شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن محافظ الهيئة العامة للتطوير الدفاعي يزور جامعة الملك عبدالعزيز، المناطق_واس التقى معالي محافظ الهيئة العامة للتطوير الدفاعي الدكتور فالح بن عبدالله السليمان، رئيسة جامعة الملك عبدالعزيز المكلفة .،بحسب ما نشر صحيفة المناطق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات محافظ الهيئة العامة للتطوير الدفاعي يزور جامعة الملك عبدالعزيز، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

محافظ الهيئة العامة للتطوير الدفاعي يزور جامعة الملك...

المناطق_واس

التقى معالي محافظ الهيئة العامة للتطوير الدفاعي الدكتور فالح بن عبدالله السليمان، رئيسة جامعة الملك عبدالعزيز المكلفة الدكتورة هناء بنت عبدالله النعيم في إطار تعزيز التعاون البحثي والتقني لقطاع التطوير الدفاعي بالمملكة.

وتأتي زيارة معاليه لمقر الجامعة ضمن أعمال تنفيذ مبادرات الإستراتيجية الوطنية للتطوير الدفاعي نحو تعزيز وتفعيل الشراكات الإستراتيجية بين الهيئة والجامعات في المجالات المتعلقة بالتقنيات والأنظمة الدفاعية والعسكرية ، وتأهيل وتمكين الكفاءات الوطنية في التخصصات ذات العلاقة بنشاط الهيئة للإسهام في دعم مسيرة توطين قطاع البحث والتطوير الدفاعي بالمملكة، وتأسيس البرامج والمشاريع ذات الصلة بين الجامعة والهيئة.

واستعرض وفد الهيئة في اجتماعاته مع رئيس الجامعة وأعضاء هيئة التدريس، مهام الهيئة وأدوارها والإستراتيجية الوطنية للتطوير الدفاعي، وأهمية إسهامات الجامعة لقطاع البحث والتطوير والابتكار ذات العلاقة بنشاط الهيئة، بالإضافة إلى مناقشة سبل التعاون بين الجامعة والهيئة.

واطلع الدكتور السليمان والوفد المرافق له من قيادات الهيئة على أهم ما تقدمه الجامعة من معاهد ومراكز أبحاث ذات العلاقة بنشاط الهيئة، واستمعوا لشرح موجز عن إمكانيات وقدرات الجامعة التي تمتلكها ويمكن المساهمة بها لقطاع البحث والتطوير الدفاعي بالمملكة.

ورحبت رئيسة الجامعة, بمحافظ الهيئة العامة للتطوير الدفاعي والوفد المرافق له للاطلاع على إمكانيات جامعة الملك عبدالعزيز، والتباحث لتأطير مستوى الشراكة والتطوير والابتكار في المجالات ذات العلاقة بالتقنيات والأنظمة الدفاعية والعسكرية والأمنية، من خلال عقد شراكات إستراتيجية بين الجهتين.

بدوره، أكد الدكتور السليمان أن هذه الزيارة هي الخامسة للجامعات السعودية، ضمن أعمال الشراكات في الهيئة، نظراً لأهمية الجامعات في دعم أعمال الهيئة ودعم التأسيس العلمي للتطوير الدفاعي وترسيخ جذوره في المملكة، وأن جامعة الملك عبدالعزيز بتاريخها وثرائها العلمي شريك أساسي لأنشطة وأعمال الهيئة التي تهدف إلى تنظيم قطاع البحث والتطوير والابتكار في المجالات ذات العلاقة بالتقنيات والأنظمة الدفاعية والعسكرية والأمنية.

وأشار إلى أن العمق التقني الذي سيحقق الحلول الابتكارية والتقنية المستدامة في مختلف المجالات موجود في الجامعات، وسيتم العمل بإذن الله لتحقيق تطلعات وتوجيهات القيادة الرشيدة وبما يتواءم مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل محافظ الهيئة العامة للتطوير الدفاعي يزور جامعة الملك عبدالعزيز وتم نقلها من صحيفة المناطق نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

المبعوث الأمريكي لليبيا يزور الجامعة العربية

استقبل السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير ريتشارد نورلاند المبعوث الأمريكى إلى ليبيا.

وصرح الأمين العام المساعد عقب اللقاء بأن الحديث مع المسؤول الامريكي تناول تطورات الأوضاع في ليبيا والتشاور حول سبل حلحلة الأزمة الحالية. 

وأوضح زكي أنه جري تبادل لوجهات النظر فيما يخص الوضع السائد فى ليبيا عمومًا، حيث استعرض الأمين العام المساعد موقف الجامعة العربية وثوابتها وفي مقدمتها أهمية الحفاظ على وحدة الدولة وسلامة أراضيها والتأكيد على ملكية الليبيين للعملية السياسية. وقدم السفير زكي شرحًا متكاملا لجهود واتصالات الجامعة العربية مع الاطراف في الاشهر الاخيرة في اطار اضطلاعها بمهمة التقريب بين الجهتين بهدف الوصول إلى توحيد المؤسسات من خلال تنفيذ ارادة الليبيين عبر صندوق الانتخاب. 

وأكد الأمين العام المساعد على أن الجامعة العربية على استعداد دائم لمرافقة الليبيين نحو إيجاد الحلول المناسبة لهم.

ومن جانبه، قدم المبعوث الامريكي استعراضًا  للجهود التي يقوم بها لمحاولة إيجاد مخرج للوضع المتأزم في ليبيا، مؤكدًا حرصه على التشاور والتنسيق مع الجامعة العربية، والاستماع إلى تقييم الجامعة فيما يخص مساعي تقريب وجهات النظر بين الأطراف الفاعلة هناك.

مقالات مشابهة

  • التقديم مستمر لـ3 أكتوبر.. أماكن شاغرة في الجامعات الخاصة لطلاب الثانوية العامة
  • محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يطلقان المرحلة الرابعة من مبادرة "صنايعية مصر"
  • محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يطلقان المرحلة الرابعة من المبادرة الرئاسية "صنايعية مصر"
  • محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يطلقان المرحلة الرابعة من مبادرة" صنايعية مصر"
  • جامعة الإسكندرية: إعفاء الطلاب الخمس الأوائل بالثانوية العامة من المصروفات
  • جامعة المنصورة الجديدة تفتح التقديم على أماكن شاغرة في 5 كليات للثانوية العامة
  • بعد تصدره التريند.. كل ما تريد معرفته عن جامعة الملك فيصل
  • جامعة الشارقة تستقبل رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة
  • المبعوث الأمريكي لليبيا يزور الجامعة العربية
  • رئيس جامعة المنصورة يعقد حوار مع الهيئة المعاونة لهيئة التدريس لمناقشة تطوير العملية التعليمية