شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن مجلس الوزراء يمنح دول مجلس التعاون الخليجي سمة دخول خاصة بالزيارة الأربعينية، بغداد المسلة الحدث ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الجلسة الاعتيادية الحادية والثلاثين لمجلس الوزراء، وقدم رئيس مجلس الوزراء تعازيه .،بحسب ما نشر المسلة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مجلس الوزراء يمنح دول مجلس التعاون الخليجي سمة دخول خاصة بالزيارة الأربعينية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مجلس الوزراء يمنح دول مجلس التعاون الخليجي سمة دخول...

بغداد/المسلة الحدث: ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الجلسة الاعتيادية الحادية والثلاثين لمجلس الوزراء، وقدم رئيس مجلس الوزراء تعازيه بمناسبة الذكرى الأربعين للإبادة التي تعرض لها البارزانيون على يد النظام الدكتاتوري.

كذلك، فقد استذكر المجلس المجازر التي ارتكبتها عصابات داعش الإرهابي ضد الإيزيديين من أبناء شعبنا الكريم، التي ستحلّ ذكراها التاسعة في يوم 3 آب الجاري.

وجرت خلال الجلسة مناقشة الأوضاع العامة في البلاد، واستعراض سير تنفيذ الملفات الخاصة بجميع القضايا على المستوى الوطني، طبقاً لأولويات البرنامج الحكومي، بالإضافة إلى مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، وإصدار القرارات والتوصيات المتعلقة بها.

فمن أجل إنصاف المحافظات الفقيرة، وافق المجلس على إصدار نظام صندوق الإعمار للمحافظات الأكثر فقرًا، استنادًا إلى أحكام الدستور، وتسهيلًا لتنفيذ أحكام المادة (55) من قانون الموازنة العامة للسنوات الثلاث، مع الأخذ بعين الاهتمام ملحوظات أعضاء مجلس الوزراء التي عُرضت خلال الجلسة، وثبتها رئيس الدائرة القانونية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

واستعدادًا لتوافد الزائرين لإحياء ذكرى أربعينية الإمام الحُسين (ع)، فقد أقرّ مجلس الوزراء توصيات منح سمات الدخول لزوار دول مجلس التعاون الخليجي، وكما يأتي:

-منح البعثات الدبلوماسية في دول مجلس التعاون الخليجي (السعودية، عُمان، البحرين، الإمارات، قطر، الكويت)، صلاحية منح سمة دخول سياحية (فردية أو جماعية) لمواطنيها، الخاصة بالزيارة الأربعينية للمنافذ كافة، على ألَّا تتجاوز مدة الإقامة شهرًا واحدًا من تاريخ دخول الأراضي العراقية.

-منح سمات الدخول لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي عن طريق المنافذ الحدودية الرسمية والاستغناء عن اللاصق الخاص، وحسب قرار مجلس الأمن الوطني رقم 1 لسنة 2021، ويكون بديله ختمًا خاصًّا بالزيارة يكتب فيه (سمة دخول اعتيادية خاصة بزيارة الأربعينية)، وذلك لتسهيل وتسريع دخول الزائرين من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي بشـكل انسيابي ودون تأخير، أثناء تواجدهم في المطارات والمنافذ.

-الإيعاز إلى وزارة المالية والنقل، والجهات الحكومية الأخرى، تعليق العمل طيلة الفترة المحددة، باستيفاء رسوم المركبات الخاصة بالزائرين، الداخلة من منفذي صفوان وعرعر، مع تبسيط الإجراءات وسرعة الإنجاز من الجهات المختصـة في دائرتي الكمارك والإقامة، للمنفذين المذكورين آنفًا وفقًا للقانون، والتعامل مع جميع البضائع والمواد المهداة إلى المواكب والعتبات المقدسـة وفقًا للآلية المتبعة في مذكرة التفاهم، بين جمهورية العراق والجمهورية الإسلامية الايرانية.

-يكون التدقيق الأمني للزائرين من قبل الجهة الأمنية المختصـة في المنافذ كافة، من خلال النظام الأمني لتحقيق الهوية الوطنية. -على الدوائر كافة، العاملة في المنافذ الحدودية، تعزيز كوادرها البشرية بما يضمن استمرار العمل على مدار 24 ساعة، ويكون هذا القرار نافذًا لغاية نهاية شهر صفر، الموافق 16 أيلول 2023.

وبهدف مواجهة أزمة شحّ المياه، ومن أجل الإسراع في تنفيذ مشروع إنشاء محطة تحلية مياه البحر في محافظة البصرة، استناداً الى أحكام المادة (2) من قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام 2023، قرر مجلس الوزراء ما يأتي:

1-تعديل قرار مجلس الوزراء 315 لسنة 2021. 2-تتولى وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة نقل المشروع المذكور آنفاً إلى محافظة البصرة، وكذلك إحالة الدراسة الاقتصادية والفنية للمشروع، التي أعدتها الش

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مجلس الوزراء يمنح دول مجلس التعاون الخليجي سمة دخول خاصة بالزيارة الأربعينية وتم نقلها من المسلة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رئیس مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

الرئيس الجزائري يمنح وزير داخليته عطلة خاصة.. تعرف على السبب

أصدر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون مرسوما قرر بمقتضاه إحالة وزير الداخلية إبراهيم مراد على عطلة خاصة بداية من يوم 14 آب / أغسطس الجاري وإلى غاية يوم 4 أيلول / سبتمبر المقبل.

المرسوم، الذي صدر بالجريدة الرسمية، أوضح أنه سـ "يتولى تسيير شؤون وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية والبيئة، إطار سام في الدولة يعينه رئيس الجمهورية".

وكان وزير الداخلية ابراهيم مراد قد تم اختياره مدير حملة المترشح الحر عبد المجيد تبون.

وينتظر أن تنطلق الحملة الانتخابية قانونيا في 15 آب/أغسطس الجاري، قبل 3 أسابيع من موعد الاقتراع المقرر في 7 أيلول/سبتمبر المقبل.

وإبراهيم مراد هو رجل تكنوقراطي تدرج في الوظائف الإدارية منذ سنوات طويلة، كوالٍ (محافظ) ثم وسيط للجمهورية ثم وزير للداخلية، ولم يسبق له الانخراط في الأحزاب السياسية. وكانت مسيرة مراد قد عرفت صعودا لافتا في فترة الرئيس تبون الذي فتح له أبواب الرئاسة في بداية عهدته كمكلف بمهمة للتكفل بما اصطلح عليه "مناطق الظل" (المناطق المحرومة من التنمية). ثم تطور الأمر لتعيينه وسيطا للجمهورية بعد إعادة إحياء هذا الجهاز الذي كان الرئيس الراحل عبد العزيز بوتفليقة قد ألغاه.

وكان المترشح عبد العالي حساني شريف، قد عين رئيس الكتلة البرلمانية لحزبه حركة مجتمع السلم، أحمد صادوق، كمدير للحملة الانتخابية.

أما المترشح يوسف أوشيش، فقد عيّن لهذه المهمة جمال بالول، وهو أحد قيادي حزب جبهة القوى الاشتراكية ونائب سابق عنه في البرلمان.

وقبل انطلاق الحملة الانتخابية التي ستكون آخر مراحل العملية الانتخابية القبلية، أعادت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، التذكير بالقواعد والضوابط القانونية التي يجب احترامها ومراعاتها خاصة فيما يتعلق بمصادر تمويل الحملة الانتخابية وكذا الالتزامات المفروضة.

وأكدت أنه يتعين على كل مترشح فتح حساب بنكي وحيد مع "تعيين أمين مالي للحملة الانتخابية الذي يجب عليه إرسال المعلومات المفصلة الخاصة بالحساب البنكي للجنة مراقبة تمويل الحملة الانتخابية".

ووفقا لقانون الانتخابات الجزائري، يجب ألا تتجاوز نفقات حملة الترشح 120 مليون دينار جزائري في الدور الأول ويرفع هذا المبلغ إلى 140 مليون دينار جزائري (حوالي مليون دولار) في الدور الثاني.

إقرأ أيضا: 16 مرشحا أكملوا ملفاتهم.. من هم أبرز المرشحين للانتخابات الرئاسية بالجزائر؟

مقالات مشابهة

  • ملتقى العلوم الخليجي بصلالة يناقش 38 مشروعا ابتكاريا
  • رئيس الوزراء يبحث مع نظيره الليبي تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين
  • بلا قطوعات.. دخول خطة الزيارة الأربعينية حيز التنفيذ بهذا التوقيت
  • مجلس التعاون الخليجي: استهداف النازحين في مدرسة "التابعين" بغزة جريمة حرب
  • التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي يؤكدان أهمية دعم جهود وقف العدوان الاحتلال
  • يار الله يبحث الاستعدادات لتأمين الخطة الأمنية الخاصة بالزيارة الاربعينية
  • مجلس التعاون الخليجي: ندين الجريمة الإسرائيلية الجديدة باستهدافها لمدرسة التابعين التي تؤوي نازحين في حي الدرج شرق مدينة غزة
  • مركز التحكيم الخليجي يوقع اتفاقية تعاون مع اتحاد المحامين الخليجية
  • محمد بن راشد يعانق حفيده راشد بن حمدان بن محمد
  • الرئيس الجزائري يمنح وزير داخليته عطلة خاصة.. تعرف على السبب