دعم كبير تلقاه الألعاب الرياضية الخاصة بـ«ذوى الإعاقة» من القيادة السياسية فى مختلف ربوع مصر، من بين تلك الرياضات المعروفة باسم «الألعاب البارالمبية»، لعبة رفع الأثقال، التى تحظى باهتمام كبير من «اللجنة البارالمبية» الوطنية، حتى توجت الجهود المصرية فى الدعم غير المسبوق لهذا الملف، باختيار مصر لتنظيم بطولة العالم فى رياضة رفع الأثقال البارالمبية لعام 2025.

وبحسب ما أكد الدكتور حسام الدين مصطفى، رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، فقد فازت القاهرة بشرف تنظيم بطولة العالم للعبة رفع الأثقال البارالمبية، والتى من المقرر أن تجرى منافساتها فى الفترة من 31 أكتوبر حتى 9 نوفمبر من العام الجارى، بمشاركة أكثر من 700 لاعب ولاعبة من مختلف أنحاء العالم.

بمناسبة فوز مصر بتنظيم بطولة العالم لرفع الأثقال البارالمبية، تفتح «الوطن» ملف أبطال هذه اللعبة من ذوى الإعاقة، الذين استطاعوا أن يتغلبوا على كافة التحديات والصعاب، حتى تتويجهم بالألقاب والميداليات العالمية، فى ظل الاهتمام الكبير من قِبل القيادة المصرية، والمسئولين فى الوزارات المعنية.

من خلال تطوير الصالات، واتباع أحدث طرق التدريب لتحسين أداء اللاعبين فى مختلف البطولات، للحديث عن مشوارهم البطولى مع هذه الرياضة الشاقة، من بينهم البطل محمد صبحى، الذى شارك فى 4 دورات بارالمبية، ويُعتبر من أبرز المؤهلين للفوز بلقب جديد فى بطولة «باريس 2024»، والذى يؤكد أن الألعاب الرياضية الخاصة بذوى الإعاقة، ومنه لعبة رفع الأثقال، تحظى باهتمام كبير من قِبل الدولة المصرية، وهو ما ينعكس بالضرورة بشكل إيجابى على الرياضيين من أبطال اللعبة.

كما يعتبر محمد عزت، المدرب العام للمنتخب الوطنى لرفع الأثقال البارالمبى، أن تنظيم المعسكرات التدريبية للاعبين يتم بشكل مستمر ودائم، وهذا الأمر له العديد من الفوائد المهمة التى تنعكس على أدائهم ومنافستهم على الألقاب العالمية، أبرزها الوقوف على حالة اللاعبين البدنية، ومدى جاهزيتهم للمنافسات فى البطولات المختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البارالمبية رياضة رفع الأثقال ذوو الهمم رفع الأثقال

إقرأ أيضاً:

«الصحفيين» تنظم احتفالية لتوزيع جوائز الصحافة المصرية.. الثلاثاء المقبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تُعلن نقابة الصحفيين، عن تنظيم احتفالية توزيع جوائز الصحافة المصرية، التي ستُقام برعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، يوم الثلاثاء المقبل؛ لتكريم الفائزين في مسابقة الصحافة، بالإضافة إلى منح الجائزة التقديرية وجائزة حرية الصحافة.

وتُقام الحفل مساء الثلاثاء، 9 يوليو 2024م، على مسرح النقابة، بمشاركة 746 صحفيًا وصحفية متسابقين من مختلف الصحف والمواقع الصحفية المصرية بأعمالهم التي نُشرت خلال عامي 2022 و2023، ويتضمن المسابقة 10 فروع صحفية للجوائز العامة، و11 فرعًا صحفيًا للجوائز الخاصة في كل عام.

ويذكر أن لجنة تحكيم المسابقة ضمت 63 من كبار الكتاب الصحفيين في مختلف الصحف والمواقع الصحفية المصرية.

وجدير بالذكر أن الاحتفالية تقام تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ومن المتوقع أن تُعلن النقابة عن تفاصيل فعاليات الاحتفالية في الأيام المقبلة.

مقالات مشابهة

  • بداية النهاية للغطرسة والسيطرة الأمريكية
  • اربيل تحتضن نهائي بطولة العراق للملاكمة بمشاركة مختلف المحافظات (صور)
  • العمانيون من ذوي الإعاقة ووسائل التواصل الاجتماعي
  • ٣٠ يونيو.. بداية دخول مصر ضمن أقوى وأكبر ١٠ جيوش حول العالم
  • «الصحفيين» تنظم احتفالية لتوزيع جوائز الصحافة المصرية.. الثلاثاء المقبل
  • مصر تحصد لقب بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • عماد رمضان: منتخب رفع الأثقال البارالمبي جاهز لباريس 2024 وهدفنا إنجاز تاريخي
  • انطلاق الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو اليوم في أبوظبي
  • مصر تحصد لقب بطولة إفريقيا البارالمبية لدراجات المضمار ب23 ميدالية
  • بطولة خالد بن محمد بن زايد للجو جيتسو تنطلق الجمعة في أبوظبي