بدران: التوافق مكن الدولة لتقوم بالإجراءات اللازمة لتحقيق الأمن الوطني

قال وزير الوزير السابق إبراهيم بدران، إن ما يميز الأردن بشكل موضوعي هو التوافق ما بين المجتمع والنظام وبالتالي رأس الدولة، بمعنى أن الأردن لم يشهد نزاعا داخليا على السلطة كما وقع في كثير من البلدان العربية.

اقرأ أيضاً : بالفيديو.

. توضيح حكومي مهم بشأن تنظيم الإجازة بدون راتب

وأضاف في حديث لبرنامج نبض البلد عبر "رؤيا" أن هذا التوافق مكن الدولة لتقوم بالإجراءات اللازمة لتحقيق الأمن الوطني سواء بمفهومه الداخلي أو بمقهومه على الحدود

وأشار إلى أن سقف الطموح لدى الأردنيين الطموح عالي ومرتفع، مؤكدا أم الأردنيين منفتحين على دول العالم وعلى ما بجري حولهم وبالتالي لديهم طموحات عالية ولا بأس في ذلك، والدولة تسعى إلى التجاوب مع هذه الطموحات بشكل مقبول وتوافقي.

ولفت بدران إلى أن المجمع الدولي ينظر إلى الأردن كدولة مستقرة راسخة فيها مؤسسات وبرامج يجري تنفيذها وهذا يساعد على تعزيز مكانة الدولة لينعكس على الأمن الوطني.

وأوضح أن موضوع الأمن الوطني في الأردن مشترك وهو سر النجاح،لافتا إلى أنه حينما يكون مفهوم الأمن الوطني مشترك بين القوة الأمنية والجسم السياسي ورأس الدولة وما بين المجتمع بفئاته المختلفة فإن هذا يعطي للأمن الوطني تعزيزا كبيرا.

وتابع، بالاضافة إلى ذلك فإن سياسية الأردن الحفاظ على أمنه دون التدخل في شؤون الدول الاخرى وخاصة الدول المجاورة، وبالتالي فالجميع ينظر إلى الأردن انها دولة تحترم حقوق الآخرين والقانون الدولي وبنفس الوقت تعمل على تعزيز الأمن الوطني.

ولفت إلى أن هناك أبعاد اجتماعية واقتصادية للأمن الوطني وهذه الأبعاد تعمل الدولة على تحقيقها.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الأمن الحكومة رئاسة الوزراء الأمن الوطنی إلى أن

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. أستاذ تخطيط: الدولة استهدفت رفع جودة حياة المواطن المصري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور سيف الدين فرج، أستاذ التخطيط العمراني، إن التنمية العمرانية التي حدثت خلال العشر سنوات الماضية، لم تكن لتحدث إلا إذا توافرت عناصر بنية أساسية من طرق وكباري وصرف صحي وكهرباء ومياه صالحة، ومن دونها كان من الصعب إجراء تنمية عمرانية، والخطوة الأولى لذلك تستلزم وجود بنية أساسية.

وأضاف "فرج"، خلال مداخلة ببرنامج "هذا الصباح"، على قناة "إكسترا نيوز"، أن الدولة تستهدف توفير وحدات سكنية لكل الفئات الاقتصادية، سواء المحدود أو المتوسط أو الفاخر، وبالتالي الهدف الأساسي لها هو رفع جودة حياة المواطن المصري، والاهتمام بالبشر قبل الحجر.

ولفت أن أولى الخطوات التي اتخذتها الدولة هو التخلص من الإسكان العشوائي شديد الخطورة، فلم يكن يصح أن تهتم الدولة بمساكن جديدة ولديها بؤرة صديدية سرطانية، وبالتالي لكي تنهي الدولة قضية ومشاكل العشوائيات التي نشأت منذ الستينيات تم القضاء عليها من خلال تصنيفها بشكل علمي من حيث إسكان عشوائي شديد الخطورة أو غير مخطط.  

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يحذر زواره من أن "إيران تسعى إلى غزو الأردن والسعودية"
  • الصفدي يؤكد لنظيره اللبناني ضرورة تحرك المجتمع الدولي فورياً لخفض التصعيد
  • الأردن يدعو مواطنيه إلى تجنب السفر إلى لبنان
  • طلب عاجل من الأردن لمواطنيه: لا تُسافروا إلى لبنان
  • الخارجية تنصح الأردنيين بتجنب السفر إلى لبنان
  • “غزة القلب الأردن شريانها”.. آلاف الأردنيين يتبرّعون بالدم للأهالي في غزة (شاهد)
  • السويد: التهديد الإرهابي في البلاد ما زال مرتفعًا
  • أستاذ تخطيط: العشوائيات كانت بؤرة صديدية سرطانية.. والدولة تخلصت منها
  • بالفيديو.. أستاذ تخطيط: الدولة استهدفت رفع جودة حياة المواطن المصري
  • أحمد موسى يحذر من حملات لزعزعة استقرار الدولة