شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن فحص 63 مليون مواطن ضمن مبادرة الكشف عن فيروس سي خلال 7 أشهر، أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، عن أن مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سي، نجحت في الكشف عن ما يزيد على 63 مليون مواطن في .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات فحص 63 مليون مواطن ضمن مبادرة الكشف عن فيروس سي خلال 7 أشهر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

فحص 63 مليون مواطن ضمن مبادرة الكشف عن فيروس سي خلال...

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، عن أن مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سي، نجحت في الكشف عن ما يزيد على 63 مليون مواطن في غضون 7 أشهر فقط، وهو ما أدى إلى إعلان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية المبادرة، كأكبر مسح صحي في تاريخ البشرية من حيث الجودة والاتقان والسرعة.

اليوم العالمي للفيروسات الكبدية

وقال وزير الصحة والسكان خلال الاحتفال باليوم العالمي للفيروسات الكبدية، إنه خلال ترأسه احتفال منظمة الصحة العالمية باليوم العالمي للالتهاب الكبدي، أكد فيها على التجربة المصرية غير المسبوقة، التي أصبحت نموذجاً ملهما لجميع الدول سواء على مستوى الوقاية، أو تسريع وتيرة التشخيص والعلاج، أو متابعة مضاعفات المرض، وتم الإعلان عن التعاون الضخم بين وزارة الصحة والسكان والاتحاد الأفريقي من خلال المركز الأفريقي للتحكم والسيطرة على الأمراض في تدريب الكوادر من الدول الأفريقية الأعضاء في الاتحاد الأفريقي من خلال برنامج مستدام على كافة أوجه التعامل مع الفيروسات الكبدية.

30 طبيبا من أفريقيا

وكشف عن استقبال مصر 30 طبيبا من أول 3 دول أفريقية بحلول منتصف هذا الشهر، كامتدادا طبيعي لمبادرة الرئيس السيسي لعلاج مليون أفريقي من فيروس سي والتي تضرب بها مصر كالعادة أروع النماذج في التضامن الدولي والتعاون الإنساني لحماية الأمن الصحي العالمي.

أضاف: «كما تم إيضاح قدرات القطاع الصحي المصري في تصنيع العقاقير الحديثة التي أهلت مصر للوصول إلى هذا الإنجاز العالمي من خلال قدرات ضخمة وبجودة عالية الأمر الذى نتج عنه انخفاض تكلفة العلاج من 64 ألف دولار لكل مريض عام 2013 إلى أقل من 40 دولارا حالياً، وساعد ذلك فى توفير أكثر من 2.5 مليار دولار فى فاتورة استيراد الأدوية.

وقال إن العائد الاستثماري لمبادرة رئيس الجمهورية يقدر بـ 359%، بجانب المنفعة الصحية التي تقدر ب (1 Million life years saving) ووفر اقتصادي يقدر ب ٢٣ مليار جنيه.

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل فحص 63 مليون مواطن ضمن مبادرة الكشف عن فيروس سي خلال 7 أشهر وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الصحة والسکان

إقرأ أيضاً:

خلال اجتماع “الكابينت”.. الكشف عن تفاصيل هجوم من بن غفير على نتنياهو

#سواليف

كشفت القناة “13” العبرية، اليوم الجمعة 5 يوليو 2024، عن #هجوم شنه وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار #بن_غفير على رئيس وزراء الاحتلال بنيامين #نتنياهو خلال اجتماع ” #الكابينت ” يوم أمس.

وقال بن غفير لنتنياهو: “أفهم أنه فور انتهاء هذا الاجتماع سينعقد الاجتماع الحقيقي… نحن هنا مجرد زينة وبعد أن ننهي هذا الاجتماع انت و غالانت ستجتمعون مع قادة المؤسسة الأمنية وتتخذون القرارات نحن مجرد زينة”.

وأضاف بن غفير: “أقول لك رئيس الوزراء إذا كنت تتخذ القرارات لوحدك فهذا على مسؤوليتك وأيضًا ستبقى وحيدًا، لم ينتخبني نصف مليون شخص حتى أجلس في حكومة يتخذ فيها القرارات في نهاية الأمر قادة المؤسسة الأمنية”.

مقالات ذات صلة مسيرة الحسيني تهتف للكاتب الزعبي ومعتقلي الرأي / فيديو 2024/07/05

في حين وجهت الوزيرة جمليئيل حديثها لبن غفير بالقول: “هل تهدد رئيس الوزراء”، ليرد عليها الأخير قائلاً: ” لا أهدد هذا هو الواقع إذا كان يقرر وحده فلا تتوقعوا مني أن أحافظ على الحكومة”.

وخلال الاجتماع تدخل سكرتير عام الحكومة موجهًا حديثه لبن غفير بالقول: “دائما كان هناك مطبخ مقلص”.

ليعود بن غفير ويقول: ” إذا لم أكن أنا جزء من المطبخ هذا يعني أنكم تتجاهلون نصف مليون شخص في نهاية الأمر ابقوا في المطبخ المصغر وحدكم”.

مقالات مشابهة

  • الصحة: إصدار 271 ألف قرار علاج على نفقة الدولة بتكلفة 1.6 مليار جنيه خلال يونيو
  • الصحة: إصدار 271 ألف قرار علاج على نفقة الدولة بتكلفة 1.6 مليار جنيه خلال شهر
  • الصحة: إصدار 271 ألف قرار علاج على نفقة الدولة بتكلفة تجاوزت مليار و617 مليون جنيه
  • الصحة: إصدار 271 ألف قرار علاج على نفقة الدولة بتكلفة مليار و617 مليون جنيه
  • مصر .. نصف مليون نسمة زيادة خلال 5 أشهر والقرموطي يعلق
  • خلال اجتماع “الكابينت”.. الكشف عن تفاصيل هجوم من بن غفير على نتنياهو
  • الصحة: تقديم الخدمات الطبية لـ857 ألف مواطن بالمعهد القومي للسكر خلال 5 أشهر
  • الكشف الطبي على ١٤٩٣ مواطنًا بالمجان في قافلة طبية في دمياط
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • كشف وعلاج بالمجان لـ 1370 مواطنًا خلال قافلة طبية في صفط العنب بالبحيرة