سيارات، هدية الثانوية العامة أرخص 5 سيارات مستعملة بمصر،أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، عن نتيجة الثانوية العامة أمس ، وسط فرحة .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر هدية الثانوية العامة .. أرخص 5 سيارات مستعملة بمصر، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

هدية الثانوية العامة .. أرخص 5 سيارات مستعملة بمصر

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، عن نتيجة الثانوية العامة أمس ، وسط فرحة وبهجة من الطلاب والأهالي ، الذين أنهوا فترة صعبة مليئة بالتوتر وانتظار الإعلان عن النتائج.

وخلال هذه الفترة ، يبحث بعض الآباء عن هدايا قيمة لتقديمها لأبنائهم، مكافأةً لهم لنجاحهم فى الثانوية العامة ، وتون مناسبة أيضا لهم فى المرحلة العمرية الجديدة التي هم مقبلون عليها، وهي المرحلة الجامعية .

ونقدم لكم أفضل هذه الهدايا المناسبة لهم على الإطلاق، وهى السيارات، ولكن بعد غلاء أسعارها المبالغ فيها هذه الفترة، نقدم أرخص 5 سيارات مستعملة بمصر، تصلح هديةً لنتيجة الثانوية العامة.

1- فيات ريتمو 

فيات ريتمو 

تعتمد السيارة فيات ريتمو موديل 1983 ، على محرك 1100 سي سي، رباعي الاسطوانات 4 سلندر، يضخ قوة إجمالية بلغت 61 حصانا عند 5800 لفة في الدقيقة، مع 81 نيوتن/متر من عزم الدوران، بالاضافة إلى وجود ناقل حركة يدوي "مانيوال" مكون من 4 سرعات بتقنية الدفع الامامي.

أما عن سعر السيارة داخل السوق المحلى للسيارات المستعملة ، فتأتي بسعر 22 ألف جنيه.

2- فيات 127 

فيات 127 

تأتى السيارة فيات 127 موديل عام 1984 بمحرك مكون من 4 أسطوانات "4 سلندر"  تبلغ سعته 900 سي سي، يستطيع أن يولد قوة قدرها 47 حصانا، متصل بناقل حركة يدوي الأداء "مانيوال" من 4 سرعات.

أما عن سعر السيارة داخل السوق المحلى للسيارات المستعملة ، فتأتي بسعر 25 ألف جنيه.

3- لادا 2107 

لادا 2107 

جاءت لادا 2107 موديل 2009 بمحرك 4 سلندر سعة 1600 سي سي، بقوة 78 حصان وعزم اقصي للدوران 120 نيوتن / متر ، وناقل حركة يدوي من 5 سرعات، وتستهلك 6.9 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر.

اما عن سعر السيارة داخل السوق المحلى للسيارات المستعملة ، فتأتي بسعر 28 ألف جنيه.

4- فيات 128 

فيات 128 

تأتى السيارة فيات 128 موديل عام 1980 بمحرك يتكون من 4 أسطوانات "4 سلندر" تبلغ سعته 1100 سي سي، بقوة 47 حصانا، متصل بناقل حركة يدوي الأداء "مانيوال" من 4 سرعات.

اما عن سعر السيارة داخل السوق المحلى للسيارات المستعملة ، فتأتي بسعر 30 ألف جنيه. 

5- سكودا فيليشيا 

سكودا فيليشيا 

تستمد سيارة سكودا فيليشيا موديل 1994 قوتها من محرك 4سلندر سعته 1300 سي سي ، ينتج قوه قدرها 54 حصان ، وعزم اقصي للدوران 99 نيوتن/ متر ، متصل بناقل حركة مانيوال مكون من 5 سرعات، وتتسارع السيارة من 0-100 كم/ ساعة في مدة زمنية قدرها 16.5 ثانية .

أما عن سعر السيارة داخل السوق المحلى للسيارات المستعملة ، فتأتي بسعر 38 ألف جنيه.

35.90.116.95



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل هدية الثانوية العامة .. أرخص 5 سيارات مستعملة بمصر وتم نقلها من صدى البلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الثانوية العامة ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس هدیة الثانویة العامة ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

قبل انطلاق الدراسة.. كل ما تريد معرفته عن مناهج الثانوية العامة؟

انتهت وزارة التربية والتعليم، من إعداد مناهج مرحلة الثانوية العامة للصفوف الثلاثة، وإتاحتها للطلاب إلكترونيا، عبر الموقع الرسمي للوزارة، بما فيها مادة العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي، والإحصاء للشعبة الأدبية، والأحياء للشعبة العلمية، والرياضية للشعبة الرياضية بعد إدخال تعديلات عليها، شملت إضافة وحذف بعض الوحدات الدراسية.

إتاحة المناهج علي موقع الوزارة 

وأكدت الوزارة أنه بعد انتهاء إتاحة المناهج، فإن المواد المقرر على طلاب الصف الأول الثانوي ستة مواد بدلا من عشر، وهي: اللغة العربية واللغة الإنجليزية والتاريخ والرياضيات والفلسفة والعلوم المتكاملة، التي تضم تحتها وحدات من مواد الكيمياء والفيزياء والأحياء، بينما يدرس طلاب الصف الثاني للشعبة العلمية، مواد: اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والرياضيات، والأحياء، والكيمياء، والفيزياء، أما الشعبة الأدبية، فموادها: اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والتاريخ، والجغرافيا، وعلم النفس، والرياضيات.

تغييرات في منهج الأول والثاني الثانوي 

وقال مصدر مسئول بالوزارة لـ«الوطن»، إنه لا تغيير في محتوى مواد الصفين الأول والثاني الثانوي إلا بعض التخفيف فيما هو مكرر، ولكن بالنسبة لمادة الفلسفة للصف الأول الثانوي فقد جرى إدخال مفاهيم ودروس من الفلسفة للصف الثاني، وبذلك أصبحت الفلسفة موجودة في الصف الأول الثانوي فقط، وهو نفس الأمر بالنسبة لمادة علم النفس للصف الثاني الثانوي، فهي ليست موجودة بالصف الأول الثانوي بعد أن تم دمج مفاهيم المادة بعد أن كانت مطبقة على أولى وتانية ثانوي، لتكون مطبق على الصف الثاني فقط.

5 مواد لطلاب علمي علوم 

وفيما يخص الصف الثالث الثانوي، فإن طالب شعبة العلمي علوم سوف خمس مواد بدلا من سبعة مواد، وهي اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، الأحياء، الكيمياء، الفيزياء، بينما أكد المصدر، أنه تمت إضافة بعض دروس الجيولوجيا لمادة الأحياء لطلاب تلك الشعبة بعد إلغاء مادة الجيولوجيا كليا، وكان مهما وجود بعض الوحدات منها لتضاف على الأحياء، وسيكون تدريسها من خلال معلم الأحياء.

وتقرر أن يدرس طلاب شعبة العلمي رياضيات مواد اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى، والرياضيات، والكيمياء، والفيزياء، بينما أكد المصدر أن الرياضة التطبيقية لم تُلغ بشكل كامل، ولكن أضيف منها بعض الدروس على مادة الرياضيات البحتة لتكون بفرع واحد فقط.

وفيما يخص الشعبة الأدبية، فإن الطالب سوف يدرس اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى، والتاريخ، والجغرافيا، والإحصاء، حيث أوضح المصدر أن الإحصاء ستكون بسيطة وليست ثقيلة مراعاة لطلاب الأدبي، وهي ذات المادة عندما كانت خارج المجموع، ولكن أضيف عليها بعض المفاهيم التي تجعل الطالب متمكنا في علوم البيانات والحاسبات والرياضة.

مقالات مشابهة

  • أرخص عمرة في مصر 2024 لمدة 8 أيام.. الفرصة قدامك
  • آخر فرصة للتسجيل قبل غلق موقع تنسيق الثانوية العامة 2024 المرحلة الثالثة
  • رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • انتهاء المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2024
  • ساعات على غلق موقع تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الثانوية العامة
  • رابط تظلمات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني في جميع المحافظات.. سجل الآن
  • اختفاء 37 كلية من تنسيق المرحلة الثالثة أمام طلاب الثانوية العامة دور ثان
  • قبل انطلاق الدراسة.. كل ما تريد معرفته عن مناهج الثانوية العامة؟
  • آخر موعد لتقديم تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • تعرف على أسعار ومواصفات سيارات هافال H6 موديل 2025