أعلنت وكيلة المساعدة للتعليم العام بوزارة التربية بالتكليف حصة المطوع، السماح ببقاء المعلمين والهيئات الإدارية في المدارس عقب انتهاء الدوام الرسمي وذلك وفق الحاجة الفعلية.

جاء ذلك في ردها على ملاحظات جمعية المعلمين حول النشرة الخاصة بمنع تواجد أعضاء الهيئة التعليمية والإدارية بعد مدة الدوام الرسمية وما يترتب عليه من آثار سلبية على سير العمل داخل المدارس.

وفي هذا السياق، أشاد رئيس الجمعية حمد الهولي بتعاون الوكيلة المطوع، مشيرا إلى تفهمها وتجاوبها السريع على ما ورد في الملاحظات، حيث أصدرت كتابا بتاريخ 14 مايو الجاري للإدارات المدرسية بالسماح بالتواجد في المدارس بعد الدوام الرسمي بحسب الاحتياج الفعلي للعمل وبعد التنسيق والعرض على المنطقة التعليمية تنفيذا لتعليمات الجهات الرقابية وحفاظا على الأمن والسلامة.

وأوضح الهولي أن أعمال الاختبارات والكنترول والتصحيح تقع تحت بند الاحتياج الفعلي للعمل، وهذا ما يتطلب وجود الهيئة التعليمية والإدارية في المدارس بعد الدوام الرسمي مع ضرورة علم المسؤول المباشر والذي يليه حسب التسلسل الوظيفي وتسليم بيانات أي موظف أو متعلم يتواجد بعد الدوام الرسمي للمنطقة التعليمية.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: الدوام الرسمی فی المدارس

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة يتفقد سير العملية التعليمية بكليتي التربية والحقوق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واصل الدكتور السيد فودة نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، جولاته التفقدية للاطمئنان على سير العملية التعليمية بالعام الدراسي الجديد 2024/ 2025 بكليتي التربية ، والحقوق.
واستهل الجولة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بتفقد كلية التربية يرافقه الدكتور مجدي الشحات عميد الكلية، والوكلاء ، ورانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
وتفقد خلالها معرض الأنشطة الطلابية التي نظمته الكلية،  لاستقبال الطلاب بالعام الدراسي الجديد ، مشيداً بما شاهده من تنظيم أجواء احتفالية لاستقبال الطلاب الجدد بمشاركة زملائهم.
ووجه نائب رئيس الجامعة للطلاب بعض النصائح التي تساعدهم في تنمية مهاراتهم المختلفة، وحثهم على ضرورة الاجتهاد في الدراسة من أجل الوصول إلى أهدافهم .
كما تفقد الدكتور السيد فوده كلية الحقوق ، يرافقه الدكتور محمد منصور وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب القاعات الدراسية والمحاضرات، والتقى بالطلاب مقدمًا لهم التهنئة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، وحثهم علي تحقيق الاستفادة القصوى من العملية التعليمية، والمشاركة بفعالية في الأنشطة والمبادرات والأسر الطلابية.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس جامعة يتفقد سير العملية التعليمية بكليتي التربية والحقوق
  • المديريات التعليمية تشدد على المدارس بتفعيل الغياب اليومي للطلاب
  • طالبات مدارس المخيمات في شباك استغلال الكوادر التعليمية
  • محافظ بورسعيد يتفقد انتظام العملية التعليمية بمدارس جنوب المحافظة
  • وزير التربية يوجه بتسهيل قبول التلاميذ والطلبة اللبنانيين النازحين في المدارس العراقية
  • تعطيل الدوام الرسمي في 8 محافظات عراقية يوم الأحد
  • محافظة كربلاء تعطل الدوام الرسمي يوم الأحد
  • بابل والنجف تعطلان الدوام الرسمي يوم غد الأحد
  • النجف تعطل الدوام الرسمي يوم غد الأحد
  • من وزير التربية.. نداء إلى المدارس!