أقام زوج دعوي نشوز وإسقاط حضانة ضد زوجته، أمام محكمة الأسرة بالجيزة، اتهمها فيها بالتخلف عن تنفيذ حكم قضائي بالرؤية طوال 12 شهرا، وطالبها بالتعويض بدائرة التعويضات بذات المحكمة، ليؤكد: "حرمتني من حقوقي في رعاية أبنائي وتعنتت في تمكيني من رؤيتهم رغم صدور حكم قضائي لصالحي، وعندما حاولت تنفيذه قامت عائلتها بالانهيال علي ضرباً".

وأكد الزوج فى دعواه أمام محكمة الأسرة بالجيزة ودائرة التعويضات: "طالبتها بتعويض مالي 210 آلاف جنيه عما لحق بي من أضرار جراء حرماني من رؤية أطفالي، بسبب اعتيادها الإساءة لي وهجرها لي والتحايل بالغش والتدليس للحصول علي نفقات مبالغ فيها".

وتابع: "زوجتي امتنعت عن تحمل مسئولية أولادي وتركتهم بمنزل أهلها وسافرت دون إذن مني، ورفضت كافة الحلول الودية لحل الخلافات بيننا، وعندما طالبت بإثبات نشوزها طردوني من مسكن الزوجية، واستولوا عليه واتهموني بتبديد المصوغات والمنقولات، ورفضوا تمكيني من الدخول رغم صدور حكم قضائي لصالحي بالتمكين المشترك، وهددوا بالتخلص مني، ودمروا حياتي".

يذكر أن حكم النفقة من أقارب أو أجرة حضانة أو نفقة صغار أو رضاعة أو مسكن، هو حكم واجب النفاذ، وإذا امتنع الصادر بحقه عن التنفيذ دون سبب لمدة 3 شهور يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة، وبغرامة لا تتجاوز 500 جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، وفقا لنص المادة 293 من قانون العقوبات.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة دعوي طلاق أخبار الحوادث دعوي نشوز الطلاق الخلع

إقرأ أيضاً:

مصر.. إخلاء سبيل زوجة حسام حسن بكفالة 5 آلاف جنيه

قال محامي مصري إن نيابة أمن الدولة قررت إخلاء سبيل دينا مصطفى آدم زوجة المدير الفني لمنتخب مصر حسام حسن، بكفالة مالية قدرها 5 آلاف جنيه.

وأوضح المحامي خالد المصري أنه تم إخلاء سبيلها بكفالة مالية 5 آلاف جنيه بعد التحقيقات معها.

وكانت نيابة أمن الدولة قد حققت مع زوجة حسام حسن المعروفة بـ "دانا آدم" يوم أمس على ذمة القضية 2809 لسنة 2024 حصر أمن الدولة، وتم إخلاء سبيلها في ذات اليوم.

وأفادت مصادر مصرية  باعتقال زوجة حسام حسن"، وسط تضارب الأنباء حول وضع دانا آدم وحسام حسن، وهل ما زالت على ذمته أم لا.

وقالت المصادر نفسها إن "نيابة أمن الدولة العليا تحقق مع الزوجة السابقة لمدرب منتخب مصر بتهمة نشر أخبار كاذبة، وذلك بعد انتقادها لسوء الأحوال الاقتصادية وانقطاع التيار الكهربائي في مصر".

وتسببت تدوينات منسوبة لزوجة حسام حسن في إثارة الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، ورأى متابعون أن "التدوينات الساخرة" التي تنتقد الأوضاع السياسية والاقتصادية الحالية في البلاد، وضعت المدير الفني للمنتخب في مأزق.

إقرأ المزيد مصر.. بيان "هام" حول قطع الكهرباء بداية من 1 يوليو

وتصدر اسم حسام حسن مواقع التواصل الاجتماعي، وهاجمه البعض مطالبين بإقالته من المنتخب بسبب تدوينات "منسوبة لزوجته"، نشرت في صفحتها، قبل أن يجري إغلاقها وحذفها، بينما أشاع البعض أنها "طليقته".

ومع تولي حسام حسن إدارة المنتخب المصري، قبل أشهر، نشرت زوجته، فيديو تؤكد فيه أنها زوجته منذ 2015، وأنه حصل انفصال بينهما لمدة 10 أيام فقط عام 2022، قبل أن يعودا معا مرة أخرى، ودعمت ذلك بصورة تجمعهما.

المصدر: RT + وسائل إعلام مصرية

مقالات مشابهة

  • تفاصيل جديدة حول قتل رجل وإخفاء جثمانه داخل جدار المنزل على يد زوجته وأبنائه بطنجة
  • قرار قضائي حول متهمين بسرقة مواتير المياه من العقارات في مصر القديمة
  • قرار قضائي بشأن المتهم بالتخلص من زوجته بمدينة نصر
  • بحجة السفر.. ضبط محاسب استولى على 45 ألف جنيه من شقيقين بسوهاج
  • مصر.. إخلاء سبيل زوجة حسام حسن بكفالة 5 آلاف جنيه
  • إلزام اليوتيوبر أحمد حسن بتعويض 200 ألف جنيه لاتهامه بالتحرش بإحدى الفتيات
  • دفاع طفل شبرا يطالب بتعويض 5 ملايين جنيه (فيديو)
  • تفاصيل مروعة.. حيثيات الحكم على المتهم بقتل شقيق زوجته بأوسيم
  • شخص يلاحق مطلقته بدعوى تعويض ويتهمها بالتعسف ورفض تنفيذ حكم الرؤية.. تفاصيل
  • 25 ألف جنيه للمركز الأول.. «الأوقاف» تعلن تفاصيل مسابقة القراءة الحرة المفتوحة