أعلن زعيم المعارضة المولدوفية إيلان شور السبت عن إطلاق حملة مضادة ضد انضمام مولدوفا إلى الاتحاد الأوروبي.

إقرأ المزيد الناتو يكثف تعاونه مع مولدوفا في مجال الأمن السيبراني والطاقة

وأكد شور في بيان رسمي أدلى به السبت أن المعارضة المولدوفية أطلقت حملة بعنوان "لا لعضوية الاتحاد الأوروبي".

وقال: "اليوم نبدأ حملة "لا للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي" وفي الـ 20 من أكتوبر سنخرج جميعا ونقول "لا قاطعا للفقر والبؤس وللاستغلال في الأعمال العسكرية لمصالح الآخرين"، مشددا على أن مولدوفا جولة مستقلة يجب أن تقرر مصيرها بنفسها.

ووفقا له، خلال السنوات الخمس من حكم القوات الموالية لأوروبا، توصل سكان مولدوفا إلى استنتاجات حول شكل أوروبا فخلال هذه الفترة، ارتفعت أسعار الطاقة، وفقدت البلاد سوقا للمنتجين الزراعيين، والاستثمارات وإصلاح الطرق وبناء مرافق البنية التحتية وأكثر من ذلك بكثير.

وأضاف: "طريقنا هو الاتحاد الاقتصادي الأوراسي مع روسيا، حيث سيكون الغاز والكهرباء رخيصين جدا لشعبنا، وحيث سيتم شراء خضرواتنا وفوكهتنا بالكامل وبأسعار جيدة، حيث سيتم بناء المصانع وتوفير وظائف جديدة، طريقنا هو مع روسيا، لأنه إذا سلكنا هذا الطريق معا سنبني دولة جديدة غنية".

وفي نهاية العام الماضي، أعلنت رئيسة مولدوفا مايا ساندو عزمها الترشح لولاية ثانية، واقترحت أن ينظم البرلمان استفتاء يستطيع فيه السكان التعبير عن آرائهم بشأن الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، وفي أبريل، قال رئيس الدولة إن التصويت قد يتم في 20 أكتوبر.

المصدر: نوفوستي 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوراسي الاتحاد الأوروبي تويتر غوغل Google فيسبوك facebook منصة إكس الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

نصف مليون يورو تمويل للاجئين السوادنيين في ليبيا

خصص الاتحاد الأوروبي 500 ألف يورو يورو كتمويل إنساني لمنظمة الصحة العالمية، وذلك من أجل توفير الرعاية الصحية الأوليّة إلى اللاجئين السودانيين الوافدين إلى ليبيا.

ووفقا لبيان البعثة على موقعها فإن يوجد أكثر من 1200 سوداني يدخلون ليبيا يوميًا من الكفرة، ويمثل هذا الرقم زيادة بمقدار ستة أضعاف مقارنة بشهر ديسمبر 2023، وفق البيان.

كما أشارت البعثة إلى أن ما يقرب من نصف هؤلاء الوافدين هم من النساء والأطفال، ينضم أغلبهم إلى 40,000 سوداني موجودين بالفعل ومنتشرين في جميع أنحاء جنوب شرق ليبيا.

وستقوم منظمة الصحة العالمية وفق التقرير بإرسال فرق طبية، تضم متخصصين في الصحة النفسية، فضلا عن توفير مستلزمات ومعدات لتعزيز الخدمات الصحية في 6 مرافق للرعاية الصحية الأولية.

وسيتم إنشاء عيادات متنقلة لتقديم العلاج الطبي مباشرة للسودانيين، لافتة إلى أن هذا التدخل الإنساني سيركز على المناطق الحدودية، التي تضررت أكثر من العدد المتزايد من السودانيين المستضعفين الفارين من الصراع.

المصدر: موقع بعثة الاتحاد الأوروبي

بعثة الاتحاد الأوروبي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • الآثار تعلن غلق متحف الحضارة يوم السبت للصيانة
  • حزب صوت الشعب يطالب بطرد سفير الاتحاد الاوروبي
  • يامال يحتفل بعامه الـ17 السبت.. ويبحث عن "المجد الأوروبي"
  • نصف مليون يورو تمويل للاجئين السوادنيين في ليبيا
  • العدل العراقية تعلن عن سجن جديد على الطراز الأوروبي.. صور
  • الادعاء الفرنسي يفتح تحقيقا في تمويل حملة لوبان للانتخابات الرئاسية عام 2022
  • الاتحاد الأوروبي يسعى لـ"كبح سلوك بودابست المدمر"
  • المعارضة تعلن اليوم خريطة رئاسية... جلسة جنوبية وجلسات انتخابية
  • هل انتصار حزب العمال فجر جديد لبريطانيا؟
  • موسكو تعلن إحباط محاولة اختطاف قاذفة صواريخ روسية