عبر الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، خلال كلمته بقمة “Rise up” للشركات الناشئة فى المتحف المصري الكبير، عن فخره لما تحقق فى رياده الأعمال، ودعم الدولة للبنية التحتية التكنولوجية ودعم الشركات الناشئة وأفكارهم المبتكرة، مشددًا على أن الدولة أخذت على عاتقها دعم الشركات الناشئة وريادة الاعمال ودعم الاستثمارات الموجهة للأعمال الناشئة.

 

وأوضح “مدبولي”، خلال فعاليات قمة “Rise up” للشركات الناشئة بالمتحف المصري الكبير، نقلته قناة “إكسترا نيوز”، أن الدولة أنشأت وحدة دائمة لريادة الاعمال ليكون هناك جهة واحدة تتعامل معها الشركات الناشئة، وتشكيل مجلس استشارى يمثل بالكامل من القطاع الخاص وريادة الأعمال، وإنشاء منصة تتضمن كافة الأعمال عن الشركات الناشئة وريادة الأعمال سيتم اطلاق النسخة الأولى منها قريباً.
وأضاف أن مستقبل مصر يعتمد على قدرتنا على الابتكار والإبداع، موضحا إنه سيتم تنظم مؤتمر الاستثمار شهر يونيو القادم بين مصر والاتحاد الأوروبى لتعزيز الشراكة، موضحًا أنه شاهد نماذجا للأعمال الإبداعية بواسطة الشباب المصري في مجال ريادة الأعمال.

وتحدث عن جولته في محافظة بني سويف، والذي تفقد خلالها عدد من المصانع، متابعًا: “اليوم بأكمله كان جميلا، كنت في محافظة بني سويف إحدى محافظات صعيد مصر، وشاهدت نماذج مفرحة من شباب مصر”.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي، أنه شاهد نماذج مفرحة من شباب مصر في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في القرية التكنولوجية الموجودة ببني سويف، مضيفًا: “شاهدت هناك Rise up، وشغل يطلع من قلب صعيد مصر”.

وتابع: “الصعيد الذي كان دائما في الماضي يقال إنه مهمل ولم يحصل على حقه من مشروعات التطوير أصبح العكس تماما ما رأيناه اليوم نماذج لشباب واعد للغاية يعمل مشروعات لا تخدم بلده فقط لكن يصدر أيضا الخدمات لدول أخرى.. رأينا وتفقدنا مصانع على أعلى مستوى اليوم”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدبولى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المتحف المصري الكبير الشركات الناشئة مصطفى مدبولي القطاع الخاص الاستثمارات الشرکات الناشئة

إقرأ أيضاً:

شعبة الأدوات الصحية تطالب الحكومة الجديدة بدعم المشروعات الناشئة والإعفاءات الضريبية والجمركية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد أسامة الرضا عضو شعبة الأدوات الصحية بغرفة القاهرة التجارية، أن القطاع الخاص يتعاون مع الحكومة في ترشيد استهلاك الطاقة، حيث إن جميع تجار الأدوات الصحية والسباكة بالفجالة ملتزمون بالقرار من فتح المحلات من الساعة السابعة صباحا حتى العاشرة مساءا.

وحول مطالب القطاع الخاص من الحكومة الجديدة، شدد أسامة الرضا على ضرورة دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والاعفاءات الضريبية والجمركية حتى تستطيع تلك الشركات الناشئة للتعافي في ظل الظروف المحيطة، مشيرا إلى أنه يجب على الحكومة الجديدة المحافظة على استقرار الدولار وتواجده بالسوق ودعم التصنيع المحلي واستيراد مستلزمات الإنتاج بسهولة ويسر.

وأوضح الرضا، أنه يتطلع القطاع الخاص مع تولي الحكومة المصرية الجديدة مهامها، بشغف وأمل إلى مرحلة جديدة من التعاون المثمر والعمل البنّاء، إيمانًا منه بأهمية دوره كشريك رئيسي في مسيرة التنمية الاقتصادية.

وأشار إلى إمكانية وضع خطة وطنية شاملة لدعم التصنيع المحلي، تهدف إلى زيادة القيمة المضافة للمنتجات المصرية، وخفض الاعتماد على الواردات، وتعزيز الصادرات، على أن تشمل هذه الخطة تقديم حوافز ضريبية، ودعم البحث والتطوير، وبناء القدرات البشرية، وتوفير البنية التحتية اللازمة.

ولفت إلى أهمية التركيز على دعم قطاعات استراتيجية ذات إمكانيات عالية، وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة في هذه القطاعات، ونقل التكنولوجيا الحديثة، وخلق فرص عمل جديدة.

مقالات مشابهة

  • جامعة سمنود التكنولوجية تنظم ورشة عمل للطلاب برعاية صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ
  • بنك الطعام يدعم الشركات الناشئة الفائزة بمسابقة "يوني جرين الوطنية"
  • في إطار محور التمكين..بنك الطعام يدعم الشركات الناشئة الفائزة بمسابقة يوني جرين الوطنية
  • من بين 86 شركة.. «ايتيدا» تختار شركة «تاسكد ان» الناشئة ضمن برنامج الحاضنات التكنولوجية
  • اليقظة الإستراتيجية وشركات التكنولوجيا.. لقاء السحاب
  • شعبة الأدوات الصحية تطالب الحكومة الجديدة بدعم المشروعات الناشئة والإعفاءات الضريبية والجمركية
  • صندوق خليفة لتطوير المشاريع يتعاون مع شركة «إي آند الإمارات» لتسريع نمو الشركات الناشئة في الدولة
  • رئيس هيئة الاستثمار: الشركات الناشئة المصرية قادرة على التوسع في السوق الأوروبي
  • رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة: الشركات الناشئة المصرية قادرة على التوسع في السوق الأوروبي
  • مدبولي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي جاء لتعميق الشراكة ودعم التعاون