حتا: سومية سعد

أكد المهندس داوود الهاجري، المدير العام لبلدية دبي، أن العمل جار بكثافة في مشروع «تعهيد خدمة جمع النفايات ونقلها وإعادة تدويرها في منطقة حتا»، ويخدم نحو ألف وحدة سكنية، حيث وزعت البلدية 2,500 وسيلة جديدة لتجميع النفايات وتخزينها من الحاويات ذات اللونين المختلفين، إحداها باللون الأخضر لجمع المخلفات القابلة للتدوير، والأخرى لجمع المخلفات غير القابلة للتدوير باللون الأسود، للوصول إلى «صفر نفايات».

وتمثِّل منصةً للحوار وزيادة الوعي بأهمية إيجاد الحلول للحدّ من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري الناتجة عن قطاع النفايات.

داوود الهاجري

وأضاف أن المشروع يأتي ضمن استراتيجية بلدية دبي لتقليل إنتاج النفايات من المصدر، ورفع معدلات التدوير والمعالجة للوصول إلى صفر نفايات في حتا، وجعلها مدينة نموذجية صديقة للبيئة، ويتماشى مع ممارسات الاقتصاد الدائري الأخضر وأهداف استراتيجية دبي المتكاملة لإدارة النفايات 2021-2041، التي تهدف إلى تشجيع الابتكار وتقديم حلول عملية للتحديات البيئية، وتطبيق أفضل الممارسات لإدارة وتدوير النفايات، لتحقيق نسبة 100% نفايات محوَّلة عن مسار الطمر.

وأشار الهاجري، إلى أن بلدية دبي تتبنّى تنفيذ مبادرات ومشاريع ميدانية وفنية استراتيجية ومتكاملة في الإدارة المستدامة للنفايات، ترسيخاً لما حققته إمارة دبي من تميز عالمي في الاستدامة والنظافة العامة. وحافظت على لقب المدينة الأنظف في العالم لآخر أربع سنوات على التوالي، وفقاً لمؤشر قوة المدن العالمية الصادر عن منظمة «موري ميموريال» اليابانية.

الصورة

وأوضح أن بلدية دبي، تمضي قدماً بتحديث الخدمات الحكومية التي تلامس اهتمام المجتمع، بما ينسجم مع تطلعات القيادة الرشيدة، مؤكداً الحرص على توظيف أفضل الممارسات في المشاريع المجتمعية الصديقة للبيئة، للارتقاء بجودة الحياة في إمارة دبي، وتعزيز الصحة والسلامة، والحفاظ على أعلى مستويات الاستدامة والجاذبية في المدينة الأفضل للعيش والعمل في العالم.

يذكر أن بلدية دبي خصصت، بالتعاقد مع شركة «إمداد»، فريق عمل ميدانياً متكاملاً مزوداً بجميع المعدات والمركبات والآليات اللازمة لجمع المخلفات وتخزينها ونقلها بانتظام يومياً من كل أرجاء حتا، ويتكون من 75 عامل نظافة، و12 مشرفاً وسائقاً ومشغل مركبات، مع أسطول من 20 مركبة وآلية، لضمان متابعة مهام النظافة العامة بالمدينة خلال 12 ساعة عمل ميداني يومياً، فضلاً عن تخصيص وحدات مُصغرة لتجميع المواد القابلة لإعادة التدوير من المراكز والمحالّ التجارية فيها.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات بلدية دبي حتا بلدیة دبی

إقرأ أيضاً:

تسريب مواصفات هاتف سامسونج الجديد Galaxy Z Fold6

تضع سامسونج اللمسات الأخيرة على عروضها التقديمية في حدث Galaxy Unpacked الأسبوع المقبل والذي سيتضمن إطلاق Galaxy Z Fold6 المرتقب. لا يزال هناك وقت لإلقاء نظرة مبكرة على ما يمكن أن يقدمه الجهاز القابل للطي الجديد.

تُظهر الصور الجديدة من المرشد الشهير Evan Blass العديد من عروض الهواتف المشابهة في أسلوبها للقطات التسويقية السابقة. يتم عرض الزوايا المربعة وشاشة الغطاء الأوسع ونسبة العرض إلى الارتفاع المحسنة للشاشة الداخلية.

ومن المثير للاهتمام أن هذه العروض تقدم المزيد من التفاصيل حول مجموعة المفصلات المهمة. بدءًا من المفصلات الضخمة والمكشوفة في أجهزة Z Fold المبكرة، نضجت التكنولوجيا للسماح بتصميم يحتوي على عدد أقل من الأجزاء المتحركة الداخلية، وحجم مادي أصغر، وحماية أكبر ضد الظروف البيئية.

يتضح من هذه الصور أن Z Fold6 واصل الاتجاه نحو تجميع مفصل أصغر؛ ومن المرجح أن يترجم جزء من ذلك إلى عدد أقل من المكونات. يعد تقليل عددها أسلوبًا حققت الشركات المصنعة الأخرى القابلة للطي نجاحًا فيه.

يتم شحن كل من Galaxy Z Fold4 وZ Fold5 بتصنيف IPX8. وهذا يؤكد أن الجهاز مقاوم للماء لمدة 30 دقيقة على عمق 1.5 متر، ولكن لا يوجد حماية من الغبار والجسيمات الصغيرة.

إذا وجدت سامسونج طريقة لزيادة حماية المفصلة لتشمل الحماية من الغبار، فسيكون لدى Galaxy Z Fold6 نقطة بيع قوية مقابل الخيار الحالي في السوق القابلة للطي وحجة مقنعة للمستهلكين الذين يخشون أن تظل الأجهزة القابلة للطي هشة وغير معصومة من الخطأ. 

مقالات مشابهة

  • ابتكار عراقي يحول النفايات البلاستيكية الى وقود للكهرباء
  • لقاء شراكة وتعاون 2 يناقش تسريع إجراءات تنفيذ المشاريع بالداخلية
  • بلدية غزة: أزمة صحية وبيئية بسبب تكدس أكثر من 100 طن نفايات
  • بلدية خان يونس تشرع بجمع النفايات من مخيمات النزوح بالشراكة مع الصليب الأحمر
  • «المخلفات واستدامة الأزياء» مجالات واعدة في الاستثمار البيئي غير التقليدي.. علام: الاقتصاد الأخضر يمثل «صفر» تلوث والاعتماد على المواد الطبيعية وإعادة الاستخدام.. عيسي: لا بديل عن الصناعة
  • كيف طورت سامسونج سلسلة Galaxy Z Fold القابلة للطي
  • ياسمين فؤاد وزيرة البيئة.. رحلة 25 عاما من قيادة العمل البيئي في مصر
  • «معلومات الوزراء» يبرز الأهمية الاقتصادية لصناعة تدوير المخلفات الإلكترونية
  • معلومات الوزراء يطلق العدد السابع من إصدارته الدورية آفاق صناعية
  • تسريب مواصفات هاتف سامسونج الجديد Galaxy Z Fold6