RT Arabic:
2024-07-08@13:01:38 GMT

برايتون ينهي ارتباطه بمدربه دي زيربي

تاريخ النشر: 18th, May 2024 GMT

برايتون ينهي ارتباطه بمدربه دي زيربي

قرر نادي برايتون ومدربه الإيطالي روبرتو دي زيربي، إنهاء ارتباطهما بالتراضي في نهاية الموسم الحالي، أي قبل عامين من انتهاء العقد بينهما، بحسب ما أعلن النادي الإنجليزي يوم السبت.

وسيقود دي زيربي (44 عاما) فريق "النوارس" للمرة الأخيرة غدا الأحد على أرضه ضد مانشستر يونايتد في المرحلة الأخيرة من الدوري الإنجليزي.

Brighton & Hove Albion has confirmed that head coach Roberto De Zerbi will leave the club after tomorrow’s final Premier League match of the season against Manchester United.

— Brighton & Hove Albion (@OfficialBHAFC) May 18, 2024

وعلق رئيس نادي برايتون، توني بلوم على عملية الانفصال في بيان رسمي جاء فيه "لقد اتفقنا بالتراضي على إنهاء عقد روبرتو بما يناسب الطرفين. هذا الأمر يسمح لنا بالتخطيط للموسم المقبل في أقرب وقت ممكن وإعطاء روبرتو الوقت للتفكير في خطوته التالية ومستقبله".

Thank you for the memories, Roberto. ???????? pic.twitter.com/FQZ8YlwiKt

— Brighton & Hove Albion (@OfficialBHAFC) May 18, 2024

أما دي زيربي فقال "الرحيل الآن يمنحني الوقت لأخذ قسط من الراحة قبل اتخاذ قرار بشأن خططي المستقبلية"، مشيرا إلى أنه "حزين للغاية" لمغادرة برايتون لكنه "فخور للغاية" بما تم تحقيقه "خلال الموسمين التاريخيين الأخيرين".

وتولى الإيطالي مسؤولية تدريب برايتون في سبتمبر 2022 خلفا لغراهام بوتر الذي رحل إلى تشلسي، وقاد النادي إلى المركز السادس في الدوري الإنجليزي الممتاز في موسمه الأول، وهو أعلى مركز في تاريخ النادي فتأهل برايتون للمرة الأولى في تاريخه إلى إحدى المسابقات الأوروبية وبلغ ثمن نهائي الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) هذا الموسم وخرج على يد روما الإيطالي.

وكان الموسم الثاني لدي زيربي على رأس الجهاز الفني أكثر تعقيدا لفريقه برايتون الذي يحتل المركز العاشر قبل نهاية الموسم بمرحلة واحدة.

المصدر: أ ف ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: دی زیربی

إقرأ أيضاً:

الدوري المغربي ينطلق فى 30 أغسطس المقبل

أعلنت رابطة كرة القدم المغربية للأندية المحترفة، اليوم السبت، عن موعد انطلاق المنافسات برسم الموسم الرياضي 2025/2024.

وأكدت الرابطة، أن الموسم الكروي سينطلق بالنسبة البطولة الإحترافية بقسميها الأول والثاني يوم الجمعة 30 أغسطس 2024، فيما ستنطلق بطولات الفئات الصغرى يوم السبت 14 سبتمبر القادم، وأشارت إلى أن كأس التميز الذي تم الإعلان عن إقامته في وقت سابق سينطلق يوم السبت العاشر من أغسطس القادم.

وكانت رابطة الأندية المغربية المحترفة لكرة القدم قد نجحت في إنهاء الدوري الإحترافي دون مؤجلات في 14 من يونيو الماضي، وأنهت الموسم الرياضي بإجراء مباراة نهائي كأس العرش المغربي بين الرجاء الرياضي والجيش الملكي الأسبوع الماضي.

مقالات مشابهة

  • البايرن يتعاقد مع «جناح فرنسا»
  • الهلال ينهي 7 اختبارات طبية للاعبيه قبل انطلاق الموسم الجديد
  • عاجل.. تشكيل الزمالك ضد الإسماعيلي في الدوري.. مفاجآت بالجملة
  • الزمالك ضد الإسماعيلي.. ماذا قدم الأبيض في الدوري الممتاز هذا الموسم؟
  • الجونة ضد سيراميكا كليوباترا في صدام قوي بالدوري الممتاز اليوم
  • الدوري المغربي ينطلق فى 30 أغسطس المقبل
  • نادي الوحدة الإماراتي ينعي أحمد رفعت بعد وفاته
  • بعد وفاة ‎أحمد رفعت.. مالك نادي وادي دجلة يطالب بإلغاء الدوري
  • بعد وفاة أحمد رفعت.. أول طلب بإلغاء الدوري الممتاز هذا الموسم
  • مورينتس لـ«عاجل»: ناتشو صفقة قوية ستُحدث ثورة في القادسية