قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إن ملف اللاجئين من الأمور المهمة التي نتحدث عنها دائما في ظل الأعباء الاقتصادية الحالية، وهناك إجراءات تُتخذ في هذا الشأن من أجل حماية الأمن القومي المصري.

انتهاء مهلة الإعفاء من تراخيص الإقامة 30 يونيو المقبل 

وتابعت الخلالي، خلال تقديمها برنامج في المساء مع قصواء، المذاع على فضائية سي بي سي، أن هناك إجراءات وقرارات تتخذ حاليا بشأن وجود الوافدين على الأراضي المصرية بشكل غير شرعي، منوهة بأن الداخلية أعلنت أن 30 يونيو المقبل؛ تنتهي المهلة الممنوحة للأجانب المقيمين بالبلاد المعفيين من تراخيص الإقامة لاستخراج بطاقات الإعفاء.

ملف اللاجئين وتصحيح الأوضاع

وأردفت الخلالي أن من لم يقم بتقنين وضعه سوف يتم اتخاذ إجراءات ضده، وأيضا من يقوم بمخالفة القانون أو يتطاول على البلاد، مشيرة إلى أن تكتل مجموعات من اللاجئين في مناطق شعبية وحيوية أمر خطير للغاية، موجهة الشكر لوزارة الداخلية والعاملين بها على التعامل مع ملف اللاجئين وتصحيح الأوضاع خلال الفترة الحالية لأن مسؤولية هذا الملف كبيرة جدا، وضبطه في غاية الأهمية من أجل استقرار الوطن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإعلامية قصواء الخلالي وزارة الداخلية الداخلية اللاجئين

إقرأ أيضاً:

التربية : ترشيح 3232 خريجا وخريجة للانضمام للحقل التربوي

قالت وزارة التربية والتعليم إن 3232 خريجا وخريجة رشحوا للانضمام إلى الحقل التربوي، وعليهم مراجعة المديريات التعليمية بالمحافظات المرشح التعيين بها لإجراء المقابلة الفنية للتحقق من الكفاءة لشغل الوظيفة واستكمال إجراءات التعيين خلال المدة من يوم الاثنين 8 يوليوالجاري وحتى الأول من أغسطس المقبل.

كما حثت المرشحين على الحضور إلى البرنامج التعريفي يومي الاثنين والثلاثاء 26 و27 أغسطس القادم، على أن يتم استلام العمل بالمدارس بدءا من يوم الأربعاء 28 أغسطس 2024.

ونوهت الوزارة أنه في حال تخلّف المرشح عن الحضور لإجراء المقابلة واستكمال إجراءات التعيين خلال الفترة المحددة سيترتب عليه صرف النظر عن ترشيحه، كما أنه في حال تخلفه عن استلام العمل لمدة أقصاها 15 يوما من التاريخ المحدد يعتبر قرار تعينيه لاغيا.

وأشارت الوزارة بأن لها حق استبعاد أي مرشح من التعيين في حالة عدم إحضاره إفادة التخرج أو شهادة المؤهل خلال مدة أقصاها نهاية داوم يوم الأحد 25 من أغسطس أو ثبوت ما يخالف شروط إعلان التقدم للوظيفة ويعد قرار التعيين ونتيجة الاختبار ملغيين، كما أوضحت عدم قبول أي إتمام لاستكمال إجراءات الخريجين الحاصلين على المؤهل التربوي من خارج سلطنة عمان إلا بإحضار شهادة المعادلة أو وثيقة تثبت تقديمه في برنامج معادلة الشهادات الخاص بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

مقالات مشابهة

  • ماستركارد: الإمارات ضمن أكثر عشر وجهات سياحية شعبية بالعالم
  • مبادرة “100 براند سعودي” تثري أسبوع الموضة في باريس بعرض أزياء حصرية لـ11 علامة سعودية
  • التربية : ترشيح 3232 خريجا وخريجة للانضمام للحقل التربوي
  • الاحتلال يواصل قصف مناطق متفرقة بغزة .. والأونروا تطالب بفتح المعابر البرية
  • «الداخلية» تواصل تفعيل إجراءات التيسير على الراغبين في استخراج مستندات شرطية
  • الاثنين المقبل موعدا لافتتاح معبر رأس اجدير أمام المسافرين
  • تخفيف أحمال اللاجئين
  • اختراق خطير.. مليشيا الحوثي تنجح في حفر أنفاق تمتد إلى مناطق سيطرة الشرعية في تعز
  • الأوراق المطلوبة لحجز وحدة سكنية بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة
  • موعد التقديم للوحدات السكنية بالقاهرة الجديدة.. «اعرف هتستلم إمتى»