وعد: “كذاب”… رسالة لكل الرجال “الرماديين” تواصل تقديم برنامجها التلفزيوني على قناة sbc المنوعة
تاريخ النشر: 1st, August 2023 GMT
المنوعة، وعد “كذاب”… رسالة لكل الرجال “الرماديين” تواصل تقديم برنامجها التلفزيوني على قناة sbc،فالح العنزيواحدة من المطربات الخليجيات القليلات، تمكنت من الصمود في وجه كافة .،عبر صحافة الكويت، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر وعد: “كذاب”… رسالة لكل الرجال “الرماديين” تواصل تقديم برنامجها التلفزيوني على قناة sbc، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.
فالح العنزي
واحدة من المطربات الخليجيات القليلات، تمكنت من الصمود في وجه كافة العقبات التي اعترضت طريقها، اجتهدت وثابرت من أجل تحقيق حلمها وطموحاتها، من التمثيل إلى الغناء والى عالم البيزنس وتقديم البرامج التلفزيونية، ما تزال المغنية السعودية وعد تقطف نجاحاتها بشكل مستمر، وفي كل مرة تعود لتبحث عن قفزة جديدة. وعد المعروفة بخفة الدم، طرحت قبل فترة قصيرة أغنية بعنوان “كذاب”، من كلمات فهد المبدل وألحان المخضرم ناصر الصالح، الاغنية أثارت ردود فعل حتى قبل نزولها بشكل رسمي بل بمجرد ظهور وانتشار الاسم، فقد اختلفت وجهات النظر، الأمر الذي اعتبرته وعد “دعاية مجانية” لاغنيتها الجديدة: تقول وعد: كنت على يقين من أن الأغنية سيرافقها ردود فعل متباينة وأن عنوانها ربما يثير حفيظة معشر الرجال، لكنها الحقيقة لأن من كتب كلماتها يدرك تماما بأنه سيغضب أبناء جنسه، وفعلا هذا ما حدث إذ اعتبرها البعض “تحرشا” بالرجال ومحاولة اظهارهم بعدم الوضوح، خصوصا في ما يتعلق بالعاطفة والحب، والبعض “بيني وبينك” كان مؤيدا للكلام وأن بعضهم ” بكاشين” ما يعني أن الأغنية موجهة إلى الرجال الرماديين. وأضافت: تباين وجهات النظر أسعدني جدا وكان بمثابة “باور قوي” ودفعة نحو الأمام والحمد لله حققت الاغنية مشاهدات جيدة سواء من خلال قناتي في “يوتيوب” أو من خلال المنصات التي حصلت على حقوق بثها من قبل الشركة المنتجة “روتانا” الداعمة لي بقوة وسندي دوما وأبدا. عن أهمية اختيار كلمات الأغنية ومدى تأثيرها على المستمع ذكرت وعد: “في الألفية الجديدة مرت الاغنية العربية عامة والخليجية على وجه الخصوص بموجة اجتاحت الموسيقى وعايشنا انتشار الكثير من الايقاعات الجديدة وايضا الآلات الموسيقية الى جانب الطفرة التكنولوجية في عالم الموسيقى والغناء وهذا التطور انعكس بطبيعة الحال على ثلاثة عناصر رئيسية في الأغنية هي الكلمات واللحن والتوزيع الموسيقي، وبالتالي أي مطرب عندما يقرر طرح أغنية جديدة يضع في حسبانه المواكبة الحقيقية، وهنا يجب التوقف عند حاجة مهمة ان مواكبة التطور في الاغنية لا يعني “فلتان” أو “الخروج عن قواعد العمل الغنائي انما المواكبة مطلوبة وعلينا أيضا احترام ذلك. وأشارت وعد، الى أن المتابع للساحة الغنائية سيكتشف أن غالبية المطربين يحرصون على اختيار اسم ملفت للانتباه ربما لا يعبر عن مضمون الاغنية، لكنه يلفت انتباه المتلقي وهذا ما عرف بالإفيه، حيث انتشرت عشرات الاغاني الخليجية بأسماء غريبة منها “كذاب” على سبيل المثال. ولم تتردد الفنانة المعروفة بدماثة اخلاقها في الدفاع عن المغنين الجدد مؤكدة: رائعون، قسما بالله إنهم يجننون، انا متابعة جيدة للساحة الغنائية، وبين الحين والآخر يظهر اسم جديد في عالم الاغنية الخليجية، وهذا يسعد القلب ويعزز مبدأ الحفاظ على الاغنية من خلال الامتداد والاستمرارية، ومن دون مجاملة بعض المطربين الشباب وهذي “شفتها بعيني” قاعدة جماهيرية كبيرة وحفلاتها “تخرع” نتيجة تفاعل الناس معهم والحضور الجماهيري الضخم. من جهة ثانية كشفت الفنانة وعد، عن استمرار تقديمها لبرنامجها التلفزيوني “ع الوعد” عبر شاشة sbc وأن فريق عملها يسعى دائما مع بداية كل موسم جديد تطوير المستوى وادخال فقرات ترفيهية جديدة والحرص على عدم تكرار الضيوف والخروج بمعلومات واسرار تكشف لأول مرة ، وقالت: بعض المرات هناك ضيوف تربطني بهم صداقات وذكريات جميلة داخل وخارج الوسط وهؤلاء يشكلون جانبا مشرقا في خلق روح مفعمة بالانسانية داخل الستديو وبعضهم أيضا يحرص على ذكر تصريحات ومعلومات لأول مرة.
… مع نيشان54.218.103.240
اقرأ على الموقع الرسمي
وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وعد: “كذاب”… رسالة لكل الرجال “الرماديين” تواصل تقديم برنامجها التلفزيوني على قناة sbc وتم نقلها من صحيفة السياسة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .
علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.
المصدر: صحافة العرب
كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس
إقرأ أيضاً:
حكم ارتداء السلسلة الفضة للرجل.. الإفتاء تجيب
أجابت دار الإفتاء المصرية عن سؤال ورد لها من أحد المتابعين عبر صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، جاء مضمونه كالتالي: هل ارتداء الرجال للسلسلة الفضة حرام حتى لو كان متعارفًا عليها أنها للرجال؟ وهل ربط الرجل لشعره على هيئة ضفائر حرام؟ وهل فيه تشبه بالنساء مع أنه ورد في السنة؟ وهل هناك قواعد محددة لمعنى التشبه بالنساء؟.
قالت دار الإفتاء إن ارتداء الرجال للسلسلة الفضة محل خلاف بين الفقهاء، والذي نراه أنه يجوز للرجال لبس السلسلة الفضة، لكن هذا الجواز مقيدٌ بألا تكون في بلد اختص النساء فيه بلبس سلاسل الفضة، وألا تكون السلسلة نفسها مما صُنِع للنساء، مؤكدة أن الأمر في ذلك راجع إلى العادة والعرف.
وأوضحت الإفتاء القواعد الضابطة لمعنى التشبه الممنوع بالنساء، وهي:أولًا: أن يكون التشبُّه مقصودًا؛ بأن يتعمد الرجل فعل ما يكون من شأن النساء، وأن تتعمد المرأة فعل ما يكون من شأن الرجال، أما مجرد التوافق بدون قصد وتعمد فلا حرج فيه، فالناس بأجناسها تتفق في أمور مشتركة؛ كاستعمال أدوات الأكل وركوب الطائرات وما إلى ذلك. فإذا انتفى القصد كان الفعل تشَابُهًا لا تشبُّهًا، ولا حَرج في التشابه فيما لم يُقصَد.
ثانيًا: أن يكون التشبه في شيء هو من خصائص الجنس الآخر، ومعيار ذلك الدين، أو الطَّبع والجِبِلَّة، أو العرف والعادة، وكثير من التشبه يكون في ذلك في أول الأمر، حيث يوجد القصد والتعمد والإعجاب، ثم بعد ذلك يصير شيئًا مألوفًا لا شذوذ فيه، ولا يُعَدُّ تشبهًا مذمومًا.
وقالت الإفتاء: والأمران منتفيان في لبس الرَّجُل لسلسلة الفضة، فإذا جرت عادة الناس بلبس الرجال لسلاسل الفضة، وكان ذلك من غير قصدِ التشبه بالنساء فلا مانع منه شرعًا؛ لتغير الأعراف بين الناس، ولانتفاء قصد التشبه بالنساء، إضافة إلى أنَّ القول بخصوص التَّشبُّه بالنساء في لبس السلسلة وكونها غير معتاد على اللبس- منقوضٌ باعتياد لبسها من جانب الرجال مع وجود مسميات رجالية لأصناف هذه السلاسل، فالتَّشبُّه بالنساء في لبسها منتفٍ لذلك.
وتابعت: ومن ثم لا يُتورَّك على هذا الجواز بأنَّ لبس الرَّجُل لسلسلة الفضة فيه تَشبُّه مقصود بالنساء، وهو داخل في اللعن الوارد في حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال: "لعن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم الرَّجُل يلبس لِبْسَة المرأة، والمرأة تلبس لِبْسَة الرجل". أخرجه أحمد في "المسند"، وأبو داود وابن ماجه في "السنن"، والنسائي في "السنن الكبرى"، وصَحَّحه ابن حبان والحاكم.
وأضافت: وكذلك الحال في ربط الرجل لشعره على هيئة ضفائر، مرَدُّ الأمر فيه إلى العادة والعرف، ولم يعتَدْ أهل مصر مثلًا على مثل هذا، وما ورد في السنة إنما كان ذلك لعادة العرب في هذا، وهذه العادة اختفت من غالب بلاد العرب.