السعودية – نقلت قناة الإخبارية السعودية عن مصدر في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم، تأكيده أن المملكة ستصبح أول دولة تستضيف كأس العالم بمفردها بالشكل الجديد بمشاركة 48 منتخبا.

وأكد المصدر أن جميع مباريات مونديال 2034 الـ104 ستكون موزعة على مناطق المملكة.

وستصبح بذلك السعودية أول دولة تستضيف النهائيات بمفردها بعد توسيع البطولة لتشمل 48 منتخبا، حيث تقام نسخة 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وتقام النسخة التالية من المونديال، عام 2030 في المغرب وإسبانيا والبرتغال مع إقامة ثلاث مباريات في أمريكا الجنوبية وبالتحديد في أوروغواي والأرجنتين وباراغواي للاحتفال بمئوية المسابقة (استضافت أوروغواي أول نسخة لكأس العالم عام 1930).

وستصبح السعودية ثالث بلد عربي ينظم البطولة بعد قطر التي نظمت كأس العالم 2022 والمغرب الذي سيشارك في استضافة مونديال 2030.

المصدر: الإخبارية السعودية

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

لجنة مونديال 2030: لم يتم اختيار عدد الملاعب أو توزيعها الجغرافي ومنتجع تغازوت مرشح لاستقبال المنتخبات المشاركة

عقدت لجنة الترشيح المشترك المغرب-البرتغال-إسبانيا لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2030، اجتماعا جديدا في مدينة أكادير يومي 27 و28 يونيو الجاري.

وتمحور اجتماع العمل هذا أساسا حول تفقد عدد من المواقع المرشحة لاستقبال المنافسات، ووضع آخر التعديلات واللمسات على ملف الترشيح المشترك للدول الثلاث، قبل تقديمه نهاية يوليوز إلى « الفيفا »، في صيغته النهائية.

وأكدت اللجنة الثلاثية أنه لم يتم، خلال مناقشاتها، اتخاذ أي قرارات نهائية فيما يتعلق باختيار عدد الملاعب أو توزيعها الجغرافي أو عدد المباريات التي سيستضيفها كل بلد من البلدان الثلاثة.

وأوضحت أنه سيتم إبلاغ أي معلومات رسمية حول هذه الجوانب عبر القنوات الرسمية المخصصة لذلك، وخلال اليوم الأول، قام وفد مكون من ممثلي البلدان الثلاثة، بزيارات تفقدية إلى عدد من المواقع الرئيسية في أكادير، ومن بينها الملعب الكبير لأكادير، كما تم إجراء زيارة تفقدية أخرى إلى عدد من المواقع بهدف اختيار مكان إقامة “مهرجان مشجعي الفيفا”، مع وجود أفضلية يتمتع بها شاطئ أكادير الأيقوني.

وبهدف استكمال عملية التتبع الميداني، انتقل الوفد عقب ذلك، إلى منتجع تغازوت الساحلي، الذي تم تحديده كموقع محتمل لاستقبال معسكرات الفرق الكروية.

وتم في اليوم الثاني، الموافق ليوم الجمعة 28 يونيو الجاري، عقد اجتماع عبر الإنترنت مع « الفيفا »، ركز على مناقشة التقدم المحقق على مستوى مسلسل تقديم الترشيح النهائي. وتلا هذا الاجتماع، جلسات عمل للجنة القيادة الثلاثية، حيث تم فحص مختلف الجوانب ووضع اللمسات النهائية على ملف الترشيح المشترك.

وأشادت اللجنة بجودة التعاون بين جميع الأطراف المعنية، تُعبر عن التزامها بمواصلة العمل المشترك بشكل وثيق مع « الفيفا » والسلطات المحلية في البلدان الثلاثة، لتقديم ملف تشريح نهائي قوي يليق باستضافة كأس العالم 2030.

كلمات دلالية نهائيات كأس العالم المغرب إسبانيا البرتغال 2030

مقالات مشابهة

  • الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ترد على إشاعة إقامة نهائي مونديال 2030 بمدريد
  • مونديال 2030.. لم يتم اتخاذ أي قرار نهائي بشأن عدد الملاعب أو توزيعها الجغرافي
  • لجنة الترشيح المشترك تضع آخر التعديلات على ملف استضافة “مونديال 2030” في اجتماع بأكادير
  • لجنة مونديال 2030: لم يتم اختيار عدد الملاعب أو توزيعها الجغرافي ومنتجع تغازوت مرشح لاستقبال المنتخبات المشاركة
  • إجتماع أكادير يضع حداً لهلوسة “ماركا” حول تحديد ملعب نهائي مونديال 2030
  • لجنة مونديال 2030 تجتمع بأكادير واختيار منتجع تغازوت معسكرا للمنتخبات المشاركة
  • ماركا: فيفا يرغب في إقامة نهائي مونديال 2030 في البرنابيو
  • هل يحرم اتفاق في الكواليس بين الفيفا والريال المغرب من شرف استضافة نهائي مونديال 2030
  • أكادير تستضيف إعلان ملاعب مونديال 2030 و إسبانيا تكشف عن لائحة 11 ملعباً
  • بعد تقرير “ماركا” المضلل.. لقجع يضع النقط على الحروف حول ملعب نهائي مونديال 2030