أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، عن عودة خدمات المترو في محطات أون باسيف، وإكويتي، والمشرق، اعتبارا من غدٍ 19 مايو الجاري، على أن تعود محطة مترو الطاقة إلى الخدمة خلال الأسبوع المقبل، وتم الانتهاء من إجراء جميع أعمال الصيانة اللازمة وإجراء الاختبارات للتأكد من الجاهزية التشغيلية الكاملة للأنظمة في المحطات، واستيفاء جميع متطلبات السلامة، لتقديم خدمات المترو بأعلى درجات الانسيابية والأمان للجمهور.

8286277

ويؤكد الإعلان عن تشغيل محطات المترو قبل الموعد المحدد، على الجهود المبذولة من قبل الهيئة وفرق العمل لضمان سرعة إعادة خدمة مترو دبي في المحطات المتأثرة، وحرصها على تحقيق أعلى مستويات الأمن والسلامة للركاب والأصول، وتقديم خدمات نقل متكاملة وفق أعلى المعايير والممارسات العالمية، بالتعاون مع شركة كيوليس - ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة، الشركة المسؤولة عن تشغيل وصيانة مترو دبي.
ونفذت الهيئة مجموعة من الاختبارات التشغيلية لضمان كفاءة محطات المترو ومرافقها من أبواب الأرصفة، المصاعد، والسلالم المتحركة، وغيرها من المرافق الخدمية، واختبار المؤشرات الحيوية بالنسبة لطاقة الجر في القطارات للحفاظ على سلاسة التنقل بين محطات المترو، إلى جانب اختبارات زمن التقاطر (بدون ركاب)، وذلك لضمان دقة مواعيد رحلات المترو في المحطات.
وأشارت الهيئة إلى أنها ستستمر في توفير خدمة الحافلات المغذية لمحطات المترو، تزامناً مع مواعيد تشغيل المترو، وذلك لنقل الركاب وتحقيق التكامل بين مختلف وسائل المواصلات بإمارة دبي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات طرق دبي مترو دبي محطات المترو

إقرأ أيضاً:

القومية للأنفاق توضح حقيقة تخفيف الأحمال الكهربائية بخطوط المترو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفت الهيئة القومية للأنفاق ما نُشر عبر أحد المواقع الإلكترونية بخصوص تخفيف الأحمال الكهربائية بخطوط المترو الثلاثة من خلال سحب جميع القطارات المكيفة وتخفيض الإنارة وتوقف تشغيل جميع السلالم المتحركة والمصاعد الكهربائية بمحطات المترو بالخطوط الثلاثة وذلك بغرض تخفيف الأحمال الكهربائية أو ارتفاع درجات الحرارة.

وأكدت الهيئة  أن هذا الخبر عار تماما من الصحة وأن جميع القطارات المكيفة والسلالم المتحركة والمصاعد الكهربائية بمحطات خطوط المترو الثلاثة تعمل بشكل طبيعي دون توقف أو أعطال.

وفى سياق متصل أوضحت الهيئة أنه أثناء درجات الحرارة المرتفعة فقط بيتم تخفيض سرعة القطارات من ٨٠ كم فى الساعة إلى ٦٠ كم فى الساعة؛ وذلك بالمحطات السطحية فقط على أن تعود السرعة إلى طبيعتها بالمحطات النفقية.

وتهيب الهيئة القومية للأنفاق بجميع وسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة عند نشر أي أخبار تتعلق بهذا المرفق الحيوي والمهم الذي يخدم ملايين الركاب يوميا مؤكدين على أنه يجب الرجوع إلى المركز الإعلامي للهيئة وشركة تشغيل مترو الأنفاق للتأكد من صحة الخبر قبل نشره.

مقالات مشابهة

  • واشنطن.. حادثة طعن في إحدى محطات المترو
  • مصر ترد على سحب قطارات مترو الأنفاق بسبب الكهرباء
  • بعد تداول تخفيف الأحمال الكهربائية بخطوط المترو الثلاثة.. القومية للأنفاق توضح
  • «القومية للأنفاق»: لا تخفيف أحمال كهربائية في خطوط المترو الثلاثة
  • تأكيدًا لمصراوي.. مترو الانفاق ينفي سحب جميع القطارات المكيفة
  • حقيقة تخفيف الأحمال في مترو الأنفاق وسحب القطارات المكيفة
  • القومية للأنفاق توضح حقيقة تخفيف الأحمال الكهربائية بخطوط المترو
  • محافظ بني سويف يناقش إجراءات استدامة الخدمة بمحطات صرف البساتين وصفط الغربي
  • محافظ بني سويف يجتمع بمسئولي الصرف الصحي لمناقشة إجراءات استدامة الخدمة بإحدى المحطات
  • 204 مولد ديزل لمواجهة انقطاع الكهرباء بمحطات مياه الشرب بسوهاج