تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعا صوره جنود الاحتلال، يظهر فبركة مشهد، على أنه اقتحامات وإطلاق نار، لأحد المخازن في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

ويظهر في الفيديو، جنود الاحتلال، أمام مدخل مكان وهم يطلقون النار بكثافة، وكأنها عملية تمشيط للمكان، وفي المشهد الثاني، يطلقون قنبلة صوتية باب المستودع، لفتحه، وكأنها عملية اقتحام لموقع آخر داخل المخيم لإعطاء صورة بالتقدم وتحقيق إنجازات.



لكن المثير للسخرية، هو أن المكان الذي جرى إطلاق النار عليه، والذي تحرك فيه الجنود وهم يركضون وكأنهم يقومون باقتحامات، كان الغرفة نفسها مع إضافة بعض الأمور.

وفي المشهد الأول يظهر حائط أزرق كتب عليه كلمة "يا أجمل ما في الكون"، بخط كبير، يطلق الجنود عليه النار، وفي المشهد الثاني ظهرت الغرفة كاملة مع الحائط ذاته، وهم يقومون بالاقتحام التمثيلي، وتفجير باب المستودع، لكن المضحك كان أن عتاد الجنود، وحقائبهم العسكرية كانت تملأ الغرفة التي يجري فيه التصوير.

وهذه ليست المرة الأولى، التي يقوم فيها جيش الاحتلال، ببث مشاهد أثارت سخرية واسعة، بعد انكشاف الألاعيب التي يمارسونها وفبركة المشاهد، لإظهار ما يجري على أنه إنجازات عسكرية وانتصارات في الميدان.

ففي اقتحام مستشفى الشفاء الأول في كانون أول/ديسمبر الماضي، قام الناطق باسم الاحتلال، بجولة في المستشفى، وزعم تفتيشه لغرفة التصوير بالرنين المغناطيسي، والعثور على حقيبة بداخلها أسلحة رشاشة قال إنها للمقاومة.

لكن مراسلا غربيا فضح الناطق باسم الاحتلال، وقال إنهم حين وصلوا إلى المكان لم يكن فيه أسلحة، فضلا عن أن الأسلحة التي أظهرها الضابط الإسرائيلي، كانت نفسها التي صورها على رف آخر في المستشفى للدلالة على اكتشاف الكثير من الأسلحة.



كما وقع الناطق باسم جيش الاحتلال دانيال هاغاري، في فضيحة، بعد ادعائه العثور على قائمة بأسماء مقاتلين للمناوبة في مستشفى الرنتيسي للأطفال الذي تم تدميره لاحقا في مدينة غزة.

لكن اللائحة لم تكن سوى جدول يحتوي على أيام الأسبوع لمناوبة الأطباء، ولم يكن يحتوي أي أسماء سوى التاريخ واليوم فقط، لكن جهل هاغاري باللغة العربية أوقعه في فضيحة وهو يؤكد أن اللائحة عليها أسماء.

وسخر في حينه النشطاء من هاغاري، وقالوا إن أسماء مقاتلي القسام تحولت إلى سبت وأحد واثنين وثلاثاء، بعد حديثه عن اللائحة أنها لأسماء مقاتلين.

الجيش الاسرائيلي ينشر مشاهد رسمية للمعارك الضارية والعنيفة الذي يخوضها في رفح .

قمت بتحليل المشاهد العنيفة ! ، والتي تظهر ان الجيش اعاد اقتحام مكان كان يتواجد فيه وترك معدات عسكرية داخله لاثبات ان المقاومة كانت هناك وفي الحقيقة هي معداته؟ وضعها من اجل تصوير هذا المشهد السينمائي… pic.twitter.com/fuIwQkoRQj — Tamer | تامر (@tamerqdh) May 18, 2024

وعلق نشطاء على المعركة المزعومة للاحتلال داخل نفس الغرفة بالقول:

الصهاينة يخوضون حربًا ضارية مع الجدران.

ما أجبنَهم عند اللقاء!

— الهاتف (@mygreentea2024) May 18, 2024

أجبن وأضعف من المواجهة المباشرة. لو يشوفوا خيال في مبنى او في حي، راح تمطر الدنيا على الحي كامل صواريخ من الطيارات، وبعديييين يدخلوا أشباه الرجال يتفقدوا المكان

— Qusai Alnajjar (@qusai_alnajjar8) May 18, 2024

عشان في عنف كتير كملت الفيديو

— Zahraa???????? (@ZahraSaid99) May 18, 2024

لا والكامرة لمثبتة بالغرفة ههههه مكان تواجد الاسلحة

— Palestine (@PJG1h) May 18, 2024

زين شلون الكامرة دخلت المكان قبل الجنود????????????????????

— محمد عدنان (@mhmddna61127354) May 18, 2024

مسكين الجدار هذا.. حاله مثل حال جدار المدرسه في المعارك الصهيونية الضارية ????????

— Abu Aws أبو أوس (@AmeenHim) May 18, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال فبركة غزة رفح غزة الاحتلال رفح فبركة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

باحثة: إسرائيل تعاني من نقص في أعداد الجنود والحالة النفسية متردية

قالت نرمين سعيد، باحثة في المركز المصري للفكر والدراسات، إن إسرائيل تعاني من نقص في عدد الجنود، والحالة النفسية متردية، فضلا عن وجود حالة من التخبط بسبب عمل جنود الاحتياط داخل الجيش الإسرائيلي.

عاجل| التعليم تكشف تفاصيل منح طلاب امتحان الفيزياء 2024 الدرجة الكاملة في 3 أسئلة بأكثر من مليار ونصف.. أستاذ جهاز هضمي يوضح جهود تطوير المنظومة الصحية

وأشارت سعيد، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "TeN"، مساء الإثنين، إلى أن هناك حالة من غياب التنسيق بين قادة جيش الاحتلال، مستدلة بحالة اللغط التي أثيرت بسبب الإفراج عن عدد من الأسرى الفلسطينيين اليوم، وهو ما يدل على وجود حالة من التفكك داخل الحكومة الإسرائيلية.

وأضافت أن الحديث المستمر عن الجانب الفلسطيني من معبر رفح يوضح حالة التخبط داخل قوات جيش الاحتلال، منوهة بأن إسرائيل تصر على استمرار التواجد داخل قطاع غزة لحين إيجاد قوة دولية تتسلم إدارة القطاع، معتبرة أن هذا الطرح غير مُجدي. 

مقالات مشابهة

  • كمين مثير للقسام ضد قوة للاحتلال في حي الشجاعية.. ذخيرة الجنود انفجرت
  • اغتيال قيادي في حزب الله.. وإطلاق عشرات الصواريخ تجاه مواقع للاحتلال (شاهد)
  • كمين مثير للقسام ضد قوة للاحتلال في حي الشجاعية.. ذخيرة الجنود انفجرت (شاهد)
  • 4 شهداء بقصف للاحتلال على مخيم نور شمس في طولكرم والمقاومة تتوعد (شاهد)
  • عمرو خليل: جيش الاحتلال في حالة إنهاك تام.. وعدد المعاقين به وصل 70 ألفا
  • شاهد.. قسّاميان يفجران دبابة من مسافة صفر برفح وآخر يبعث رسالة لنتنياهو
  • سرايا القدس تبث مشاهد تفجير آليات إسرائيلية برفح
  • جيش الاحتلال يكشف حصيلة الجنود المصابين داخل المستشفيات
  • حزب الله يقصف أهدافا للاحتلال.. وغارات إسرائيلية على جنوب لبنان
  • باحثة: إسرائيل تعاني من نقص في أعداد الجنود والحالة النفسية متردية