موريتانيا – أكد كبير مستشاري وزير الاقتصاد الموريتاني عز الدين عود دادا أن موريتانيا مهتمة بالتعاون مع روسيا بشأن قضية الأمن الغذائي.

وقال دادا في تصريحات لوكالة “نوفوستي” على هامش المنتدى الاقتصادي الدولي “روسيا – العالم الإسلامي”: “الأمن الغذائي هي قضية مهمة استراتيجيا بالنسبة لنا، لدينا مشكلة الجفاف، وهناك أيضا مشاكل أخرى، أنا متأكد من أن هذا التعاون سيكون له تأثير إيجابي على بلداننا”.

وتابع: “لقد عقدت اجتماعات مع المصدرين الروس، أعتقد أن هذا مهم لأن المشكلة الأولى هي أننا لا نعرف بعضنا البعض، روسيا لا تعرف الكثير عن موريتانيا، والموريتانيون لا يعرفون الكثير عن روسيا”.

وتابع: “أنا متأكد من أن روسيا قادرة على تقديم السلع التي سيرغب رجال الأعمال الموريتانيون بالتأكيد في شرائها”.

وأضاف: “آمل أن يكون من الممكن تنظيم زيارة لبعثة رجال الأعمال الروس إلى موريتانيا”.

يعقد المنتدى الاقتصادي الدولي “روسيا-العالم الإسلامي” في قازان في 14 و19 مايو، بهدف تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية والعلمية والتقنية والاجتماعية والثقافية بين روسيا ودول منظمة التعاون الإسلامي.

المصدر: نوفوستي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

تدهور الأمن الغذائي إلى الأسوأ باليمن (تقرير)

شمسان بوست / خاص:

أكد تقرير أممي حديث أن تدهور الأمن الغذائي في اليمن وصل، خلال مايو/أيار الماضي، إلى مستوى قياسي بلغ 58%، مسجلاً بذلك أسوأ مستوى له على مدى السنوات الخمس الأخيرة.

وقال برنامج الغذاء العالمي (WFP) في تقرير “تحديث الأمن الغذائي”، أصدره الاثنين: “في مايو/أيار 2024، وصلت نسبة الأسر غير القادرة للحصول على ما يكفيها من الغذاء إلى ما نسبته 58% على مستوى البلاد، وهو ارتفاع تاريخي لم يسبق أن تم تسجيله في الأعوام الخمسة الأخيرة”.

وأضاف التقرير أن المناطق الواقعة ضمن نفوذ الحكومة المعترف بها (IRG) شهدت أعلى معدل لانعدام الأمن الغذائي، حيث أبلغت 60% من الأسر عدم كفاية استهلاك الغذاء، مقارنة بنسبة 57% من الأسر في المناطق الخاضعة لجماعة الحوثيين (SBA).

وأوضح “الغذاء العالمي” أن الدوافع الرئيسية لتفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في مايو/أيار الماضي، تتمثل في “تدهور الأوضاع الاقتصادية وانخفاض قيمة العملة المحلية في مناطق الحكومة، والتوقف الطويل للمساعدات الغذائية في مناطق الحوثيين، والمستمرة منذ ديسمبر/كانون الأول 2023″.

وأشار التقرير إلى أن شدة الحرمان من الغذاء وصل إلى ذروته في مايو/أيار، حيث بلغ 32% في شمال البلاد و31% في جنوبها، و”سُجلت أعلى مستويات الحرمان الشديد من الغذاء في محافظات الجوف والبيضاء وحجة وعمران والحديدة”.

مقالات مشابهة

  • رانيا المشاط: دمج الوزارات فرصة لربط الخطط الاقتصادية بالتعاون مع المؤسسات الدولية
  • تدهور الأمن الغذائي إلى الأسوأ باليمن (تقرير)
  • لتحقيق الأمن الغذائي وتنويع مصادر الدخل.. تأهيل الكوادر الفنية في مجال «التركيبة المحصولية»
  • 5.5 مليار درهم محفظة أبوظبي الإسلامي في مجال التمويل المستدام
  • المملكة تؤكد في قمة مجموعة العلوم بـ”G20″ أهمية الاستثمار في العلوم والتقنية
  • المملكة تؤكد أهمية الاستثمار في العلوم والتقنية لتعزيز الاستقرار العالمي
  • السعودية تؤكد التزامها بالاستثمار في العلوم والتقنية لتعزيز الاستقرار العالمي
  • المملكة تؤكد على أهمية الاستثمار في العلوم والتقنية لتعزيز الاستقرار العالمي والرفاهية للأجيال القادمة
  • وزيرة البيئة تؤكد: التقرير يعكس أرتباط وتأثيرات النمو الأخضر
  • أغنى 3 رجال في العالم.. تغير ترتبيهم 6 مرات خلال العام الجاري