حصد طلاب مدرسة ناصر للتربية الفكرية بدمنهور المراكز الأولى على مستوى الجمهورية وذلك فى بطولة الجمهورية لألعاب القوى لطلاب مدارس التربية الفكرية والدمج والتي أقيمت خلال الفترة من 12 حتى 18 مايو بمحافظة بورسعيد تحت رعاية الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

حيث حصدت الطالبة ضحى سعد رزق شيبة على المركز الأول على مستوى الجمهورية فى بطولة مدارس التربية الفكرية والدمج فى لعبة الوثب الطويل، كما حصد الطالب محمد عبد الله عبد السلام على المركز الثاني على مستوي الجمهورية فى رمى الجلة، وفازت الطالبة آية عادل جمال بالمركز الثاني علي مستوي الجمهورية فى ألعاب القوي لعبة الوثب الطويل، وحصد الطالب محمد عبد السلام زغلول المركز الثالث على مستوى الجمهورية فى لعبة الوثب الطويل.

 وقد تضمنت المسابقات بطولة الجمهورية لألعاب القوي لطلاب مدارس التربية الفكرية والدمج، ومسابقات المسرح لطلاب مدارس التربية الفكرية والدمج على مستوي الجمهورية، واستهدفت عدد 350 طالب وطالبة من طلاب مدارس التربية الفكرية وطلاب الدمج، حيث أقيمت بطولة الجمهورية لألعاب القوي في سباقات (100 متر عدو – دفع جلة – الوثب الطويل)، وقد تم تقسيم الطلاب والطالبات المشاركين حسب فئة الإعاقة (توحد – داون سيندروم – تأخر عقلي)، كما قامت مسابقة المسرح على مستوي الجمهورية في العروض الاستعراضية والفنية وتضمن فريق المسرح لكل محافظة من طلاب التربية الفكرية وطلاب الدمج.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدرسة ناصر الفكرية بدمنهور اولى الجمهورية المسابقات الرياضية مستوی الجمهوریة الجمهوریة فى الوثب الطویل

إقرأ أيضاً:

تتويج المشاريع الفائزة في برنامج "شل إنكسبلوررز"

 

مسقط- الرؤية

كرمت عُمان شل ووزارة التربية والتعليم مشاريع الطلبة الفائزة في برنامج شل إنكسبلوررز لعام 2024 في حفل أقيم في مسقط تحت رعاية سعادة ماجد بن سعيد بن سليمان البحري، وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية.

ويعد برنامج شل إنكسبلوررز، الذي تم إطلاقه منذ ست سنوات بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، برنامجًا تعليميًا مبتكرًا يزود الطلبة بأدوات التفكير الإبداعي والتحليل النقدي ومهارات حل المشكلات لإحداث التغيير فيما يتعلق بالتحديات المتعلقة بالغذاء والمياه والطاقة.

ومنذ إطلاقه في عام 2018، استفاد 2750 طالبًا وطالبة من البرنامج  ممثلين 33 مدرسة من جميع أنحاء السلطنة. وفي عام 2024، شارك ما يقارب من 325 طالبًا وطالبة في فئة الناشئة من 17 مدرسة، بالاضافة إلى 469 طالبًا وطالبة من الصف التاسع إلى الثاني عشر من 16 مدرسة من مختلف أنحاء السلطنة في الدورات التدريبية لبرنامج شل إنكسبلوررز. ولضمان استدامة البرنامج في المدارس، قام البرنامج بتزويد أكثر من 241 معلمًا ومعلمة بالمهارات الأساسية لتوجيه ودعم الشباب العماني في مجالات الدراسة ذات الصلة بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وكجزء من خطة التوسع للبرنامج، تم إطلاق شل إنكسبلوررز للمحترفين خلال حفل توزيع الجوائز. وتهدف النسخة المخصصة للمحترفين إلى إعداد قادة مستقبل طموحين لقيادة التغيير الإيجابي، مع التركيز على إيجاد حلول مستدامة لتحديات المستقبل. وستتعاون عُمان شل مع جامعة السلطان قابوس لطرح البرنامج في وقت لاحق من هذا العام. وستقدم هذه الفئة أسلوب تفكير "NXthinking"، وهو طريقة جديدة للتفكير تجمع بين التفكير النظمي وتخطيط السيناريوهات وتقنيات إدارة التغيير لمعالجة التحديات وتعزيز الحلول المستدامة.

مقالات مشابهة

  • ابنى مدرسة.. تمجد اسمك
  • تتويج المشاريع الفائزة في برنامج "شل إنكسبلوررز"
  • 7 معلومات عن مدارس مصنع السكر في المحافظات.. الشروط وتنسيق القبول
  • 11 طالباً وطالبة يتصدرون قائمة أوائل الثاني عشر للعام 2023-2024
  • بدء التحويلات إلكترونيا بين مدارس تعليم الجيزة تسهيلا على الطلاب
  • ننشر اشروط والأوراق المطلوبة للتقديم في تمريض المنوفية
  • تعرف على أماكن مدارس we.. مدة الدراسة 3 سنوات
  • مدارس غبور 2024.. المميزات والتخصصات وشروط الالتحاق
  • شروط التقديم في مدارس البترول 2024
  • بورسعيد تستعد لاستضافة بطولة الغوص والإنقاذ الصيفية 2024