يمانيون:
2024-06-30@11:48:36 GMT

حشودُ الأحرار في يمن الأنصار

تاريخ النشر: 19th, May 2024 GMT

حشودُ الأحرار في يمن الأنصار

عبد القوي السباعي

في كُـلِّ جمعةٍ لموعدٍ يضمُّهم لقاء.. من كُـلِّ فَجٍّ عابقٍ يأتون في إباء.. جاءوا هُنا استجابةً لدعوةٍ مضمونُها نداء.. ودونما يعوقُهم ملل، أَو يعتريهم الكسل.. تدفقت حشودُهم خالصةً لا مَنَّ منهم أَو رياء.

وهكذا المعهودُ من قِدم، مُذ خُط بالقلم، والسيد العلم قد قالها بأنهم أهل الحمية والوفاء.

. وعهده بهم في منشطٍ ومكره.. في شدةٍ أَو رخاء.. هم الأباة والتقاة، من يركبون صهوة الخطر، في البرد والصقيع.. في الحر والرمضاء.. في الشمس.. في المطر.. في صيف أَو شتاء.. يمضوا مجاهدين، وغير آبهين لتقلبات الطقس، وحالة الأنواء.. لسان حالهم: لا ضير أن تسري بهم يا سيدي في ذات صبحٍ أَو مساء.

يأتوك في ولاء، هاماتهم في الأفق شامخةً تناطح السماء، يلجون في الميدان كالنجوم، يأتوك من كُـلّ التخوم، ومن حَيثُ لا تدري؛ وكيف ما تشاء، يأتون أرقاماً تَعُدُّها فلا تُعد.. جاءوا هُنا؛ فيملؤون بوعيهم، بحماسهم، معالمَ الساحات، ومسالك الأرجاء.

يتدفقون كالسيول العارمة، ويزفرون كالرياح الصاخبة، وكأنهم أمواج بحرٍ هائج؛ وصلوا هُنا، ما بين أشوسٍ ماجدٍ معطاء، وغضنفرٍ كاسرٍ يتوهج حماساً ويتوقد فداء.. صرخاتهم، هتافاتهم، وقبل أن تعانق الفضاء، يطؤون بالأقدام موطئاً مباركاً، فهؤلاء الكرماء عظماء أشداء، يغتاظ من مجيئهم أئمة الطغاة وسائر الأعداء.

في يمن الأنصار ما عدت تعرف من هُنا وصل، ومن يقف في الصف والمسار، فقد تماثلت سحناتهم واستحضر الأجداد والأحفاد بالآباء والأبناء، والأقيال والأذواء.. وباختصار، ما عدت تعرف أيَّهم سبأ وحمير المغوار، وأيهم تبع الأكبر وكهلان وذو ريدان ظفار، وأيهم يسأر يهنعم وأسعد الوتار، وأيهم شمر يهرعش وذو يزن ومعد يكرب أَو الأشتر وعمار، وأيهم يحيى وزيد، وأيهم البدر والحسين، وأيهم حيدرة الكرار، وكأنَّهم يا سيدي في واحدٍ تمازجت هيئاتُهم وفوقها الأسماء.. جميعهم في واحدٍ كالمعصراتِ جاء.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

عودة تشغيل مصانع سيدي كرير للبتروكيماويات

كشفت شركة “ سيدي كرير للبتروكيماويات ” ، عن بدء تشغيل المصانع مرة أخرى، بعدما بدأت تستقبل غاز التغذية.

 

وكانت ارتفعت أرباح شركة سيدي كرير للبتروكيماويات بنسبة 7.5% خلال الربع الأول من العام الجاري، لتصل 559.5 مليون جنيه، مقارنة بربح 520 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2023.

إقرأ أيضًا .. مستشار وزير التموين يفجر مفاجأة بشأن أسعار الذهب

 

تفاصيل زيادة أسعار البنزين والسولار 10%


 

فيما تراجعت مبيعات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري لتصل 3.46 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 3.61 مليار جنيه في الربع المقارن من العام الماضي.

 

شهدت أسواق مواد البناء في مصر اليوم الخميس 27 يونيو 2024 انخفاضًا ملحوظًا في أسعار بعض أنواع الحديد، بينما استقرت أسعار أخرى، وارتفع سعر الأسمنت قليلًا..

لمزيد من الأخبار إضغط هنا 

مقالات مشابهة

  • «المصريين الأحرار» بأسيوط يحتفل بذكرى 30 يونيو.. ورد وشيكولاته في الشارع
  • «المصريين الأحرار»: ثورة 30 يونيو إرث عظيم للشعب.. ويجب الحفاظ على إنجازاتها
  • حزب المصريين الأحرار بمطروح ينظم ندوة حول مبادرة "أمهات تصنع أبطال"
  • بجاية.. وفاة شخص وإصابة آخر في حادث مرور بسيدي عيش
  • الأحرار يشيد بالحصيلة المرحلية للحكومة وبالمقاربة التواصلية لوزرائها
  • حشود جماهيرية في 14 ساحة بمحافظة الجوف انتصاراً لغزة
  • العاصمة صنعاء تشهد حشود مليونية في مسيرة “لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة”
  • حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة “لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة”
  • حزب الأحرار يشيد بـ"إنجازات" الحكومة و"تماسك" الأغلبية
  • عودة تشغيل مصانع سيدي كرير للبتروكيماويات