شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن مجلة متخصصة تُعيد نسج خيوط سياسة اليد الممدودة لمحمد السادس تجاه قادة الجزائر، أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشنأعادت مغرب أنتجلنس ، مجلة إخبارية متخصصة في الشؤون الأمنية والعسكرية للمنطقة المغاربية والعربية، .،بحسب ما نشر أخبارنا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مجلة متخصصة تُعيد نسج خيوط سياسة اليد الممدودة لمحمد السادس تجاه قادة الجزائر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مجلة متخصصة تُعيد نسج خيوط سياسة اليد الممدودة...

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

أعادت "مغرب أنتجلنس"، مجلة إخبارية متخصصة في الشؤون الأمنية والعسكرية للمنطقة المغاربية والعربية، (أعادت) نسج خيوط سياسة "اليد الممدودة" للملك محمد السادس تجاه القادة الجزائريين، بمناسبة ما تضمنه خطاب العرش الأخير من رسائل واضحة، مفادها أن المغرب لن يكون يوما مصدر شر لـ"الجارة الشرقية".

وجاء في مقال للمجلة عينها، اطلع عليه موقع "أخبارنا"، أنه "في مارس 2005؛ وصل محمد السادس إلى الجزائر لحضور قمة جامعة الدول العربية، لتظل تلك الزيارة هي الأولى والأخيرة للملك إلى "الجارة الشرقية"".

وفي هذا الصدد؛ أوضحت "مغرب أنتلجنس" أنه "قبل القمة بيوم واحد؛ كان محمد السادس يتجول ليلاً في شوارع الجزائر العاصمة دون حراسة أو غيرها من البروتوكولات الأمنية".

وفي صباح اليوم الموالي، يشرح المصدر نفسه، "أشادت الصحافة الجزائرية، بالإجماع، بفعل محمد السادس، لاسيما وأنه خلال تلك الفترة كان يُنظر إلى التجول ليلاً في المدن الجزائرية على أنه عمل محفوف بالمخاطر".

وزادت المجلة نفسها أنه "رغم هذه الزيارة؛ لم تتطور العلاقات المغربية الجزائرية بالشكل المطلوب"، مضيفة أنه رغم ذلك؛ "كانت سياسة "اليد الممدودة" للمغرب ثابتة تجاه الحكام الجزائريين".

واستدلت "مغرب أنتلجنس" على هذا الوضع بـ"مضامين الخطاب الملكي الذي ألقاه محمد السادس على الشعب مساء السبت المنصرم، بمناسبة حلول الذكرى الـ24 لعيد العرش"؛ إذ خُصص حيز من الخطاب لتوجيه الملك رسائل مباشرة إلى الجزائر، مفادها أن "سياسية اليد الممدودة" ما تزال قائمة حيال قادة "الجارة الشرقية". 

"ومن المرجح أن الجزائر الرسمية، كالعادة، سوف تصم آذانها عن عرض "اليد الممدودة"، الذي عبر عنه مرات عديدة وكثيرة الملك محمد السادس"، تقول المجلة قبل أن تضيف أن "الجزائر ستبقى صامتة"، مشددة على أنه "لفهم الصمت الجزائري، يجب تذكر بعض الحقائق الواقعية التي غالبًا ما يتم تجاهلها".

أولا، وفق "مغرب أنتلجنس" دوما، "كان قطع العلاقات الدبلوماسية وما زال قرارًا "سياديًا" للجزائر". ثانيا؛ "لم يقطع المغرب علاقاته الدبلوماسية مع الجزائر". ثالثا؛ "استئناف العلاقات الدبلوماسية مسؤولية الطرف الذي قام بفسخها، وهذا يتطلب شجاعة سياسية".

تجدر الإشارة إلى أن الخطاب الملكي الأخير جاء ف

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مجلة متخصصة تُعيد نسج خيوط سياسة اليد الممدودة لمحمد السادس تجاه قادة الجزائر وتم نقلها من أخبارنا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بحضور البرلماني الوفا.. توقيع اتفاقية تعاون بشأن “مكتبة الملك محمد السادس” بين مجلس المستشارين المغربي وبرلمان أمريكا اللاتينية والكاريبي

شهد يوم أمس الأربعاء 3 يوليوز توقيع اتفاقية تعاون بين مجلس المستشارين المغربي وبرلمان أمريكا اللاتينية والكاريبي، بشأن “مكتبة الملك محمد السادس”، بعاصمة بنما.

وقع الاتفاقية رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، ورئيس برلمان أمريكا اللاتينية والكاريبي، رولاندو غونزاليز باتريسيو.

تهدف الاتفاقية إلى توسيع أدوار “مكتبة الملك محمد السادس” لتصبح منصة تواصلية بين البرلمانات الوطنية للدول الأعضاء ببرلمان أمريكا اللاتينية والكاريبي وبرلمان المملكة المغربية ونظرائهما في إفريقيا والعالم العربي.

أكدت الاتفاقية على تعزيز مكانة المكتبة كفضاء للتعريف بالثقافة والتاريخ الحضاري للمملكة المغربية وترسيخ الموروث الثقافي والإنساني المشترك بين المغرب وبلدان أمريكا اللاتينية والكاريبي.

استندت الاتفاقية إلى أحكام مذكرة التفاهم الموقعة بين برلماني المغرب وأمريكا اللاتينية والكاريبي في 25 أبريل 2018، مع التأكيد على تعزيز التواصل والتعاون بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك والتنسيق في المحافل الدولية.

حضر مراسم التوقيع سفيرة المملكة المغربية في بنما، بشرى بودشيش، وكريستينا رييس، رئيسة البرلمان الأنديني. وفي كلمته، أكد النعم ميارة على التزام مجلس المستشارين بدعم المكتبة لتكون منارة مشعة للثقافة المغربية وفضاء للعلم والمعرفة، مشدداً على أهمية المبادئ المؤسسة للعلاقات بين البرلمان المغربي وبرلمان أمريكا اللاتينية والكاريبي.

من جانبه، عبر رولاندو غونزاليز باتريسيو عن امتنانه للدعم الكبير من مجلس المستشارين المغربي لإنشاء مركز الوسائط المتعددة في مقر برلمان أمريكا اللاتينية والكاريبي، والذي يتشرف بحمل اسم “مكتبة الملك محمد السادس”.

وأكد أن هذا الفضاء يعكس تعزيز العلاقات الثنائية والمتعددة الأطراف، مشيراً إلى تأسيس المنتدى البرلماني لبلدان إفريقيا وأمريكا اللاتينية “أفرولاك”، الذي يحتضن سكرتاريته مقر البرلاتينو ومجلس المستشارين.

تجدر الإشارة إلى أن المستشار البرلماني عبد الرحمان الوافا أمين مجلس وعدد من أعضاء المجلس يرافقون رئيس مجلس المستشارين في زيارة لبنما والتي تأتي تلبية لدعوة من رئيس برلمان أمريكا اللاتينية والكاريبي.

مقالات مشابهة

  • تحرير 25 من المغاربة المحتجزين بميانمار وعائلاتهم توجه الشكر للملك محمد السادس
  • جلالة الملك يحل بإقامته في المضيق وأنباء عن الإبقاء على إستقبالات عيد العرش وحفل الولاء
  • بعد فوز حزب العمال.. كيف ستكون سياسة بريطانيا تجاه غزة وأوكرانيا؟
  • آرني سلوت يحضر مفاجأة لمحمد صلاح بالموسم الجديد
  • الملك يهنئ رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني
  • بحضور البرلماني الوفا.. توقيع اتفاقية تعاون بشأن “مكتبة الملك محمد السادس” بين مجلس المستشارين المغربي وبرلمان أمريكا اللاتينية والكاريبي
  • فيديو مفبرك لمحمد صلاح يثير ضجة واسعة
  • ماذا بعد تعزية الرئيس الجزائري تبون للملك محمد السادس؟
  • مجلس المستشارين وبرلمان أمريكا اللاتينية والكراييب يعززان تعاونهما
  • بنما.. التوقيع على اتفاقية لتعزيز التعاون بين مجلس المستشارين وبرلمان أمريكا اللاتينية والكراييب