كتبت- داليا الظنيني:
قالت أمل عبدالمنعم، مديرة مكتب شكاوي المرأة بالمجلس القومي للمرأة، إن مشكلات التطبيقات الذكية للنقل واقع لا مفر منه، موضحة أننا نحتاج لتفعيل بعض القوانين الموجودة لتنظيم عمل هذه التطبيقات، مشددة على أن هناك توعية دائمة بالقوانين الموجودة بالدولة ولابد أن يكون مسائلة من قبل الدولة أو الشركة.

وأوضحت "عبدالمنعم"، خلال لقائها مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، عبر شاشة "القاهرة والناس"، مساء السبت أن كول سنتر التطبيقات الذكية لا ترد على الشكاوى، مؤكدة أن إلغاء الرحلة من قبل السائق علامة خطر ولابد من النزول من السيارة، التطبيق هو آمان وحماية للسيدة، والأبلكيشن توثيق كل ما يمكن أن يحدث، وهناك بعض الإجراءات الاحترازية لابد أن يتم عملها.

وشددت على أنه لابد أن يكون خطوات الآمان أعلى وتم الاقتراح أن يكون هناك علامة على السيارات ولابد أن يكون هناك معايير لاختيار السائقين ولابد من فحص مخدرات.

ووجهت نصائح للسيدات التي تتعامل مع التطبيقات الذكية للنقل، أنه لا تتحدث مع السائق وأن يكون هناك حدود في التعامل، كما أنه في حالة وجود أي علامات عليه من عدم التركيز لابد من طلب التوقف والنزول فورًا من السيارة، مشيدة بالتدخل السريع بوزارة الداخلية بأن هناك خطوات قوية في هذه الأمور، الدولة المصرية بها جهات أمنية قوية.

اقرأ أيضا :

ننشر 26 قائمة بمواعيد قطارات عيد الأضحى الإضافية

عودة نقص الدواء وألبان الأطفال.. تفاصيل تحرك برلماني عاجل لضبط الأسواق وارتفاع الأسعار



المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معبر رفح التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب مهرجان كان السينمائي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان أمل عبد المنعم القومي للمرأة تطبيقات النقل الذكي أوبر أن یکون

إقرأ أيضاً:

خطوات تجديد بطاقة الرقم القومي للمصريين بالخارج.. اعرف الأوراق المطلوبة

يضمن تجديد بطاقة الرقم القومي للمصريين بالخارج استمرار التعامل في حقوقهم بمختلف المعاملات الرسمية، ومن خلال اتباع بعض الخطوات الصحيحة وتقديم المستندات المطلوبة، يمكن للمصريين في الخارج الحصول على بطاقة الرقم القومي وتجديدها بسهولة ويسر. 

وأوضح الموقع الإلكتروني للقنصلية العامة لمصر في جدة، خطوات تجديد بطاقة الرقم القومي للمصريين بالخارج، مشيرا إلى أنها تبدأ باستيفاء وطباعة نموذج تجديد بطاقة الرقم القومي، ثم تقديمه للموظف المختص عند الحضور لمقر القنصلية، وجاءت الخطوات كالتالي:

خطوات تجديد بطاقة الرقم القومي للمصريين بالخارج

يمكن تجديد بطاقة الرقم القومي للمصريين بالخارج من خلال الخطوات التالية:

التوجه إلى السفارة أو القنصلية المصرية في الدولة التي تقيم فيها. تقديم كافة المستندات المطلوبة إلى القسم المعني. ملء النموذج المخصص واتباع التعليمات المقدمة من الموظف المختص.

المستندات المطلوبة لتجديد البطاقة

لتجديد بطاقة الرقم القومي للمصريين بالخارج، يحتاج المواطن المصري إلى تجهيز بعض المستندات والامتثال للمتطلبات التالية:

نموذج طلب التجديد، والقيام ملء النموذج المخصص لطلب تجديد بطاقة الرقم القومي، والذي يمكن الحصول عليه من السفارة أو القنصلية المصرية. يُطلب تقديم نسخة من بطاقة الرقم القومي القديمة. مستند إثبات الحالة الاجتماعية، حيث يمكن للمواطن إثبات حالته الاجتماعية حال الرغبة في تغييرها عن آخر بطاقة رقم قومي صادرة له. مستند إثبات محل الإقامة. مستندات إضافية: في بعض الحالات، قد تحتاج إلى تقديم مستندات أخرى مثل: شهادة الميلاد للأبناء «إذا كان هناك تغيير في حالة العائلة». وثائق تثبت تغيير الحالة الاجتماعية «مثل شهادات الزواج أو الطلاق». دفع الرسوم، إذ يجب دفع الرسوم المقررة لتجديد البطاقة، والتي تختلف حسب الجهة التي يتم التجديد من خلالها.

بعد تقديم الطلب، سيتم معالجة طلبك من قبل السلطات المصرية، يمكن أن يستغرق ذلك بعض الوقت، لذا يُفضل الاستفسار عن المدة المتوقعة، ومتابعة الجهات الرسمية للسفارات أو القنصليات المصرية للحصول على معلومات دقيقة حول تجديد بطاقة الرقم القومي، بما في ذلك المواعيد، الرسوم، والمستندات المطلوبة، كما يمكن زيارة الموقع الرسمي لوزارة الخارجية المصرية أو المواقع الرسمية للسفارات والقنصليات للحصول على المعلومات المحدثة.

مقالات مشابهة

  • مستشار الأمن القومي الأمريكي: ستكون هناك عواقب وخيمة للهجوم الإيراني على إسرائيل
  • خطوات تجديد بطاقة الرقم القومي للمصريين بالخارج.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • «القومي للمرأة» يناقش خطة تمكين النساء سياسياً استعداداً للانتخابات البرلمانية
  • «القومي للمرأة» ينظم فعاليات ضمن مشروع مجموعات الادخار والإقراض بالمحافظات
  • القومي للمرأة ينظم فعاليات متنوعة ضمن مشروع مجموعات الادخار والإقراض
  • %95 من المفقودات في «أجرة أبوظبي» أُعيدت لأصحابها
  • القومي للمرأة تنظم ندوة "نحو الاستخدام الآمن لتكنولوجيا الاتصال والتواصل الاجتماعي والذكاء الاصطناعي"
  • «القومي للمرأة» ينظم محاكاة لـ«تحويشة في بنك» بقرى كفر الشيخ (صور)
  • القومي للمرأة ينظم فعاليات نموذج المحاكاة البنكي بالقري "تحويشة في بنك" بكفر الشيخ
  • الرئيس الإيراني يندد بالقصف الاسرائيلي على اليمن.. يجب أن يكون هناك رد حاسم