 40 عامًا) من قرية أنو بيستا، وفقا لتقارير إعلامية يونانية. وما زال العديد من المتطوعين في موقع الحريق. وتم إخلاء عدة قرى وما زالت المدارس بالمنطقة مغلقة حتى إشعار آخر.
أخبار متعلقة الأمين العام الجديد للناتو: "أوكرانيا تمثل أولوية قصوى للحلف"إعصار كراثون القوي يجتاح شمالي الفلبين

مقالات مشابهة

  • فرق الإطفاء تسيطر على حريق عدد من المركبات بمنطقة جابر الأحمد
  • “حماس” تدعو أبناء الأمة للحشد يوم بعد غد الجمعة لوقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • إيلام الفيلية.. الحرائق وغياب الثقافة البيئية يهددان غابات عروس زاغروس
  • اليونان تكافح حريقاً ضخماً لليوم الرابع
  • روسيا تسيطر على بلدة في منطقة دونيتسك
  • أستاذ علوم سياسية: النظام الدولي ينهار بكل قواعده ومؤسساته
  • “الأرصاد اليمني”: طقس صحو إلى غائم جزئياً مع توقعات بسقوط أمطار
  • قبائل الجوف تشتعل: الحوثيون يفجرون الأوضاع بقتل مواطنين أبرياء
  • الإمارات.. طقس الأربعاء صحو إلى غائم جزئياً
  • حريق غابات اليونان يستعر لليوم الثالث.. وجهود مكثفة للإطفاء