صحافة العرب:
2024-07-04@01:05:03 GMT

إلغاء جائزة الطيب صالح للإبداع الروائي

تاريخ النشر: 1st, August 2023 GMT

إلغاء جائزة الطيب صالح للإبداع الروائي

شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن إلغاء جائزة الطيب صالح للإبداع الروائي، أعلن مركز عبد الكريم ميرغني الثقافي إلغاء الدورة الحالية لجائزة الطيب صالح للإبداع الروائي، والمؤتمر العلمي للرواية السودانية رقم “19” المصاحب .،بحسب ما نشر النيلين، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إلغاء جائزة الطيب صالح للإبداع الروائي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إلغاء جائزة الطيب صالح للإبداع الروائي

أعلن مركز عبد الكريم ميرغني الثقافي إلغاء الدورة الحالية لجائزة الطيب صالح للإبداع الروائي، والمؤتمر العلمي للرواية السودانية رقم “19” المصاحب لها.

وأكدت سكرتارية الجائزة انها لم تدخر جهداً لإقامة المسابقة في مواعيدها، وبكل حيثياتها كعهدها في الدورات السابقة – منذ انطلاق دورتها الأولى في 2002م، ولكن باءت كل المحاولات بالفشل؛ نسبة لظروف الحرب وتداعياتها.

ونوهت سكرتارية الأساتذة الذين تقدّموا بأعمالهم الروائية للمنافسة لنيل جائزة هذه الدورة بأن حقوقهم محفوظة في المنافسة في الدورة القادمة.

اليوم التالي

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل إلغاء جائزة الطيب صالح للإبداع الروائي وتم نقلها من النيلين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس تاق برس ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الروائي أحمد طوسون: الاهتمام بالطفولة يجب أن يصبح ضمن أولويات وزير الثقافة الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ الروائى والقاص أحمد طوسون، كاتب أدب الطفل، وزير الثقافة الجديد الدكتور أحمد هنو، بعد حلف اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية ظهر اليوم الأربعاء.

وقال "طوسون" فى تصريحات خاصة لـ "البوابة نيوز"، إنه يراهن على الوزير الجديد فى ان يكون اهتمامه الأول بالطفولة وما يقدم للطفل المصري، لافتًا الى ان مصر دولة فى ريعان شبابها، وفقا لآخر احصاء عام 2023 سجل عدد الأطفال في مصر 39.6 مليون طفل، هؤلاء يمثلون مستقبل هذا الوطن .

إستراتيجيات جديدة تُناسب العصر

وأضاف كاتب أدب الطفل، أنه تابع تصريحات الدكتور أحمد هنو الأولى عقب حلف اليمين الدستورية لتولي الوزارة، التى نصت على  أن أولويته بناء الإنسان المصري، وهو ما يشعره بالتفاؤل، مؤكدًا أنه لن ينجح إلا إذا وضعت وزارة الثقافة أولويتها في الاهتمام بالطفولة من خلال استراتيجيات جديدة تناسب العصر.

مخاطبة الطفل عبر وسائل الميديا الحديثة

وتابع: "يجب أن تكون للوزارة سياسة واضحة في انتاج الإبداع الأدبي والفني للطفل بكافة أشكاله بجودة عالية ليحل محل الانتاج الذي يغزو أطفالنا من الشرق والغرب بثقافاته وقيمه المختلفة، وأن يتوفر هذا الإنتاج عبر المنصات الحديثة للميديا كما من المهم الاستفادة من موروثنا في هذا المجال واعادة تقديمه وطرحه من خلال المنصات المختلفة، ايضا مخاطبة الطفل عبر وسائل الميديا الحديثة التي اجتذبته من وسائل التواصل التقليدية، وتقديم موروثنا الحضاري والثقافي عبر هذه الوسائل لاطفال المنطقة والعالم".

وأردف: " أهمية دعم صناعة سينما الطفل واستعادة مهرجان سينما الأطفال الدولي الذي توقف منذ سنوات واعادة معرض كتاب الطفل ولكن بصورة تتناسب مع قدرات مصر الحقيقية وقدرها، والوصول بالخدمات الثقافية للأطفال في القرى والأطراف وليس الاكتفاء برعاية الموهوبين منهم.. واستغلال والاستفادة من افتتاح المتحف الكبير بربط أطفال مصر من كافة ربوعها بتاريخ الحضارة المصرية والتنسيق مع وزارات التربية والتعليم والشباب لاقامة فعاليات لهم أثناء تنظيم زيارات للمتحف".

استعادة مهرجان القراءة للجميع

وطالب "طوسون" بأن يستعيد مهرجان القراءة للجميع بريقه ويتم دعم مشروع مكتبة الأسرة ليستعيد شبابه ودوره من جديد كما بدأ، والاهتمام بالفنون الموروثة كالأراجوز وخيال الظل وصندوق الدنيا وأن تقدم فعالياتها للأطفال في المتنزهات والحدائق العامة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق الدورة الـ58 لمهرجان “كارلوفي فاري” السينمائي الدولي في جمهورية التشيك
  • إدارة مهرجان العلمين تكشف عن تفاصيل جديدة من المهرجان
  • الروائي أحمد طوسون: الاهتمام بالطفولة يجب أن يصبح ضمن أولويات وزير الثقافة الجديد
  • ننشر تفاصيل الدورة الـ 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب
  • يرفع العلم الفلسطيني إلى جانب العلم المصري.. كشف تفاصيل الدورة الثانية من مهرجان العلمين
  • مقاربة معرفية لحكم الروائي عبد العزيز بركة ساكن على قحت وتقدم
  • مصطفى حجاج يكشف سبب إلغاء حفله في هولندا
  • الشركة المتحدة تُخصص 60% من أرباح مهرجان العلمين في دورته الثانية لأهالي غزة
  • الموت يغيب الروائي الألباني الشهير إسماعيل قادري
  • مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل الدورة الثانية من مهرجان العلمين اليوم