أكد الكاتب الصحفي محمد سعد عبد الحفيظ وكيل نقابة الصحفيين، إن الاحتلال الإسرائيلي يعاني من عدة أزمات على المستوى السياسي والعسكري.

قصواء الخلالي: إسرائيل عدونا الأول والأخير ونقف مع المقاومة ضد الاحتلال (فيديو) إسرائيل: لابيد يطالب غانتس بإعلان استقالته من حكومة نتنياهو

وأضاف خلال لقائه مع برنامج “في المساء مع قصواء” الذي يعرض على فضائية “سي بي سي” السبت، أن الجيش الإسرائيلي في حالة احباط، وتمرد، ويوجد عدد من الجنود يرفضون الخدمة على حدود غزة، نظرا لضربات المقاومة المتتالية التي تحدث في جباليا ورفح والجنوب.

وأوضح أن القوات الإسرائيلية داخل غزة في ورطة، وكلما اعتقدت أنها نجحت وحققت خطوات للامام، تعود الى الوراء من جديد.

 وأشار الى أن المقاومة في آخر 10 أيام نفذت مفاجأت أرعبت الكيان الصهيوني، مؤكدًا أن إسرائيل فشلت بكل قواتها وجنودها وعتادها في تحقيق  أي من أهدافها وهو ما اعتبره عدد من الخبراء العسكريين الإسرائيليين بمثابة هزيمة.

الرصيف العائم فكرة أمريكية خبيثة

 وذكر أن الرصيف البحري العائم الذى جرى إنشاؤه حديثا لتوصيل المساعدات لغزة عبر البحر، فكرة أمريكية خبيثة.

وكانت الولايات المتحدة، أعلنت استكمال بناء رصيف بحري بساحل قطاع غزة لدعم المهمة الإنسانية لتوصيل المزيد من المساعدات الإنسانية إلى المدنيين الفلسطينيين الذين يحتاجون إلى المساعدة.

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" في بيان نشرته عبر منصة إكس للتواصل الاجتماعي اليوم الخميس أنه تم تثبيت الرصيف البحري المؤقت على شاطئ غزة ، مشيرة إلى إنه من المتوقع أن تبدأ شاحنات المساعدات في التحرك نحو شاطئ غزة خلال الأيام المقبلة.

وأضافت القيادة المركزية أن الأمم المتحدة ستتسلم المساعدات المقبلة عبر الرصيف البحري وتنسق توزيعها في غزة، مؤكدة أن القوات أمريكية لم تدخل غزة في إطار عملية تثبيت الرصيف البحري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل الاحتلال غزة الوفد بوابة الوفد الرصیف البحری

إقرأ أيضاً:

صيدلية الشفاء .. دكتور نازح يداوي المصابين على الرصيف في خانيونس - فيديو

سرايا - تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر فيه الدكتور الصيدلاني محمد سحويل صاحب صيدلية منذ 40 عاما في رفح وهو يعمل في الصيدلية  التي افتتحها على الرصيف لتوفير الدواء للأهالي، بعد أن نزح إلى خانيونس بفعل الحرب تحت مسمى صيدلية الشفاء . 
قبيل الاجتياح البري "الإسرائيلي" لمدينة رفح؛ حرص الدكتورالصيدلي  محمد سحويل على النزوح بأسرته وكمية وافرة من الأدوية من صيدليته، التي تعتبر واحدة من أقدم الصيدليات في هذه المدينة الصغيرة الواقعة على الحدود الفلسطينية المصريّة أقصى جنوب قطاع غزة.

يقول سحويل إن النازحين الأوائل من مدينة غزة وشمالها عندما أجبروا على ترك منازلهم ومناطقهم في الأسبوع الأول من الحرب والنزوح إلى مدن جنوب القطاع، نزحوا وهم يحملون متاعًا خفيفًا، اعتقادا منهم في ذلك الوقت أن الحرب قد لا تطول، وواجهوا جرّاء ذلك صعوبات معيشية جمة، فضلا عن تدمير أو سرقة منازلهم وممتلكاتهم.

 وبحسب سحويل فإن النازحين من مدينة رفح استعدوا للحظة النزوح، وقد حرصوا على تأمين محتويات منازلهم، إضافة إلى النزوح بمشاريعهم التجارية كالصيدليات والمحال التجارية المختلفة.
 
وتاليا الفيديو عبر سرايا ... 


مقالات مشابهة

  • وزارة الدفاع الأمريكية تكشف حالة رصيف غزة العائم.. لامت الأحوال الجوية
  • البنتاجون تكشف سبب تأخر إعادة تركيب رصيف غزة العائم
  • الأمم المتحدة: إسرائيل منعت وصول نصف المساعدات إلى شمال غزة
  • البنتاجون: نبحث عودة الرصيف البحري لإمداد غزة بالمساعدات قريبا
  • البنتاجون: الرصيف البحري المخصص لإمداد غزة بالمساعدات لا يزال متوقفا
  • نيبينزيا ينتقد الرصيف االأمريكي الباهظ التكلفة في غزة ويعرض خيارا مثاليا كان يمكن للبيت الأبيض فعله
  • الأمم المتحدة تشتكي: إسرائيل تعترض المساعدات الإنسانية
  • حماس فكرة أم حقيقة صلبة على الأرض؟
  • البنتاغون يكشف سبب رفع حالة التأهب بالقواعد العسكرية في أوروبا
  • صيدلية الشفاء .. دكتور نازح يداوي المصابين على الرصيف في خانيونس - فيديو