كتب- حسن مرسي:

سلطت الخبيرة التربوية الدكتورة ولاء شبانة، الضوء على مجموعة من الاستراتيجيات الأساسية لتهيئة الأجواء المناسبة للطلاب، وذلك خلال استضافتها في برنامج "الستات ما يعرفوش يكدبوا" على فضائية cbc.

أكدت شبانة على أن اختيار مكان المذاكرة المناسب يعد خطوة حاسمة في تحقيق النجاح، ويجب أن يتميز هذا المكان بالتهوية الجيدة والإضاءة المناسبة، وأن يكون خاليًا من الضوضاء والتشتتات التي قد تعيق التركيز، لذا، ينصح بالابتعاد عن التلفزيون والأجهزة الإلكترونية أثناء المذاكرة.

علاوة على ذلك، شددت شبانة على أهمية وضع جدول زمني منظم للمذاكرة والمراجعة، وتخصيص أوقات محددة لكل مادة دراسية، مع الحرص على توزيع الوقت بشكل متوازن.

وأوصت باستخدام تقنيات مذاكرة فعالة مثل كتابة الملخصات والملاحظات، وأكدت على أهمية أخذ فترات راحة منتظمة وتناول وجبات صحية ومتوازنة للحفاظ على الطاقة والتركيز.

وفي سياق متصل، حثت شبانة الطلاب على تبني التفكير الإيجابي وممارسة تقنيات الاسترخاء مثل التنفس العميق والتأمل للتقليل من التوتر والقلق. وأكدت أن هذه الاستراتيجيات تساهم في تعزيز الثقة بالنفس وتحسين الأداء الدراسي للطلاب.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معبر رفح التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب مهرجان كان السينمائي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان طلاب الثانوية العامة الأجهزة الإلكترونية الستات ما يعرفوش يكدبوا

إقرأ أيضاً:

غداً.. يؤدى طلاب الثانوية العامة امتحانى الكيمياء والجغرافيا بمدارس الإسكندرية

يؤدى طلاب الشهادة الثانوية العامة في الاسكندرية بقسميها الأدبى والعلمى، امتحاني مادتى الكيمياء والجغرافيا، غدا السبت، 6 يوليو 2024، وسط إجراءات تأمينية وتنظيمية مشددة.

شهدت لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، إجراءات مشددة لتفتيش الطلاب والطالبات بالعصا الإلكترونية قبل دخولهم إلى  الامتحان ، للتأكد من دخول الطلاب إلى اللجان دون أي أجهزة إلكترونية «موبايل، وسماعات، وساعات سمارت أو إلكترونية»، والسماح بدخول الطالب للجنة الامتحان من الساعة الثامنة و50 دقيقة، حتى يتمكن الطالب من كتابة بياناته على ورقة البابل شيت في 10 دقائق، على أن يتم توزيع ورقة الأسئلة على الطلاب مع بدء الوقت المخصص للامتحان وهو التاسعة صباحا.

 

وقال الدكتور عربي أبوزيد، وكيل وزارة التربية والتعليم في الإسكندرية، إن عدد طلاب الشهادة الثانوية العامة في الإسكندرية، بشعبتيها العلمية والأدبية، 54 ألفا و300 طالب وطالبة، يؤدون الامتحانات، أمام 138 لجنة امتحانية في الاسكندرية ولجنتين بالحمام.

 

وأضاف أن عدد طلاب الشعبة الأدبية 17455 طالبا وطالبة، و24280 طالبا لشعبة العلوم، و10565 طالبا لشعبة الرياضيات و2202 طالبا للدولي يؤدون الامتحانات أمام 138 لجنة في الاسكندرية ولجنتين في الحمام.

وشدد أبو زيد على ضرورة الالتزام بتعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الصادرة في الكتاب الدوري رقم 22 الصادر في مايو 2023، بشأن الاستعداد لبدء أعمال الامتحانات العامة وذلك في إطار تكاتف كافة الجهود التي تساهم في حسن سير لجان أعمال الامتحانات، وضمان تحقيق مناخ الاستقرار والطمأنينة اللازم لأبنائنا الطلاب.

أصدر تعليماته لجميع الجهات التنفيذية المسئولة عن سير الامتحانات بالمديرية بالالتزام التام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة لأعمال الامتحانات، وحظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين.

 

وشدد على توفير الأثاث اللازم، مؤكدًا على متابعة مدى كفاية عدد الملاحظين ومراقبي الأدوار وتوافر سجل الأمن وغلق بوابة المدرسة ووجود جدول الامتحانات ودليل اللجان في مكان واضح وإزالة أية معوقات والتواصل مع غرفة عمليات الإدارة حال وجود مشكلة تحتاج لتدخل الإدارة أو المديرية.

مقالات مشابهة

  • غداً.. يؤدى طلاب الثانوية العامة امتحانى الكيمياء والجغرافيا بمدارس الإسكندرية
  • أول نصيحة من وزير التربية والتعليم الجديد لطلاب الثانوية العامة 2024
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كل معادلات الكيمياء العضوية
  • التحالف الوطني يختتم مراجعة مادة الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة في بورسعيد
  • تمهيداً لتنسيق الجامعات.. المكتب الثقافي المصري بأبوظبي يستعد لنتيجة الثانوية العامة
  • بدء امتحانات مادة التوحيد لطلاب الثانوية الأزهرية بالإسكندرية
  • «التعليم العالي»: بدء تنسيق الجامعات للثانوية العامة خلال 5 أيام
  • ‎موعد صرف مكافأة الامتحانات للمعلمين 2024.. «بعد امتحانات الثانوية»
  • نماذج امتحان مادة الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة.. سر تحقيق النجاح
  • المراجعة النهائية في مادة الكيمياء لطلاب الثانوية العامة 2024