فى كثير من الأحيان، ترتبط البطولات والنجاح فيها بوجود قدوة مؤثرة فى حياة البطل، تدفعه إلى مواصلة الجهد لتحقيق الهدف المنشود، وهو ما حدث مع البطل العالمى البارالمبى محمد صبحى، ابن محافظة المنوفية، صاحب الإنجازات العديدة فى لعبة رفع الأثقال البارالمبية، بعدما اتخذ من البطل السابق متولى مطحنة، ابن محافظته، قدوة له فى هذه اللعبة، بعد حصوله على ميدالية فضية فى بطولة «أولمبياد أتلانتا 1996».

ومن هنا بدأت رحلة «صبحى»، الذى قرر هو الآخر أن يكون سبباً فى رسم الفرحة على وجوه أبناء المحافظة، كما فعلها البطل «مطحنة» من قبل، ليتمكن من تحقيق هذا الحلم بالفعل فى بطولة لندن عام 2012، ثم فى بطولة طوكيو عام 2020، ويحظى بشرف التكريم من الرئيس عبدالفتاح السيسى على هذا الإنجاز فى مسيرته الرياضية.

لم يكن حال الأسرة المتوسطة والبيت الصغير الذى ولد فيه الشاب الأربعينى، عائقاً أمام تحقيق حلم التتويج بلقب عالمى، بل كانت تلك الظروف الصعبة دافعاً له لمواصلة التدريبات بشكل مستمر، ليصل إلى مستوى أداء متميز، يمكّنه من حصد الألقاب والميداليات، وعن ذلك الحلم يقول: «مكنتش بشوف قدامى غير إنجاز كابتن مطحنة، كنت مصمم أكون زيه، وبدأت أطور من نفسى، وأتمرن ليل ونهار، علشان لما أشارك فى أى بطولة، أقدر أنافس على اللقب».

لعب «صبحى» مع العديد من الأندية، بدايةً من مركز شباب الحى البحرى فى مدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، ثم نادى اتحاد الشرطة الرياضى، ويلعب حالياً ضمن فريق نادى المصرية للاتصالات، ونتيجة لتألقه ومستواه الرفيع، انضم إلى المنتخب الوطنى لرفع الأثقال البارالمبى لأول مرة عام 2005، وحصل حينها على المركز الأول على مستوى أفريقيا والشرق الأوسط، فى منافسات بطولة طابا الدولية.

وعن فوزه بالميداليات البارالمبية فى البطولات الدولية، يقول «صبحى»: «ربنا أكرمنى وحصلت على ميدالية فضية فى دورة الألعاب البارالمبية الصيفية 2012 فى لندن، وميدالية برونزية فى بطولة طوكيو 2020 والرئيس كرمنى»، ويختتم تصريحاته بقوله: «حصلت على أكثر من 15 ميدالية ذهبية، بالإضافة إلى وسام الجمهورية للرياضة مرتين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البارالمبية رياضة رفع الأثقال ذوو الهمم فى بطولة

إقرأ أيضاً:

بعد فوزه في التشريعيات.. اليمين المتطرف الفرنسي يضيق الخناق على المهاجرين

بعد حصوله على المركز الأول في الانتخابات التشريعية المبكرة، حصل حزب التجمع الوطني الفرنسي المتطرف. على ما يقرب من 33٪ من الأصوات، وفقا للتقديرات الأولية من معهد إيلاب. مع قنوات BFMTV و RMC وتريبيون ديمانش.

ومن الممكن أن يتمكن جوردان بارديلا من الحصول على الأغلبية المطلقة في مجلس الأمة الفرنسي. إذ سيحصل على ما بين 260 و310 مقاعد، على أن تكون عتبة الأغلبية المطلقة 289 نائبا.

بالإضافة إلى موضوعي القوة الشرائية والأمن، فإن حزب مارين لوبان لديه عنصر مخصص للتعامل مع الهجرة. وعلى وجه الخصوص: قانون الأراضي.

“الجنسية الفرنسية يجب أن تكون موروثة أو مكتسبة”

وفي هذا الصدد، يريد حزب الجبهة الوطنية إقرار “قانون الطوارئ” في الأسابيع التالية للانتخابات التشريعية.

وخلال المؤتمر الصحفي لعرض برنامج التجمع الوطني، أشار جوردان بارديلا إلى هذا الإجراء باعتباره “الطوارئ الكبرى”.

وقال بارديلا “إن هذا الحق في الأرض لم يعد له ما يبرره في عالم يبلغ عدد سكانه 8 مليارات نسمة. بينما تتضاعف الأدلة اليومية على عدم قدرتنا على الاندماج والاستيعاب على أرضنا”.

وهو الإجراء الذي دافعت عنه مارين لوبان بالفعل في الأشهر الأخيرة.حيث أكدت أن الجنسية الفرنسية يجب أن تكون موروثة أو مكتسبة.

وأوضح رئيس مجموعة الجبهة الوطنية أمام الجمعية الوطنية أنه “يجب إلغاء قانون الأرض في جميع أنحاء فرنسا”.

اليوم، الولادة في فرنسا لا تكفي للحصول على الجنسية الفرنسية تلقائيا. ويمكن أن يعزى إلى البلوغ، عندما يولد طفل في فرنسا لأبوين أجنبيين. إذا كان الطفل يقيم في فرنسا عند سن 18 عاما ولمدة خمس سنوات على الأقل منذ سن 11 عاما.

يضاف إلى هذا الإجراء، استبدال المساعدات الطبية الحكومية بصندوق يعتني فقط بـ “حالات الطوارئ الحيوية”.

يريد جوردان بارديلا أيضًا تسريع إجراءات طرد الأجانب غير الشرعيين المدانين بارتكاب جرائم ومخالفات وتقليل شروط لم شمل الأسرة، فضلاً عن الحد من حصول الفرنسيين على المساعدة الاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • بعد فوزه في الجولة الأولى.. التجمع الوطني يعلن استعداده لتشكيل الحكومة في فرنسا
  • بعد فوزه في التشريعيات.. اليمين المتطرف الفرنسي يضيق الخناق على المهاجرين
  • لاعب الفيوم يحصل على المركز الخامس فى بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • "مختار" لاعب الفيوم يفوز بالمركز الخامس ببطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • جمباز الصيد يحصد 19 ميدالية متنوعة فى بطولة الجمهورية للجمباز الفني
  • فريدة خليل تتوج ببرونزية بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين بالإسكندرية
  • وفاة أردني بحادث تدهور في لواء الشوبك
  • الاستثمار الأوروبي في مصر.. فرص واعدة في ظل التحديات العالمية 
  • البريد بنك الراعي الرسمي للاعب البارالمبي أيوب السادني
  • الخارجية الروسية توجه احتجاجا شديد اللهجة للسفارة اليابانية لدى موسكو