تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام الدكتور سامح العشماوى وكيل وزارة الصحة بالفيوم يرافقه الدكتور مروان دياب عضو الدعم الفنى وهالة احمد مدير ادارة التمريض بالمرور المفاجئ على مستشفى الرمد بندر الفيوم فى حضور الدكتورة حنان الجارحى مديرة المستشفى.

تفقد  العشماوى عيادة السونار والمعمل والعيادات الخارجية وعيادات الكتراكت رجال وحريم ومبنى العيادات التخصصية، وتابع تشغيل بعض الاجهزة الجديدة بالمستشفى منها جهاز قياس ضغط العين -جهاز فحص قاع العين -جهاز الأشعة المقطعية على العين.


كما تفقد العمليات الصغرى ومكتب الخدمة الاجتماعية وقام بسؤال الإحصائية الاجتماعية عن المساعدات التى تقدمها للمرضى والإجراءات المطلوبة للحصول على خدمة مخفضة، ودورها فى التوعية والتثقيف الصحى 
وامر بخصم يوم لمن لم يلتزم بالزى الرسمى وكارت التعريف.

كما قام وكيل الوزارة بالمرور على مكتب صحة ثالث بالنويرى لتفقد سير العمل به، وامر بمجازاة كاتب الصحة بخصم 3 ايام من راتبه ونقله لمكان اخر بمعرفة مدير الادارة وذلك لتغيبه دون إذن .

توجه العشماوى والفريق المرافق الى المركز الطبى بالحادقة وتفقد مركز الفحص والمشورة التابع للمديرية، ثم تفقد الصيدلية واثنى على الصيادلة المتواجدين ،وتفقد غرفة المقبلين على الزواج والتطعيمات وتطعيمات الحجاج والمسافرين والعيادات ومتابعة الحمل، وايضا عيادة الاسنان ولاحظ تواجد الاطباء والتزامهم، حيث طلبوا توفير بعض النواقص.


كما تفقد غرفة التعقيم ومعمل الدم وغرفة الملفات ومكتب الصحة والاستقبال وعيادة الاطفال وذلك فى حضور الدكتورة منال صوفى -مديرة المركز بعد ذلك تفقد معمل الرصد البيئى التابع للمديرية وتفقد فيه معمل الهواء والمعمل البكتريولوجى، وأثنى على تواجد الاطباء وإلتزامهم بالزى وكارت التعريف.

ثم توجه بعدها الى مستوصف الجلدية والجذام فى حضور الدكتورة مى فوزى مديرة المستوصف وتفقد سير العمل بالمعمل والصيدلية والعيادات الخارجية.

فى نهاية الجولة قام بالمرور على مستشفى الصدر وتفقد المعامل والصيدلية والتعقيم والعيادات الخارجية والإستقبال والعناية وذلك فى حضور الدكتورة الاء مصطفى مديرة المستشفى.

وامر بمجازاة غير الملتزمين بالزى الرسمى وكارت التعريف بخصم يوم من الراتب، وانتهت الجولة مع التأكيد على إستمرار الجولات الميدانية المفاجئة للاطمئنان على سير العمل بأماكن تقديم الخدمة الصحية بالفيوم حتى يتم تقديم خدمة طبية آمنة للمريض الفيومى. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وكيل صحة الفيوم وكيل وزارة الصحة بالفيوم مستشفيات الفيوم

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: حياة كريمة نجحت في إيجاد مساحة ثقة بين الدولة والمواطنين

قال زكي القاضي الكاتب الصحفي، إن مبادرة حياة كريمة حققت نجاحا كبيرا داخل محتفظات مصر مشيرًا إلى أن المواطن المصري وثق بجودة المنتج المقدم من المبادرة سواء من اللحوم أو الدواجن وغيرها.

وأضاف «القاضي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية الآء شتا، عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن الهدف الأول من أي مبادرة رئاسية تطرح للمواطنين المصريين هي إيجاد مساحة من الثقة بين الدولة وأجهزتها وبين المجتمع المدني والمواطنين وبالتالي يمكن تقديم كافة المبادرات بشكل طيب ومحترم، موضحًا أن المبادرة خاصة باللحوم والدواجن وتقدم للمواطنين بأسعار عظمية للغاية ومخفضة بشكل كبير عن الأسعار خارج المبادرة.

المواطن المصري يحتاج منتجا ذات جودة عالية

وتابع: «المواطن المصري يحتاج منتجا ذات جودة عالية وسعرا عادل، والدولة والمجتمع المدني توفر هذا بشكل فاعل للغاية خلال الفترة الماضية»، مؤكدًا ان المبادرة لها استراتيجية وخطة لتوسيع المنافذ في جميع المحافظات، وأن هناك قواعد بيانات أسست خلال الفترة الماضية يمكنها تصنيف المواطنين من الأكثر احتياجًا حتى يتم استهدافهم بشكل صحيح.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: نصر أكتوبر شهد تضحيات غير مسبوقة من المصريين
  • كاتب صحفي يثمن كلمة الرئيس في ذكرى انتصارات حرب أكتوبر: دعوة للتماسك
  • كاتب صحفي: تشارك مصر والإمارات الرؤى السياسية يزيد من زخم العلاقات بينهما
  • الدكتورة مي ليث الطائي مديرة كلية الإمارات للتطوير التربوي بمناسبة اليوم العالمي للمعلمين 2024: إلهام المعلم يبقى خالداً في نفوسنا جميعاً وأثره علينا مستداماً
  • نقابة المهندسين بالإسكندرية تنظم دورات تدريبية لحديثي التخرج بخصم 25%
  • طقس الجمعة.. حار نهارا والعظمى 32 درجة بالفيوم
  • كاتب صحفي: حياة كريمة نجحت في إيجاد مساحة ثقة بين الدولة والمواطنين
  • الدكتورة خلود ترد على سؤال متابعة حول حملها قبل سن الأربعين
  • حضور بارز وغني للمغرب بتنوعه الثقافي والتراثي في القمة الفرنكوفونية بباريس
  • مرور مفاجئ على مستشفى الزرقا في دمياط