أعلن المركز الوطني للأرصاد تسجيل العديد من مدن المملكة درجات حرارة متفاوتة، رصدتها محطات المركز المنتشرة في مختلف أنحاء المملكة، حيث وصلت إلى 45 درجة مئوية في منى وينبع، وبلغت أدناها بـ 18 درجة مئوية في مدينة طريف.
وأوضح المتحدث الرسمي للمركز حسين بن محمد القحطاني، أن التنوع الجغرافي للمملكة يسهم في تغير المناخ والطقس على مناطقها, حيث يمكن رصد ظواهر جوية مختلفة ما بين أمطار وانخفاض وارتفاع في درجات الحرارة على مناطق مختلفة، وهذه الميزة تعطي فرصاً إيجابية للاستفادة من الطقس خاصة مع دخول فصل الصيف الحار، ما يمكن الاستفادة من المناطق المعتدلة والممطرة خاصة المصايف وكذلك سواحل شمال المملكة في الجوانب السياحية والترفيهية.

مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد.. أمطار متوقعة على أجزاء من مناطق #جازان، #عسير، #الباحة و #مكة_المكرمة#اليوم #طقس_السعودية #الأرصاد @NCMKSA
أخبار متعلقة تفاصيل حفل اطلاق الاستراتيجية الجديدة لغرفة الطائف غداًطقس السعودية.. الأرصاد ينبه من أمطار على الباحة وأتربة في نجرانالتفاصيل: https://t.co/rxY2vy7BXf pic.twitter.com/uH2ENlzoTo— صحيفة اليوم (@alyaum) May 18, 2024ارتفاع درجات الحرارةوكان المركز الوطني للأرصاد قد أشار إلى أن الأول من شهر يونيو المقبل يشهد بداية دخول فصل الصيف, وسط مؤشرات لارتفاع درجات الحرارة على المنطقتين الشرقية والوسطى, مع توقعات بهطول أمطار أعلى من المعدل على مصايف المملكة.
وتشير المؤشرات الأولية إلى أجواء شديدة الحرارة, مع إصدار المركز التقرير التفصيلي للملامح المناخية لفصل الصيف قريباً.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس جدة المركز الوطني للأرصاد طقس السعودية درجات حرارة

إقرأ أيضاً:

الأحساء ووادي الدواسر الأعلى حرارة بـ47 مئوية.. والسودة الأدنى

المناطق_متابعات

توقَّع المركز الوطني للأرصاد، درجات الحرارة الكبرى والصغرى، اليوم على بعض مدن المملكة؛ مشيرًا إلى أن الأحساء ووادي الدواسر تسجلان أعلى درجة حرارة بـ 47 درجة مئوية، فيما تسجل السودة أدنى درجة حرارة بـ15 درجات مئوية.

وذكر مركز الأرصاد عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس»، أن درجات الحرارة الكبرى المتوقعة اليوم، الأحساء ووادي الدواسر 47، الدمام وشروره 46، مكة المكرمة 45 درجة مئوية.

أخبار قد تهمك بـ 49 ْمئوية.. “الأحساء” تسجّل أعلى درجة حرارة بالمملكة و”السودة” الأدنى 24 يونيو 2024 - 9:23 صباحًا المكسيك تسجّل 155 حالة وفاة نتيجة ارتفاع درجات الحرارة منذ مارس الماضي 21 يونيو 2024 - 11:13 صباحًا

وأضاف: كما تبلغ درجات الحرارة الكبرى على مدن الرياض والمدينة المنورة 44، بريدة 43، عرعر وسكاكا 42، جدة وتبوك 41، جازان ونجران وينبع 40، أبها 30، الباحة 29، السودة 25 درجة مئوية.

وتابع: أما درجات الحرارة الصغرى على بعض المدن، فهي كالآتي: السودة 15، أبها 20، الباحة 21، عرعر وسكاكا والمجمعة 27، جدة والمدينة المنورة 29، الرياض ووادي الدواسر والقنفذة 30، الأحساء وحفر الباطن والدمام 31، مكة المكرمة 33 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • عاجل| درجات حرارة صيف 2024.. تحذير من الأرصاد و60 يوم صعبة للمصريين
  • الأحساء ووادي الدواسر الأعلى حرارة بـ47 مئوية.. والسودة الأدنى
  • 48 مئوية.. الأحساء الأعلى درجة حرارة في المملكة
  • موجة حر غير مسبوقة تجتاح الدول العربية في صيف 2024
  • الإجهاد الحراري.. نصائح لمواجهة القاتل الصامت في الصيف
  • الأحساء 47 درجة.. الوطني للأرصاد يكشف أعلى وأقل المدن درجات حرارة اليوم في السعودية
  • طقس الخميس: حار مع أمطار متفرقة
  • هل نشهد صيفا أشد حرارة هذا العام مقارنة بالسنوات السابقة؟.. «الأرصاد» تجيب
  • الأرصاد: درجات حرارة أعلى من معدلاتها الخميس
  • «الأرصاد»: الدمام والأحساء الأعلى حرارة في المملكة