صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد سلوفاكيا تبدأ تسليم مدافع هاوتزر إلى أوكرانيا، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي جنود يلقمون ذخائر في مدفع من طراز هاوتزر أرشيف الثلاثاء 1 أغسطس 2023 22 45سلّمت سلوفاكيا إلى .، والان مشاهدة التفاصيل.

سلوفاكيا تبدأ تسليم مدافع هاوتزر إلى أوكرانيا

جنود يلقمون ذخائر في مدفع من طراز هاوتزر (أرشيف)

الثلاثاء 1 أغسطس 2023 / 22:45

سلّمت سلوفاكيا إلى أوكرانيا أول قطعتين من 16 مدفعاً طراز "هاوتزر زوزانا-2"، وتشارك الدنمارك والنرويج وألمانيا مع سلوفاكيا في تمويل تصنيع هذه المدافع.

ومن المنتظر، أن تقوم شركة "كونستروكتا-ديفينس" المملوكة للحكومة السلوفاكية بتسليم بقية المدافع إلى أوكرانيا في موعد أقصاه نهاية 2024 لاستخدامها في التصدي للغزو الروسي.وتبلغ القيمة الإجمالية لهذه الصفقة قرابة 92 مليون يورو.وقال رئيس الحكومة السلوفاكية المؤقت لودوفيت اودور، إن "هذا اليوم هو نتاج تعاون دولي ممتاز، ويثبت أن سلوفاكيا بمقدورها أن تنتج تقنية حديثة وموثوقة" مشيراً إلى أنه يجري العمل حالياً على إعداد تصميم لمدفع هاوتزر جديد، يمكن إنتاجه في أوكرانيا نفسها. 

#روسيا تحذر من الضمانات الأمنية الغربية لأوكرانيا https://t.co/CRO0K7xGf5

— 24.ae (@20fourMedia) July 31, 2023

يذكر أن مدفع "هاوتزر زوزانا -2" عبارة عن قطعة مدفعية مركبة على هيكل مدرع بعجلات، ويطلق هذا المدفع ذخيرة من حلف شمال الأطلسي (ناتو) من عيار 155 مليمتر. وبالإضافة إلى هذه الصفقة، ستحصل أوكرانيا على 8 قطع أخرى من هذا المدفع في إطار صفقة تجارية.

وتتلقى أوكرانيا من حين إلى آخر أسلحة غربية، بهدف تعزيز صمودها أمام آلة الحرب الروسية.

ومنذ بداية الحرب في فبراير (شباط) الماضي، حصل الجيش الأوكراني على أسلحة نوعية، بينها دبابات تشالنجر البريطانية وبرادلي الأمريكية، وليوبارد الألمانية المعروفة، ومؤخراً تلقت أوكرانيا ذخائر عنقودية من الولايات المتحدة، في تحد جديد لقرار دولي يحظر استخدام ذلك السلاح بسبب آثاره المدمرة على المدنيين. 

بعد تعثر الهجوم المضاد.. #بريطانيا تدعم #أوكرانيا بآلاف القذائف لدبابات #تشالنجر2 https://t.co/oGO4dcTtAG

— 24.ae (@20fourMedia) July 12, 2023

 وقدمت ليتوانيا مدافع "36 بوفور أل - 70" إلى كييف أيضاً، وهي مدافع أوتوماتيكية مضادة للطائرات يمكنها تدمير طائرات على مدى يصل إلى 5 كيلومترات.

54.200.234.237



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل سلوفاكيا تبدأ تسليم مدافع هاوتزر إلى أوكرانيا وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مدافع يوفنتوس يخضع لجراحة في الرباط الصليبي

قال يوفنتوس اليوم الخميس إن "لاعب قلب الدفاع جليسون بريمر سيخضع لعملية جراحية إثر إصابته في الرباط الصليبي الأمامي خلال المباراة أمام رازن بال شبورت لايبزيغ الألماني في دوري أبطال أوروبا الأربعاء".

واضطر الدولي البرازيلي البالغ من العمر 27 عاماً للخروج في الدقيقة السادسة من المباراة، التي انتهت بفوز يوفنتوس 3-2، وحل مكانه فيدريكو جاتي.
وتعرض يوفنتوس لضربة أخرى، إذ اضطر لاعب خط الوسط نيكولاس غونزاليس أيضا للمغادرة بسبب إصابة في عضلات الفخذ.
وقال النادي في بيان "خضع جليسون بريمر ونيكو غونزاليس لاختبارات تشخيصية.. كشفت عن إصابة الأول في الرباط الصليبي الأمامي للركبة اليسرى وتعرض الثاني لإصابة بدرجة منخفضة في العضلة المستقيمة للفخذ اليمنى.
"بريمر سيخضع لجراحة خلال أيام".
وشكل بريمر، المنضم ليوفنتوس عام 2022، عنصرا أساسياً بدفاع الفريق وقد شارك في كامل مبارياته الست بالدوري هذا الموسم حتى الآن، والتي لم تهتز فيها شباك الفريق بأي هدف.

مقالات مشابهة

  • من طراز "سو- 25".. كيف أسقطت روسيا طائرة مقاتلة لها بطريق الخطأ؟
  • تحطم مقاتلة F-18 في إسبانيا
  • حزب الله يقصف قاعدة رامات ديفيد بصواريخ من طراز فادي 1
  • «عضة» سواريز تظهر في إنجلترا!
  • شركة فرنسية ألمانية تزود أوكرانيا بـ 12 مدفع هاوتزر
  • مدافع يوفنتوس يخضع لعملية جراحية
  • صور من الأقمار الصناعية تظهر تدمير قاعدة نيفاتيم الإسرائيلية عقب الهجوم الإيراني
  • سلوفاكيا مستعدة لاستعادة العلاقات مع روسيا
  • إصابة جليسون بريمر مدافع يوفنتوس بالرباط الصليبي
  • مدافع يوفنتوس يخضع لجراحة في الرباط الصليبي