شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن جهاز المخابرات يقوده رجل محسوب من أهل حميدتي كذلك وزير الدفاع ينتمي إلى غرب السودان، أسلحة الجيش الأساسية كلها في يد الجيش ولم تستطيع المليشيا السيطرة على أي سلاح منها. سلاح الإشارة، سلاح النقل، المدفعية، الطيران، النقل، .،بحسب ما نشر النيلين، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جهاز المخابرات يقوده رجل محسوب من أهل حميدتي كذلك وزير الدفاع ينتمي إلى غرب السودان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جهاز المخابرات يقوده رجل محسوب من أهل حميدتي كذلك...

أسلحة الجيش الأساسية كلها في يد الجيش ولم تستطيع المليشيا السيطرة على أي سلاح منها. سلاح الإشارة، سلاح النقل، المدفعية، الطيران، النقل، المهندسين، المدرعات والذخيرة.المليشيا صحيح احتلت اراضي في العاصمة وفي بعض مناطق دارفور، ولكنها تحولت من قوات شبه نظامية إلى عصابات في المقابل الجيش متماسك بكامل أسلحته وقدراته.

بعد قرابة الأربعة أشهر، كل يوم يمر تترسخ سلطة الجيش كمؤسسة دولة، المؤسسة الأكثر قوة وتماسكاً في الدولة، وكل يوم يمر تضعف تتفكك مليشيا الدعم السريع وتتحول إلى مجرد عصابات. وقريباً ستبدأ رحلة العودة الطوعية إلى الجيش من ضباط وجنود المليشيا، فهذه القوات لم تنشأ كحركة مسلحة متمردة ولكن كقوات شبه نظامية يتمتع أفراداها بالاستقرار، تُدفع لهم رواتب وبدلات وعندهم إجازات وبعيشون حياة مستقرة ولديهم أسر، خاصة الضباط. ولذلك لن يستمروا طويلاً في حرب بلا هدف وبلا قيادة وبلا معنى.

إجتماعياً ما تزال الدولة تمثل كل السودان بكل مكوناته. لم تحدث أي انشقاقات في مؤسسات الدولة على أساس جهوي أو عرقي. لم نشهد ولا حتى استقالات.

حركات دافور ما تزال في السلطة وهي وإن كان محايدة ولكنها عملياً في صف الدولة.

جهاز المخابرات يقوده رجل محسوب من أهل حميدتي، الفريق مفضل، ما يزال يمارس مهامه من موقعه. كذلك وزير الدفاع ينتمي إلى غرب السودان. لا توجد أي تصدعات تُذكر في الجيش على أساس جهوي. ت

ظل مؤسسة الجيش مؤسسة قومية وتظل الدولة تمثل كل السودان، والمليشيا معزولة تمثل عائلة معينة هي عائلة آل دقلو ومعهم بعض الحمقى وبعض المنتفعين.

ومع كل يوم يمر تتعزز سلطة الدولة وتظهر المليشيا على حقيقتها، كمجموعة من الحمقى والمجرمين.

حليم عباس

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل جهاز المخابرات يقوده رجل محسوب من أهل حميدتي كذلك وزير الدفاع ينتمي إلى غرب السودان وتم نقلها من النيلين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش الجيش تاق برس تاق برس ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

موريتانيا تشهد انتخابات رئاسية والغزواني الأوفر حظا من بين 7 مرشحين

يدلي أكثر من 1.7 مليون موريتاني بأصواتهم اليوم لاختيار رئيس جديد سيحكم البلاد في السنوات الـ5 المقبلة، حيث يعد الرئيس المنتهية ولايته محمد ولد الشيخ الغزواني الأوفر حظا للفوز.

إقرأ المزيد موريتانيا تحدد موعد الانتخابات الرئاسية

ويتنافس على المنصب 7 مرشحين، وفق القائمة النهائية التي كشف عنها المجلس الدستوري الموريتاني في 20 مايو، من بينهم الرئيس المنتهية ولايته محمد ولد الغزواني (67 عاما) الذي ينتمي إلى حزب "الإنصاف" والذي يحكم موريتانيا منذ 2019.

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية فإن ولد الغزواني يبدو الأوفر حظا لحسم السباق والفوز بولاية ثانية كرئيس للدولة الإفريقية التي يبلغ عدد سكانها 4,5 ملايين نسمة، وتحتل موقعا استراتيجيا بين شمال إفريقيا وجنوب الصحراء الكبرى. 

إلى جانب محمد ولد الغزواني، سيخوض ستة مرشحين آخرين غمار الانتخابات الرئاسية، وهم بيرام ولد اعبيد (58 عاما) الذي ينتمي إلى شريحة "الحراطين" (سكان الواحات في الصحراء الكبرى بموريتانيا)، مامادو بوكارى با الذي ينتمي إلى الأقلية الزنجية ويدافع عن حقوق الزنوج الذين يعيشون في الجنوب الموريتاني، أتوما أنتوان سليمان سومارى الذ يعمل كطبيب في مجال جراحة الأعصاب، حمادي ولد سيدي المختار (49 عاما) وهو فقيه وواعظ ينحدر من أسرة محافظة سبق وأن شغل منصب نائب في البرلمان الموريتاني خلال عهدتين، محمد الأمين المرتجي الوافي وهو خبير في مجال المحاسبة، العيد محمدن امبارك (45 عاما)، وهو يترشح للمرة الأولى، تخرج من المدرسة الوطنية للمحامين بباريس.

فيما تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز الذي ساعد محمد الغزواني لتولي منصب الرئيس في 2019 لن يشارك في الاستحقاق الانتخابي.

فهو يقبع في السجن منذ 2023 ولمدة ثلاث سنوات بتهمة "الإثراء الشخصي" و"الفساد". وبالرغم من أن القضاء الموريتاني سمح له بتقديم ملفه الانتخابي للمجلس الدستوري، إلا أن هذا الأخير رفض ترشحه لأسباب "تقنية" وفق مجلة "جون أفريك" المتخصصة في القضايا الأفريقية.

المصدر: أ ف ب

مقالات مشابهة

  • حميدتي يجند كوادر من الجيش النظامي وقوات الأمن السودانية وكتائب الظل وقوات الدفاع الشعبي
  • الجيش الأميركي يعلن عن دمرنا 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • البنايات المهدمة.. سلاح فعال بيد المقاومة في غزة؟
  • وزير المخابرات المصرية يهاتف هنية لبحث مسار مفاوضات وقف إطلاق النار
  • حميدتي فشل في الظهور ولا مرّة في تصوير حي داخل السودان
  • اتصال هاتفي بين هنية وكامل لبحث مسار المفاوضات الجارية
  • تفاصيل الاتصال الهاتفي بين وزير المخابرات المصرية وهنية
  • غموض حول مصير لقاء البرهان و«حميدتي» في كامبالا
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مواصلة الهجوم على الشجاعية
  • موريتانيا تشهد انتخابات رئاسية والغزواني الأوفر حظا من بين 7 مرشحين