شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن أبو مالك اليوسفي إرهابي حوثي ينشر الخراب في الجنوب، الثلاثاء 01 اغسطس 2023 الساعة 21 25 28 الأمناء نت خاص لطالما توارى قادة الحوثي الأمنيين عن الأنظار وحاكوا المخططات من خلف .،بحسب ما نشر الأمناء نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أبو مالك اليوسفي.. إرهابي حوثي ينشر الخراب في الجنوب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أبو مالك اليوسفي.. إرهابي حوثي ينشر الخراب في الجنوب

الثلاثاء 01 اغسطس 2023 - الساعة:21:25:28 (الأمناء نت / خاص :)

لطالما توارى قادة الحوثي الأمنيين عن الأنظار وحاكوا المخططات من خلف ستار، إلا أن سجلهم القاتم لم يعد يخفى على اليمنيين الذين شهدوا جرائمهم خلال 9 أعوام.

فمن حجة إلى صنعاء، لا تزال جدران السجون الملطخة بالدماء تحفظ جيدا اسم "أبو مالك اليوسفي"، القيادي الأمني الذي أدمى جراح المعتقلين قبل تقلده مهامًا أمنية عدة كان آخرها تسلمه الملف الأمني في الجنوب.

واليوسفي أبو مالك يدعى "زيد علي اليوسفي" وتمنحه مليشيات الحوثي رتبة "عميد" وينحدر من عزلة "جمعة بن فاضل ولد عياش" في مديرية حيدان، المعقل الأم لمليشيات الحوثي في محافظة صعدة، أقصى شمالي البلاد.

ويعد اليوسفي أحد أخطر القيادات الأمنية الشابة ورجالات الظل لمليشيات الحوثي والتي عبثت بوزارة الداخلية في صنعاء وحولتها إلى وكر للإرهاب والجريمة المنظمة سواء في المناطق المحررة أو غير المحررة.

من هو اليوسفي؟

ينتمي اليوسفي لأسرة عقائدية، جعلته يتشرب الفكر الحوثي منذ صغرة وذلك بفعل تلقيه التعليم في الحوزات الطائفية للمليشيات وقد أوكلت له المليشيات مهمة استقطاب أتباع جدد ونشر مشروعها التدميري في أوساط المجتمع.

ومع انطلاق مشروع المليشيات الحوثية في التسعينيات دفعت المليشيات باليوسفي ومعه العديد من أتباعها رغم صغر أعمارهم لأداء "الصرخة"، شعار الموت التي ترفعه المليشيات وذلك في الجامع الكبير بصنعاء قبل أن يقع في قبضة الأمن السياسي (المخابرات) للحكومة اليمنية.

آنذاك، قدمت مليشيات الحوثي اليوسفي ومن معه كباش فداء بزعم كسر الخوف في أوساط المجتمع اليمني ومن أجل لفت الأنظار إلى نشاط مشروعها الطائفي وكسر القبضة الأمنية التي فرضها النظام اليمني على تحركات الجماعة.

وبعد إطلاق سراحه من سجن المخابرات عاد اليوسفي إلى صعدة وشارك فيما عرف بالحروب الـ6 (2004-2009) التي خاضتها مليشيات الحوثي قبل تعرضه للإصابة.

وقالت مصادر خاصة لـ"العين الإخبارية" إن "اليوسفي بعد عودته من الإصابة عمل ضمن تشكيلات أمنية أو ما يعرف بـ(اللجان الأمنية) بقيادة طه المداني والذي أسس أول جهاز أمني للمليشيات، ولقي مصرعه 2015 بغارة لقوات التحالف العربي".

مهام أمنية

وبرز اسم القيادي الحوثي أبو مالك اليوسفي إلى واجهة المشهد الي

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أبو مالك اليوسفي.. إرهابي حوثي ينشر الخراب في الجنوب وتم نقلها من الأمناء نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

40 قتيلاً بهجوم إرهابي في مالي

باماكو (وكالات)

أخبار ذات صلة الرئيس الصومالي: لا محادثات مع ميليشيات «الشباب» عبدالله بن زايد ووزير خارجية مالي يبحثان العلاقات الثنائية بين البلدين

أفاد مسؤولون محليون في مالي، أمس، أن مسلحين قتلوا نحو 40 شخصاً في هجوم على قرية في وسط البلاد تشهد نشاطاً لمتمردين.
ووقع الهجوم في قرية «دجيجويبومبو» في منطقة «موبتي» وهي واحدة من مناطق عدة في شمال ووسط مالي تنشط فيها جماعات مسلحة مرتبطة بتنظيمي «القاعدة» و«داعش» منذ أكثر من 10 سنوات.
وقال عمدة بانكاس مولاي غيندو: «كان هجوماً خطيراً للغاية حاصر مسلحون القرية وأطلقوا النار على الناس، لقد كانت مذبحة تمكن بعض الناس من الفرار لكن الكثير منهم قتلوا ومعظمهم من الرجال».
وقال مصدر محلي: إن «الهجوم بدأ قبل حلول الليل واستمر حوالي ثلاث ساعات»، مضيفاً: «قُتل العشرات، أكثر من نصفهم من الشباب، وبعض الضحايا ذُبحوا». 
ومنذ عام 2012 تشهد مالي هجمات دامية تنفذها مجموعات مختلفة تابعة لتنظيمي «القاعدة» و«داعش»، بالإضافة إلى قطاع الطرق والعصابات الإجرامية.

مقالات مشابهة

  • مقرّبة من وزير حوثي.. تعرّف على الزينبيّة رقم (11) التي تعمل ضمن التنظيم السري الداعم لمليشيات الحوثي داخل المنظمات والصناديق الدولية
  • اعتداء إرهابي على نائب في البرلمان العراقي
  • التجسس لأميركا.. غطاء حوثي لتصفية الحسابات داخل أجنحة الجماعة
  • بعد وفاة ‎أحمد رفعت.. مالك نادي وادي دجلة يطالب بإلغاء الدوري
  • جيش النيجر: مقتل أكثر من 100 إرهابي
  • عنصر حوثي يغتصب طفلة جنوبي صنعاء
  • عبدالملك الحوثي يعترف ب19 غارة أمريكية وبريطانية لم يقتل او يجرح فيها اي قيادي حوثي وينشر كشفا بالسفن المستهدفة
  • لتحقيق أرباح.. حبس مالك شركة لإدارة مكتب فني دون ترخيص في العجوزة
  • التحقيق مع مالم شركة لإدارة مكتب فني دون ترخيص في العجوزة
  • 40 قتيلاً بهجوم إرهابي في مالي