أكد الدكتور ابو بكر القاضى أمين عام مساعد اتحاد المهن الطبية وأمين الصندوق بالنقابة العامة للأطباء، على أن مشروع قانون تأجير المستشفيات الحكومية والذى سيتم مناقشته غدا بمجلس النواب سيؤثر على ٧٥%من الأطقم الطبية كما سيتأثر به المريض المصرى وخاصة محدودى الدخل.

وأشار القاضى الى أن مشروع القانون والذى يسمح للمستثمرين الأجانب والمصرين بتأجير المستشفيات الحكومية لمدة تصل الى ١٥ عاما، ليس به اي ضمانات بحق المريض المصري علي العلاج، متسائلا هل المستثمر والذي بطبعه، وهذا من حقه الربح، يضمن علاج المريض المصري.

وتابع القاضى" يستطيع الانسان التقشف في المآكل والمشرب وتحمل الاعباء ولكن عند المرض خط احمر "، مؤكدا أن صحة المصريين لا تكون ابدا حل لمشاكل اقتصاديه واداريه بالوزاره.

وأشار الى أن اتحاد المهن الطبية ونقابة الأطباء، ليس ضد الاستثمار في المجال الطبي سواء المصري او الاجنبي، ولكن في إنشاء مستشفيات وإضافه اسرة، وسيصبح هذا بالفعل إضافه للمنظومه.

لافتا الى أن تطوير المستشفيات الحكوميه يقع على عائق الحكومة هذا بالإضافة الى حق المريض فى الحصول علي خدمه طبيه بسعر متاح تحت نظر الحكومه وليس المستثمر.

مؤكدا أن مشروع القانون ايضا، يعطي الحق للمستثمر الاستغناء واعاده التوزيع للأطفم الطبية، دون مراعاة السكن والاسره والظروف الاجتماعيه لهؤلاء مما يزيد معاناه الاطقم الطبيه و يؤدي الي زياده هجره الاطقم الطبيه،

وتابع:رسالتي للبرلمان من انتخبكم هو المريض المصري وهذه امانه صعبه واريد اجابه عن سوال ما هي فلسفه القانون؟؟، عليكم توجيه اللوم في عدم التدريب والتطوير بتلك المستشفيات ولكن اختيار الطريق السهل والتنصل من المسؤوليه ليس دور البرلمان".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المستشفيات الحكومية النقابة العامة للأطباء امين صندوق الأطباء

إقرأ أيضاً:

"البلشي": قانون العمل ينعكس على وضع الصحفيين بشكل عام

قال خالد البلشي نقيب الصحفيين، إن المائدة المستديرة التي تنظمها النقابة اليوم، حول قانون العمل، تمثّل واحدة من أهم الفعّاليات استعدادًا للمؤتمر العام السادس لنقابة الصحفيين.

وأوضح أن قانون العمل يخص نقابة الصحفيين بشكل كبير؛ لأنه ينظم علاقات العمل فيما يخص جميع الصحفيين ومؤسساتهم، معلقا: نتعاقب بموجب قانون العمل وندفع ثمن الإشكاليات الموجودة به.

وأشار: “ندوتنا اليوم تمثّل محاولة لمناقشة قانون العمل وتطوره في ظل الحديث عن قانون عمل جديد، منوها: قدمنا رؤية لنقابة الصحفيين قبل 2017، ولكن حتى الآن لم يتم تعديل القانون رغم التغيرات الكبيرة في سوق العمل لذا لزم الاشتباك مع القانون والمشروع المقترح”.

وأكد أن قانون العمل ينعكس على وضعنا كصحفيين بشكل عام، وللأسف نحن أمام أزمة كبيرة بسبب تطبيق القانون بوضعه الحالي على الصحفيين

واستكمل: “جزء من الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين أصبح يعاني البطالة وهناك تقديرات تصل إلى ان 15% من الجمعية العمومية يعاني البطالة بسبب القانون بخلاف من لا يتقاضون أجورًا”.

وأكد أن غالبية من يعملون في مجال الصحافة يتقاضون رواتب أدنى من الحد الأدنى للأجور، بما خلق أزمة في سوق العمل.

وأضاف: “عندما خضنا احتجاجات أو رعيناها في المؤسسات كان التجاوب من المؤسسات الأجنبية وليس المحلية التي تعارض حتى الوصول إلى نصف الحد الأدنى للأجور الحالي”.

وأشار إلى وجود أكثر من 700 زميل مؤقت في الصحافة القومية يعمل منذ أكثر من 14 عامًا دون تعاقد حقيقي.

وأضاف: “لا بد أن نكون طرفا في أي حوار ينتج قانون في هذا المجتمع انطلاقا من دورنا المجتمعي وأظن أن قانون العمل واحد من المحاور التي يمكن أن تساعدنا في الارتقاء بالمهنة”.

وتنظم نقابة الصحفيين، اليوم الثلاثاء، مائدة مستديرة، حول "مشروع قانون العمل الجديد" تحت عنوان "من أجل قانون عمل عادل".

شارك فى المائدة المستديرة د. أحمد حسن برعى وزير العمل الأسبق، وم. إيهاب منصور وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، والأستاذ كمال عباس مدير دار الخدمات النقابية والعمالية، والخبير الاقتصادى إلهامي الميرغنى، والزميل النائب أحمد بلال عضو مجلس النواب، وممثلين عن الزملاء المفصولين والمؤقتين، وعدد من الزملاء الصحفيين المهتمين بقانون العمل،

وتدور محاور النقاش حول مشروع القانون، وأثره على الصحفيين، وكيف يمكن لنقابة الصحفيين الخروج برؤية لتعديل القانون بما يخدم مصالح الصحفيين باعتباره القانون المنظم لعلاقات العمل فى مختلف المؤسسات الصحفية.

كما تناقش المائدة المستديرة عددًا من النقاط حول فلسفة مشروع قانون العمل، ومراحل تطور المشروع، والطبعات المختلفة للمشروع، والحق فى العمل والأجر العادل، وأوضاع النساء والمرأة العاملة والتنظيم والمفاوضة، وكيف يمكن الخروج بقانون عمل عادل.

وتستهدف المائدة، التى تأتى ضمن فعاليات الإعداد للمؤتمر العام السادس للصحفيين وضع تصور حول مطالب الصحفيين من القانون الجديد حال إقراره.

مقالات مشابهة

  • "البلشي": قانون العمل ينعكس على وضع الصحفيين بشكل عام
  • مسؤول طبي فلسطيني: إخلاء مستشفى غزة الأوروبي ينهي عمل المستشفيات الحكومية بغزة
  • وزارة الصحة تستضيف 12 طبيبا زائرا من عدة دول خلال يوليو الحالي
  • بسبب سوء التغذية.. مستشفى “أصدقاء المريض” بغزة يدق ناقوس الخطر
  • بسبب سوء التغذية.. مستشفى أصدقاء المريض بغزة يدق ناقوس الخطر
  • إسناد مشروع للطاقة الشمسية بقدرة 200 ميجاوات لشركة «ACWA POWER»
  • «صحة غزة»: استشهاد عدد كبير من الأطباء والكوادر الطبية أبرزهم «الرنتيسي» و«البرش»
  • 7 اختصاصات لصندوق مصر الرقمية بالقانون الجديد.. تعرف عليها
  • رئيس قسم الإعلام في البحوث العربية لـ"الوفد ": ثورة 30 يونيو حققت إنجازات في المجال الأكاديمي ولكن نحتاج لمزيد
  • وزير الصحة يكشف عن رفد المستشفيات الحكومية بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية