يعكس فوز طلاب أكاديمية طويق بـ 9 ميداليات ذهبية وميدالية فضية واحدة بالإضافة إلى 11 جائزة خاصة في مُسابقة ITEX للاختراعات والابتكارات التقنية المستوى المُتقدم والمتطور الذي وصلت إليه الكوادر الوطنية في المجالات التقنية والتنافسية العالية مما جعلهم يتفوقون على نظرائهم من كافة دول العالم.
وتعد النجاحات الوطنية التي يُحققها الطلبة السعوديون في أهم المحافل الدولية ثمرة العناية الدائمة التي يوليها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمين -يحفظهما الله- وتيسير كامل السُبل لرفع تنافسية المواهب الوطنية ورفع تنافسيتها في جميع المحافل الدولية.

طلاب وطالبات المملكة في ITEXويأتي الإنجاز الوطني الذي حققه طلاب وطالبات المملكة في ITEX نتيجة العمل الدؤوب الذي تضطلع به أكاديمية طويق في تأهيل وتطوير القدرات الوطنية لتمثيل المملكة العربية السعودية في كبرى المنافسات الإقليمية والعالمية.
أخبار متعلقة "الأمر بالمعروف": 50 مركزًا ونقطة ميدانية توعوية لخدمة الحجاجبالصور.. هطول أمطار متفرقة على الباحةوذلك من خلال إقامة معسكرات وبرامج تعليمية مكثفة تزوّدهم بالمهارات اللازمة في مجالات التقنيات الحديثة.
كما يأتي فوز طلاب وطالبات أكاديمية طويق بميداليات مسابقة "ITEX" بعد تطويرهم لمشاريع مبتكرة في عدة مجالات وهي الأتمتة والتصنيع، تقنية المعلومات والاتصالات، المواد، التعليم، البيئة، الصحة، المنتجات المنزلية والمكتبية.
هذا الأمر الذي أثبت للعالم أجمع مستوى كفاءة المواهب السعودية وتفوقها على نظرائها من كافة دول العالم.دعم وتمكين الكوادر الوطنيةوتسعى أكاديمية طويق إلى دعم وتمكين الكوادر الوطنية من مختلف الفئات العمرية، بأهم المهارات في مختلف مجالات التقنيات المتقدمة عبر منهجيّة تعليم قائمة على التطبيقات العمليّة.
ولفت الجناح الخاص بأكاديمية طويق المُشارك في معرض "ITEX" العديد من الزوّار من المستثمرين ورجال الأعمال من حول العالم نظير المشاريع الابتكارية المعروضة فيه، والتي حصدت 9 ميداليات ذهبية وميدالية فضية واحدة عن 10 ابتكارات واعدة بالإضافة إلى 11 جائزة خاصة من جهات من مختلف الدول.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن اليوم الدمام الكوادر الوطنية السعودية إنجازات السعودية الکوادر الوطنیة أکادیمیة طویق

إقرأ أيضاً:

مرونة وشجاعة.. طلاب أكاديمية الشرطة يقدمون عروض الخيالة بحفل تخرج دفعة 2024

استعرض طلاب أكاديمية الشرطة مهاراتهم في عروض الخيالة، التي بدأت بعرض جمباز السواري، وأدوا حركات الجمباز أعلى ظهور الخيول أثناء سيرها، التي تتطلب مرونة وشجاعة عالية.

جاء ذلك خلال حفل تخرج دفعة 2024 في أكاديمية الشرطة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتنقله قناة «إكسترا نيوز».

مقالات مشابهة

  • مدير المنطقة الأزهرية بالغربية يدعو الطلاب للمشاركة في مبادرة "تحدي علوم المستقبل"
  • السيسي يشهد مراسم تسليم وتسلم القيادة في حفل تخرج طلاب أكاديمية الشرطة
  • الرئيس السيسي يعطي شارة بدء مراسم تخرج طلاب أكاديمية الشرطة دفعة 2024
  • السيسي يشهد عروض «رياضة الكالا» في حفل تخرج طلاب أكاديمية الشرطة
  • مرونة وشجاعة.. طلاب أكاديمية الشرطة يقدمون عروض الخيالة بحفل تخرج دفعة 2024
  • طلاب وطالبات أكاديمية الشرطة يستعرضون قدراتهم أمام الرئيس السيسى
  • طلاب وطالبات أكاديمية الشرطة يقدمون حركات مميزة للقفز أمام الرئيس السيسي
  • طلاب أكاديمية الشرطة يقدمون عروض القوى البدنية في حفل تخرج دفعة 2024
  • الرئيس السيسي يشاهد العروض القتالية لطلاب وطالبات أكاديمية الشرطة دفعة 2024
  • تخريج طلاب وطالبات كليات التقنية العليا برأس الخيمة