صحيفة صدى:
2024-06-27@13:47:33 GMT

بث مباشر لمباراة الأهلي والترجي

تاريخ النشر: 18th, May 2024 GMT

بث مباشر لمباراة الأهلي والترجي

ماجد محمد

يستضيف ملعب حمادي عقربي برادس بتونس في العاشرة مساء المباراة التي ستقام بين فريقي الأهلي المصري والترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا موسم 2023-2024.

وكان فريق الأهلي قد نجح في التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على مازيمبي الكونغولي في نصف النهائي بثلاثة أهداف نظيفة في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ويأتي صعود الأهلي لهذه المباراة النهائية للعام الخامس على التوالي، بينما نجح الترجي في الوصول للمباراة النهائية بعد الفوز على صن داونز ذهاباً وإياباً بهدف دون رد.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والترجي

ويمكن لمتابعي مباريات دوري أبطال أفريقيا مشاهدة المواجهة بين الأهلي والترجي بنهائي دوري أبطال أفريقيا عن طريق مجموعة قنوات بين سبورت.

وستبث مجموعة قنوات بين سبورت مباراة الأهلي والترجي عبر تردد قناة بين سبورت 6- وقناة Bein Sports HD 6 على القمر الصناعي نايل سات، وقناة Bein Sports HD 4، وسيتولى التعليق على أحداث مباراة الأهلي والترجي المعلق الرياضي المصري على محمد على، والمعلق الرياضي التونسي عصام الشوالي.

كما يمكن متابعة أحداث المباراة بين فريقي الأهلي والترجي التونسي على قناة مفتوحة وهي: Sport TV3 Portugal البرتغالية.

تشكيلة فريقي الأهلي والترجي

وتتضمن التشكيل المتوقعة لفريق الأهلي أمام الترجي التونسي في حراسة المرمى مصطفى شوبير، وخط الدفاع “علي معلول ومحمد هاني ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم”، أما خط الوسط فسيكون به “أكرم توفيق ومروان عطية وإمام عاشور وحسين الشحات وبيرسي تاو، بينما سيكون وسام أبو علي في خط الهجوم.

وسيغيب عن تشكيلة الأهلي لاعبين آخرين من بينهم أحمد عبد القادر وعمرو السولية وأحمد نبيل كوكا ومحمد الضاوي كريستو وحمزة علاء وخالد عبد الفتاح وطاهر محمد طاهر.

وتضم تشكيل الترجي المتوقع ضد الأهلي في مباراة اليوم كل من أمان الله مميش في حراسة المرمى، بينما سيتواجد في خط الدفاع كل من محمد بن علي، ياسين مرياح، محمد أمين توجاي، محمد أمين بن حميدة أما خط الوسط سيشمل كل من غيلان الشعلالي، روجي آهولو، حسان تقا، بينما سيكون في خط الهجوم حسام غشة، رودريجو رودريجيز، و يان ساس.

حكام مباراة الأهلي والترجي

ومن المقرر أن يتولى إدارة مباراة الأهلي والترجي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم الحكم الجزائري مصطفى غربال، ويعاونه كل من مقرار قوراري وأكرم الزرهوني، والليبي معتز إبراهيم كحكم رابع.

ويتولي مهمة حَكَم تقنية الفيديو الـvar، الموريتاني دحان بيدا ويساعده الرواندية سليما ميكسونجا والأنجولي جيرسون دو سانتوس كمساعد ثان.

موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي

ومن المقرر أن يلتقي فريقي الأهلي والترجي مرة أخرى خلال الشهر الجاري في مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، وهي ستقام يوم السبت الموافق 25 مايو الجاري على أرضية استاد القاهرة الدولي.

مواجهات سابقة جمعت الأهلي والترجي

ولا تعد مواجهة اليوم هي الأولى بين فريقي الأهلي والترجي في البطولة القارية، إذ سبق وأن التقى الفريقان في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا بنسختها لعام 2012، وتمكن الأهلي من حصاد لقب البطولة، وفي عام 2018 نجح فريق الترجي التونسي في التتويج بالبطولة بعد تغلبه على الأهلي المصري.

كما خاض الأهلي مباريات أخرى بخلاف النهائي أمام نادي الترجي وبلغ إجمالي المباريات التي جمعت بين الفريقين 24 مواجهة، فاز الأهلي في 11 مواجهة، وفاز النادي التونسي في 4 مباريات، وتعادل الفريقان في 8 مواجهات.

ويعد فريق الأهلي الأكثر تتويجا بدوري أبطال أفريقيا حيث فاز باللقب 11 مرة، في حين حقق الترجي اللقب 4 مرات كان آخرها عام 2019.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الأهلي الترجي دوري أبطال إفريقيا مباراة الأهلی والترجی دوری أبطال أفریقیا نهائی دوری أبطال الترجی التونسی التونسی فی

إقرأ أيضاً:

رغم الانسحاب.. قائمة الأهلي ضد الزمالك في الدوري الممتاز

الأهلي ضد الزمالك.. كشف المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن قائمة الأحمر لمواجهة الزمالك في الجولة السابعة والعشرين من مسابقة الدوري الممتاز «دوري نايل» هذا الموسم 2023/2024، وذلك رغم انسحاب الأبيض من المواجهة.

الزمالك يعلن عد خوض مباراة الأهلي في الدوري

وأصدر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب بيانًا رسميًا، اليوم الإثنين، لإعلان القرار النهائي للقلعة البيضاء بشأن مباراة الأهلي في قمة الدوري الممتاز، وبقية المباريات المتبقية للفارس الأبيض في المسابقة.

الزمالك

وكانت الساعات الماضية قد شهدت جدلًا واسعًا بشأن موقف الزمالك من خوض مباراة القمة أمام الأهلي، وذلك بعد إعلان القلعة البيضاء رسميًا عدم خوض أي مباراة في الدوري عقب مواجهة فاركو الأخيرة.

بيان مجلس إدارة نادي الزمالك

وجاء بيان الزمالك على النحو التالي

تؤكد إدارة النادي أنها تعلم جيداً، أن جماهير الزمالك العظيمة دوماً تعشق اللحظات التي يلعب فيها فريق كرة القدم، كما تعلم أن المنافسة الشريفة كانت باستمرار شعارها على مدى أكثر من قرن من الزمان، إلا أن ظروفاً قهرية تمنعها من فعل ذلك في مباراة الدوري المقرر إقامتها غداً نظراً لغياب مبدأ تكافؤ الفرص الذي ترسيه قواعد ومبادىء كرة القدم.

و تتعهد الإدارة أن تعود في القريب العاجل للمنافسات الكروية الشريفة في دورينا، الذي نُجله و نحترمه، و نثمن مجهودات كافة الجهات التي تدعم صناعة كرة القدم في مصر، و فعلاً كنا نتمنى ألا نغيب عن الملاعب أبداً.

بيان من مجلس إدارة نادي الزمالك. #Zamalek⁩ | ⁦#MostTitledIn20C⁩ | #الزمالك_أولا pic.twitter.com/ubXbZAmH60

— Zamalek SC (@ZSCOfficial) June 24, 2024

فعذراً لأننا لا نملك سوى هذا القرا، و شكراً لتفهم الجماهير و دعمهم الذي لا يتوقف.

قائمة الأهلي ضد الزمالك في الدوري الممتاز

وجاءت قائمة الأهلي على النحو التالي

حراسة المرمى: محمد الشناوي - مصطفى شوبير - محمود الزنفلي

خط الدفاع: كريم فؤاد - محمد عبد المنعم - ياسر إبراهيم - رامي ربيعة - خالد عبد الفتاح - محمد هاني

خط الوسط: أليو ديانج - أحمد نبيل كوكا - مروان عطية - عمرو السولية - إمام عاشور - محمد مجدي أفشة - أحمد عبد القادر - حسين الشحات - رضا سليم

خط الهجوم: محمود عبد المنعم كهربا - وسام أبو علي - أنتوني موديست.

وتم استبعاد كل من: «رضا سليم - طاهر محمد طاهر - عمر كمال - محمود متولي - بيرسي تاو - حمزة علاء - كريستو - نيدفيد- معلول - كريم الدبيس - مصطفى مخلوف.

الجدير بالذكر، أن كولر قام باختيار تلك القائمة قبل قرار نادي الزمالك بالانسحاب من المباراة، وكان من المقرر أن تدخل تلك الأسماء معسكرًا مغلقًا استعدادًا لمواجهة الأبيض في الجولة 27 من مسابقة الدوري الممتاز، مساء غد الثلاثاء.

مقالات مشابهة

  • محمد المجحد: سنقاتل لتحقيق دوري النخبة الآسيوي ووضعه في خزائن الأهلي
  • إعلان عقوبات الزمالك بعد أزمة مباراة القمة أمام الأهلي | عاجل
  • شوبير: هذا موقف الأهلي من عودة شريف واستمرار رضا سليم
  • جريشة: لجنة الحكام لم تكن تعلم بتعيين الحنفي حكما لمباراة بيراميدز والمقاولون
  • عاجل| قضي الأمر.. الزمالك يستكمل مسابقة الدوري وهذا موعد الظهور الأول بعد الأزمة (خاص)
  • جدول مواعيد مباريات الأهلي حتى نهاية دوري "نايل"
  • تويتر الآن بث مباشر مباراة فرنسا وبولندا ضمن دور المجموعات في يورو 2024
  • الآن ⚽ ⛹️ بث مباشر الآن لقاءFrance x Poland مباراة فرنسا وبولندا في يورو 2024 دون تقطيع
  • رغم الانسحاب.. قائمة الأهلي ضد الزمالك في الدوري الممتاز
  • ظهور معلول في مران الأهلي الختامي لمباراة القمة