بدران: التوافق مكن الدولة لتقوم بالإجراءات اللازمة لتحقيق الأمن الوطني

قال وزير الوزير السابق إبراهيم بدران، إن ما يميز الأردن بشكل موضوعي هو التوافق ما بين المجتمع والنظام وبالتالي رأس الدولة، بمعنى أن الأردن لم يشهد نزاعا داخليا على السلطة كما وقع في كثير من البلدان العربية.

اقرأ أيضاً : بالفيديو.

. توضيح حكومي مهم بشأن تنظيم الإجازة بدون راتب

وأضاف في حديث لبرنامج نبض البلد عبر "رؤيا" أن هذا التوافق مكن الدولة لتقوم بالإجراءات اللازمة لتحقيق الأمن الوطني سواء بمفهومه الداخلي أو بمقهومه على الحدود

وأشار إلى أن سقف الطموح لدى الأردنيين الطموح عالي ومرتفع، مؤكدا أم الأردنيين منفتحين على دول العالم وعلى ما بجري حولهم وبالتالي لديهم طموحات عالية ولا بأس في ذلك، والدولة تسعى إلى التجاوب مع هذه الطموحات بشكل مقبول وتوافقي.

ولفت بدران إلى أن المجمع الدولي ينظر إلى الأردن كدولة مستقرة راسخة فيها مؤسسات وبرامج يجري تنفيذها وهذا يساعد على تعزيز مكانة الدولة لينعكس على الأمن الوطني.

وأوضح أن موضوع الأمن الوطني في الأردن مشترك وهو سر النجاح،لافتا إلى أنه حينما يكون مفهوم الأمن الوطني مشترك بين القوة الأمنية والجسم السياسي ورأس الدولة وما بين المجتمع بفئاته المختلفة فإن هذا يعطي للأمن الوطني تعزيزا كبيرا.

وتابع، بالاضافة إلى ذلك فإن سياسية الأردن الحفاظ على أمنه دون التدخل في شؤون الدول الاخرى وخاصة الدول المجاورة، وبالتالي فالجميع ينظر إلى الأردن انها دولة تحترم حقوق الآخرين والقانون الدولي وبنفس الوقت تعمل على تعزيز الأمن الوطني.

ولفت إلى أن هناك أبعاد اجتماعية واقتصادية للأمن الوطني وهذه الأبعاد تعمل الدولة على تحقيقها.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الأمن الحكومة رئاسة الوزراء الأمن الوطنی إلى أن

إقرأ أيضاً:

خلال ندوة سفير تركيا بـ"الصحفيين".. الزناتى: التوافق بين مصر وتركيا حتمى لمواجهة صراع المنطقة

أكد حسين الزناتى وكيل نقابة الصحفيين على عمق العلاقات بين الشعبين المصرى والتركى، على مدار تاريخهما، حيث اكتسبت العلاقات الثنائية بين البلدين أهمية خاصة بحكم التاريخ والجغرافيا، حيث كانت مصر جزءًا من الإمبراطورية العثمانية، في تركيا الحديثة، لمدة ثلاثة قرون، وهو ما أدى إلى  مزيد من عمق  الروابط الدينية والثقافية والتاريخية ، وعلى المستوى الرسمى أقامت  تركيا علاقاتها الدبلوماسية مع مصر في عام 1925 على مستوى القائم بالأعمال، تم رفعها إلى مستوى السفراء بين البلدين فى عام 1948.

جاء ذلك فى بداية كلمة الزناتى رئيس لجنة الشئون العربية والخارجية بنقابة الصحفيين والتى ألقاها قبل بدء الندوة التى تستضيف فيها اللجنة السفير التركى بالقاهرة السيد صالح موطلو شن.


وأشار الزناتى فى كلمته إلى أنه ورغم بعض التوترات التى حدثت على أثر الخلاف فى الرؤى السياسية بين مصر وتركيا بعد ثورة 30 يونيو 2013 فإن حرص الإدارتين بها  على  تحقيق مصالح الشعبين أدت إلى  تحسن العلاقات، وإستعادة رونقها مرة أخرى، مع تبادل الزيارات بين مسئولى البلدين، والتى تم تتويجها بزيارة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان للقاهرة ، ثم زيارة الرئيس السيسى مؤخراً لتركيا لتبدأ  مرحلة جديدة فى العلاقات بين مصر وتركيا. 


وأوضح رئيس لجنة الشئون العربية بالنقابة إلى أن أهمية  تطور هذه العلاقات تزداد أهمية  مع التصاعد الذى يجرى فى المنطقة، وهذا الصراع الذى فجرته الآلة الصهيونية، وحربها ضد العرب الفلسطينيين، بالتزامن معها مايجرى فى السودان وليبيا وسوريا وماتبعها من تداعيات، تجعل من تطور العلاقات بين القاهرة وأنقرة لابديل له بإ نعكاساتها على أمن المنطقة كلها بما يمثلانه من ثقل فيها ، وهو مانحتاج فيه إلى مزيد من توافق الرؤى  و التعاون في مثل هذه الملفات الإقليمية الهامة. 


وأضاف الزناتى : من هنا كان هذا اللقاء الذى حرصت فيه لجنة الشئون العريية والخارجية بالنقابة على حضور السفير التركى السيد صالح موطلو شن للإستماع إلى رؤيته داخل مبنى النقابة ، فى حوار موسع حول هذه المحاور لصالح شعبى البلدين ، وكيفية تحقيق الهدف منها.

مقالات مشابهة

  • متحدث الوزراء: الدولة تسعى لجذب الاستثمارات الأجنبية بـ5 مناطق بالبحر الأحمر
  • خلال ندوة سفير تركيا بـ"الصحفيين".. الزناتى: التوافق بين مصر وتركيا حتمى لمواجهة صراع المنطقة
  • باحث: الدولة تتخذ خطوات جدية للانتقال بالاقتصاد المصري لمرحلة الإنتاجية
  • بالفيديو| باحث اقتصادي: مصر تسعى إلى تحسين العائد من أصولها
  • محافظ البحيرة: الدولة تسعى لتطوير المنازل الأثرية بشارع دهليز الملك في رشيد
  • سياسيون: مبادرة بداية تسعى لبناء مجتمع قوي ومتماسك
  • استشاري طب وقائي: الدولة تسعى لتوفير الخدمات الصحية للمواطنين الأكثر احتياجًا بالمجان
  • آلاف الأردنيين يشيعون جثمان الشهيد ماهر الجازي في جنازة مهيبة
  • مدبولي: «بداية جديدة لبناء الإنسان» تسعى لتغيير واقع ومستقبل المواطن والدولة
  • أستاذ مناخ: الدولة تسعى لحماية طبقة الأوزون ومجابهة التغيرات المناخية (فيديو)