قال متحدث باسم مجموعة ستيلانتيس في إيطاليا، السبت، إن الشرطة صادرت أكثر من 130 سيارة "فيات" مستوردة من المغرب الأسبوع الماضي، بسبب وجود ملصق يحمل ألوان العلم الإيطالي على أبوابها، وهو ما يمكن أن يعطي إشارة زائفة عن منشأها.

وأكد المتحدث تقريرا أوردته وسائل إعلام محلية أفاد بأن 134سيارة صغيرة من طراز توبولينو تحمل علامة فيات التابعة لمجموعة ستيلانتيس قد صودرت مؤقتا في ميناء ليفورنو الإيطالي لدى وصولها من المغرب، الدولة المصنعة لها.

وقال المتحدث: "الغرض الوحيد من الملصق هو الإشارة إلى الأصل التجاري للمنتج"، مضيفا أن المجموعة تعتقد أنها لم تخل بالقواعد.

وأوضح المتحدث أن فريقا من شركة سنترو ستيل فيات التابعة لشركة ستيلانتيس أوروبا هو من وضع تصميم طراز توبولينو الجديد في إيطاليا.

وكانت المجموعة قد ذكرت أن المغرب هو من سينتج سيارات توبولينو الجديدة عند إعلانها عن الطراز الجديد.

وقال المتحدث: "على أي حال، قررنا التدخل بإزالة الملصقات الصغيرة على المركبات لحل أي مشكلات، بشرط الحصول على الضوء الأخضر من السلطات".

ويدور خلاف بين الحكومة اليمينية في إيطاليا وستيلانتيس منذ شهور بشأن خيارات الإنتاج للمجموعة، حيث تقول روما إن السيارات التي يتم تسويقها على أنها منتجات إيطالية يجب أن يتم إنتاجهامحليا.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات فيات المغرب إيطاليا إيطاليا فيات سيارات السيارات المغرب فيات المغرب إيطاليا أخبار المغرب

إقرأ أيضاً:

فوز ساحق لسويسرا على نظيره الإيطالي.. فيديو

ماجد محمد

حقق منتخب سويسرا فوز ساحق في نهائيات كأس أمم أوروبا “يورو 2024” على نظيره الإيطالي (2-0)، اليوم في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب “برلين الأولمبي”، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي للبطولة القارية.

وسيطر منتخب سويسرا على مجريات الشوط الأول ، حيث استحوذ الفريق على الكرة، وتفنن في صناعة الفرص، قبل أن يسجل هدف التقدم (1-0) عن طريق لاعب الوسط ريمو فرويلر عند الدقيقة الـ37.

وأقحم مدرب إيطاليا، لوتشيانو سباليتي، لاعبه ماتيا زاكايني بين الشوطين، على أمل استغلال سرعات نجم لاتسيو على الرواق الأيسر، لكن سويسرا باغتت “الأتزوري” بهدف سريع في الشوط الثاني، وتحديدًا عند الدقيقة الـ46، لتوجه ضربة قوية إلى آمال الإيطاليين في العودة.

وجاء الهدف السويسري من تسديدة مُحكمة لفارغاس، وقد كان لافتًا أن مهاجمي سويسرا تلاعبوا بنجوم إيطاليا، قبل أن تصل الكرة إلى نجم أوغسبورغ، الذي وجه تصويبة مميزة، هزت الشباك.

وحاول منتخب إيطاليا القيام بردة فعل، لكن الفريق عابه الافتقار إلى أفكار هجومية واضحة، لتنتهي المواجهة بفوز سويسرا 2-0.

والجدير بالذكر أن بهذا الفوز تأهل المنتخب السويسري إلى ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2024، فيما ودعت إيطاليا “حاملة اللقب” المنافسات من دور الـ16 .

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/الهدف-الاول.mp4 https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/الهدف-الثاني.mp4

مقالات مشابهة

  • مجلة إسبانية: المغرب يفرض نفسه كوجهة رائدة لشركة “ستيلانتيس” لصناعة السيارات
  • سباليتي باقٍ مع منتخب إيطاليا حتى مونديال 2026
  • بعد نقطة الصفر.. إيطاليا تحسم مصير سباليتي
  • بعد نقطة السفر.. إيطاليا تحسم مصير سباليتي
  • نجم لاتسيو الإيطالي على رادار أندية روشن
  • سويسرا تفجر مفاجأة مدوية بإقصاء إيطاليا حاملة اللقب
  • فوز ساحق لسويسرا على نظيره الإيطالي.. فيديو
  • الشعراوي على رأس تشكيل إيطاليا أمام سويسرا باليورو
  • ارتفاع مؤشر ثقة المستهلك في إيطاليا خلال حزيران
  • ارتفاع مؤشر ثقة المستهلك في إيطاليا خلال يونيو