تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد عضو مجلس الحرب الإسرائيلي بيني جانتس أن المعركة الكبيرة التي نخوضها كشفت المعاناة التي يعيشها الإسرائيليون، في ظل حكومة نتنياهو، حسبما صرح خلال مؤتمر صحفي بتل أبيب، قبل قليل.

وأضاف جانتس خلال المؤتمر، هناك خلل في قرارات مصيرية لم يتم أخذها، موضحًا أن نتنياهو يقود سفينة إسرائيل إلى الدمار.


 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل بيني جانتس تل أبيب عضو مجلس الحرب الإسرائيلي مجلس الحرب الإسرائيلي مؤتمر صحفي

إقرأ أيضاً:

مندوب مصر في مجلس الأمن: حرب غزة وصلت لمرحلة غير مسبوقة من الدمار والقتل

قال السفير أسامة عبد الخالق، مندوب مصر في مجلس الأمن، إن جلسة مجلس الأمن اليوم تأتي لمناقشة الأوضاع في الشرق الأوسط وقطاع غزة، بعد استمرار الحرب للشهر العاشر على التوالي، مُوضحًا أن الحرب في غزة حولت القطاع إلى مشهد حي للبؤس والدمار وضياع الأمل.

وأضاف أن هذا الاجتماع يأتي لمُناقشة كيفية وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وإنقاذ الأبرياء، وتنفيذ القرارات الصادرة عن مجلس الأمن والأمم المتحدة ومحكمة العدل الدولية ومجلس حقوق الإنسان.

المنطقة تواجه مخاطر حرب إقليمية جديدة

وأشار «عبدالخالق»، خلال كلمته في جلسة مجلس الأمن لمُناقشة الأوضاع في الشرق الأوسط والمُذاعة عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أن الوضع في فلسطين يزداد سوءًا، مؤكدًا أن الحرب التي تشنها إسرائيل على غزة قد وصلت لمرحلة غير مسبوقة من حيث عدد القتلى والجرحى والنازحين.

وأوضح أن خطر المجاعة أمر واقعًا يُهدد مئات الآلاف في القطاع والضفة الغربية والقدس الشرقية، مُنوهًا بأن أعداد القتلى من أبناء الشعب الفلسطيني تستمر في الارتفاع لتبلغ مٌستويات لم تصلها منذ عقدين.

المأساة الإنسانية في غزة

وشدد على أن إسرائيل تستمر في تبني سياسات مُتطرفة غير مسبوقة بشرعنة المستوطنات، والاستيلاء على الأراضي الفلسطينية، وتغيير الوضع القائم للمقدسات الدينية في القدس الشرقية، كما أن المنطقة تواجه مخاطر حرب إقليمية جديدة نتيجة استمرار الحرب والمأساة الإنسانية في غزة والهجمات الإسرائيلية الجوية على سوريا ولبنان والتهديدات الإسرائيلية المًستمرة بعمليات عسكرية ضد لبنان، والتصريحات غير المسؤولة من بعض المسؤولين الإسرائيليين والتحريض المستمر ضد كافة دول المنطقة.

وذكر أن هناك 3 مشاهد كاشفة للأزمة في قطاع غزة، موضحًا أن المفوض العام للأونروا ذكر بأن 10 أطفال على الأقل يفقدون ساق أو ساقين يوميا في غزة، وفقدان 17 ألف طفل لأهليتهم، ومقتل أكثر من 15 ألف طفل، قائلًا: «أي مستقبل مظلم ينتظر هؤلاء الضحايا من الأطفال وما هي فرصهم في مستقبلهم في ظل انهيار منظومة التعليم في غزة»، بالإضافة إلى ما جاء في تقرير تصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي الذي أشار إلى أن 96% من سكان غزة يواجهون مستويات مرتفعة من انعدام الأمن الغذائي.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الإسرائيلي يتهم نتنياهو بعرقلة إبرام اتفاق في غزة
  • مندوب مصر في مجلس الأمن: حرب غزة وصلت لمرحلة غير مسبوقة من الدمار والقتل
  • صحف: نتنياهو يعول على فوز ترامب وغزة تعاني أوضاعا كارثية
  • عاجل| جانتس: نتنياهو يريد إعادة المختطفين ولكنه يخشى أن يخاطر سياسيا
  • الجيش الأمريكي: الحوثيون هاجموا سفينة تملكها إسرائيل في البحر الأحمر
  • نتنياهو متحدثا عن محاولة اغتيال ترامب: أخشى أن يحدث مثله في إسرائيل أيضا
  • لاتسيو يستهدف جرينوود من اليونايتد
  • نجل نتنياهو يتهم قطر بأنها "ثاني أكبر مموّل للإرهاب"
  • الاتحاد الأوروبي: الدمار الشامل وخسائر الأرواح بغزة مأساة تجاوزت كل الحدود
  • نائب أمين عام حزب الله: نتنياهو يريد استمرار الحرب لكنه لن ينتصر فيها