أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن شاهد نماذجا للأعمال الإبداعية بواسطة الشباب المصري في مجال ريادة الأعمال.

 

وتحدث “مدبولي”، خلال فعاليات قمة “Rise up” للشركات الناشئة بالمتحف المصري الكبير، نقلته قناة “إكسترا نيوز”، عن جولته في محافظة بني سويف، والذي تفقد خلالها عدد من المصانع، متابعًا: “اليوم بأكمله كان جميلا، كنت في محافظة بني سويف إحدى محافظات صعيد مصر، وشاهدت نماذج مفرحة من شباب مصر”.

 

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي، أنه شاهد نماذج مفرحة من شباب مصر في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في القرية التكنولوجية الموجودة ببني سويف، مضيفًا: “شاهدت هناك Rise up، وشغل يطلع من قلب صعيد مصر”.

 

وتابع: “الصعيد الذي كان دائما في الماضي يقال إنه مهمل ولم يحصل على حقه من مشروعات التطوير أصبح العكس تماما ما رأيناه اليوم نماذج لشباب واعد للغاية يعمل مشروعات لا تخدم بلده فقط لكن يصدر أيضا الخدمات لدول أخرى.. رأينا وتفقدنا مصانع على أعلى مستوى اليوم”.

 

ونوه بأن إنتاج هذه المصانع يصدر بالكامل لدول أوروبا وعلى مستوى العالم أجمع، متابعًا: “عدت من هناك في خلال ساعة زمن من بني سويف، من خلال شبكة الطرق العظيمة التي أنشأتها الدولة في الفترة الماضية”.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدبولى مجلس الوزراء تكنولوجيا التكنولوجية مصطفى مدبولي مشروعات التطوير محافظة بني سويف الدكتور مصطفى مدبولي مجال الإتصال

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف: «البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة» مشروع قومي يسير بقوة

حكى الدكتور محمد هاني، محافظ بني سويف، تجربة التحاقه بالأكاديمية الوطنية للتدريب وحضور البرنامج الرئاسي، لتأهيل الشباب الدفعة والبرنامج الرئاسي لتأهيل القيادات التنفيذية، موضحًا أنها جاءت بعد كثير من الأزمات التي مرت بها الدولة المصرية بعد عام 2011، ومحاولة اختطافها من تيار ظلامي حاول محو هوية مصر، مشددًا على أن الإصلاح دائمًا ما يبدأ من الشباب في ظل دولة 70% منها تحت سن الـ40 عاما، وبعد المرور بالعديد من التجارب، تم الوصول إلى الحل وهو «تأهيل وتمكين الشباب».

تأهيل وتمكين الشباب الحل

وأضاف «هاني»، في ندوة نظمتها الأكاديمية، أنه في عام 2015 بدأت فكرة الأكاديمية الوطنية للتدريب، وقرر أن يتقدم بأوراقه للانضمام إليها وحضور التدريبات التأهيلية للشباب، موضحًا أنه بعد أول عمل له كنائب محافظ بورسعيد، التي يطبق بها التأمين الصحي الشامل والتحول الرقمي ويكون مسئول عن ذلك، طبق كل الذي تعمله في السنوات التي سبقت تكليفه للعمل.

وأوضح أن مسؤولية عمله كمحافظ بني سويف في سن 33 عاما، اختلفت عن عمله كنائب محافظ بورسعيد، مؤكدًا أن المشهد الرابع في علاقته مع الأكاديمية الوطنية للتدريب، كان الأسبوع الماضي، بمشاركته في لجنة اختبار الشباب الذي تقدموا للدفعة الخامسة من البرنامج الرئاسي.

 

وأشار محافظ بني سويف، إلى أن الدولة الجديدة آمنت بشبابها، وتريد التحرك للأمام، وأن البرنامج الرئاسي أصبح مشروعا قوميا لتمكين الشباب في مصر، ويسير بمنتهى القوة والنجاح.

مقالات مشابهة

  • تأكيدا لانفراد «البوابة نيوز».. استمرار أشرف صبحي فى حقيبة الشباب والرياضة
  • أبرز الاتفاقيات المقدمة للقطاع الخاص خلال مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • مدبولي يشهد توقيع اتفاقية لتطوير 4 نماذج لجامعات دولية جديدة في مصر
  • مدبولي يستعرض 4 مشروعات جديدة لتحالف "سيجنفاي فيليبس وجيلا"
  • مدبولي يستعرض 4 مشروعات جديدة مقترحة لتحالف «سيجنفاي فيليبس وجيلا»
  • محافظ بني سويف: «البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة» مشروع قومي يسير بقوة
  • نائب محافظ الجيزة: الأكاديمية الوطنية للتدريب من أنجح مشروعات تأهيل الشباب
  • 11 عاما من المعاناة.. كيف تدهور الاقتصاد المصري منذ 30 يونيو؟
  • مدبولي: مصر تمسكت بتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي رغم التحديات العالمية
  • مدبولي يترأس جلسة حوارية ضمن فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي