منوعات الاسبوع، جدول فعاليات قصور الثقافة في الغربية خلال أغسطس،تشهد المواقع الثقافية بمحافظة الغربية، عددا متنوعا من الفعاليات الثقافية والفنية، .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر جدول فعاليات قصور الثقافة في الغربية خلال أغسطس، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

جدول فعاليات قصور الثقافة في الغربية خلال أغسطس

تشهد المواقع الثقافية بمحافظة الغربية، عددا متنوعا من الفعاليات الثقافية والفنية، خلال أغسطس الحالي، ضمن برنامج فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، حيث جاء الاحتفال بذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة في مقدمة الفعاليات والأنشطة.

في هذا السياق، يشهد قصر ثقافة طنطا عددا من الفعاليات التثقيفية خلال الشهر الجاري لمناقشة العديد من القضايا المهمة، من بينها: دعم ذوي الهمم، ومكافحة جرائم غسيل الأموال، ومخاطر إدمان الأطفال للألعاب الالكترونية، فيما جاءت موضوعات البطالة، والعنف ضد المرأة، وقناة السويس الجديدة في مقدمة فعاليات قصر ثقافة المحلة الكبرى.

هذا ومن المقرر أن يواصل قصر ثقافة الطفل بطنطا تنفيذ ورش تعليم الرسم والخط العربي للأطفال، كما تقام ورشة فنية للأطفال من ذوي الهمم، وذلك في إطار فعاليات قصور الثقافة لدمج أصحاب القدرات الخاصة من الأطفال، فيما تحتفل مكتبة دار الكتب بطنطا بذكرى ميلاد الكاتب والروائي الكبير الراحل أسامة أنور عكاشة، كما تعقد الدار محاضرة تثقيفية بعنوان "جهود وزارة الثقافة في دعم قضايا حقوق الإنسان".

جدير بالذكر أن مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى سوف يواصل العروض السينمائية الخاصة بمشروع سينما الشعب، وذلك من خلال عرض فيلم "البعبع" للنجم أمير كرارة والنجمة ياسمين صبري، فيما تقام عددا من العروض الفنية على المسرح، بمشاركة العديد من الفرق، منها: كورال الأطفال، وفرقة الإسكندرية لمتحدي الإعاقة، بينما تشهد مواقع: زفتى وكفر الزيات وكفر حجازي وغزل المحلة وشرشابة وسمنود عددا من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية.

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل جدول فعاليات قصور الثقافة في الغربية خلال أغسطس وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من الفعالیات

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة: الاهتمام بالفنون يعكس مدى تقدم المجتمعات ويُعزز هويتها الثقافية

قال وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو إن الاهتمام بالفنون يعكس مدى تقدم المجتمعات، ويُعزز من هويتها الثقافية.

جاء ذلك خلال افتتاح وزير الثقافة، اليوم /الإثنين/، "صالون القاهرة"، في دورته الـ60، التي تأتي تحت شعار "100 عام من الإبداع"، وتستمر حتى 10 أكتوبر المقبل، وتُنظمه جمعية محبي الفنون الجميلة، برئاسة الدكتور أحمد نوار، بالتعاون مع قطاع الفنون التشكيلية، برئاسة الدكتور وليد قانوش، وذلك بحضور نقيب التشكيليين الدكتور طارق الكومي، وقوميسيير عام الصالون الدكتور طارق عبد العزيز، وعدد كبير من الفنانين المشاركين في الصالون، وذلك بقاعات قصر الفنون بساحة دار الأوبرا المصرية.

وتفقد وزير الثقافة المعرض الذي يضم 175 عملًا فنيًا، منها أعمال الفنان القدير الدسوقي فهمي، والفنان القدير حلمي التوني، لتكريمهما على هامش الصالون، وذلك لما قدماه للحركة التشكيلية المصرية عبر مشوارهما الطويل.

وأعرب الوزير عن سعادته بافتتاح الدورة الـ60 لـ"صالون القاهرة"، باعتباره حدثًا فنيًا مُهمًا، يحتل مكانة جوهرية ضمن أهم الملتقيات الفنية في مصر.

وأضاف وزير الثقافة أن "هذا الصالون نجح -منذ انطلاقه- في أن يكون منبرًا حيويًا للإبداع والابتكار الفني، حيث قدم لعالمنا الثقافي العديد من الإبداعات والمواهب الجديدة، التي ساهمت في إثراء وتعزيز الحركة الفنية والتشكيلية".

وعن فكرة المعرض هذا العام، قال قوميسيير عام الصالون: "تأتي هذه الدورة الاستثنائية من الصالون تزامنًا مع احتفالات جمعية محبي الفنون الجميلة بمئويتها، فكان اقتراح رئيس الجمعية الفنان الدكتور أحمد نوار أن تكون هذه الدورة بمثابة احتفال بتلك المئوية، وتقرر أن تضم أعمالًا متحفية لرموز الفن التشكيلي المصري عبر تاريخه، والذين شاركوا بإبداعاتهم في دورات "صالون القاهرة" منذ انطلاقه، أمثال: محمود سعيد، وبيكار، وأحمد صبري، ويوسف كمال، ومحمد صدقي الجباخنجي، والحسين فوزي، ورمسيس يونان، ومارجريت نخلة، وإنجي أفلاطون، والجزار، وصبري راغب، وسيف وأدهم وانلي، وراغب عياد، وحامد ندا، والسجيني".

وحرصًا من رئيس الجمعية على تواصل الأجيال، فقد تمت دعوة الفنانين الحاصلين على الجوائز الكبرى في "صالون الشباب" عبر دوراته المتتالية، والذي ينظمه قطاع الفنون التشكيلية سنويًا منذ عام 1989.

مقالات مشابهة

  • محافظ مطروح: تشغيل مسرح شاطئ الغرام لتنشيط الحركة الثقافية والسياحية
  • قصور الثقافة تختتم أسبوع المرأة بسوهاج.. و"هويدي" تدعو لإحياء تراثها في الصعيد  
  • قصور الثقافة تختتم أسبوع الموهوبين بالإسماعيلية
  • التعريف بأهمية الفعاليات الثقافية ضمن برنامج "حوار المعرفة"
  • وزارة الثقافة تعلن انطلاق فعاليات المشاركة بمبادرة «بداية»
  • هيئة قصور الثقافة تنعى المخرج المسرحي إيمان الصيرفي
  • احتفالات المولد النبوي تتواصل داخل المواقع الثقافية بمحافظة الغربية
  • وزير الثقافة: الاهتمام بالفنون يعكس مدى تقدم المجتمعات ويُعزز هويتها الثقافية
  • غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج
  • قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج غدا