طقس الأسبوع.. كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن طقس الأيام المقبلة، بداية من الأحد 19 مايو، حتى يوم الجمعة 24 مايو 2024، متوقعة استمرار الموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء.

وتستعرض «الأسبوع» في التقرير التالي، توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، لحالة طقس الأيام القادمة من الأحد 19 مايو حتى الجمعة القادم 24 مايو 2024، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات على مدار الساعة.

الظواهر الجوية المتوقعة يوم الأحد 19 مايو 2024طقس يوم الأحد 19 مايو 2024

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية حالة طقس يوم الأحد 19 مايو 2024، على أن يسود طقس شديد الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية الشرقية، معتدل ليلًا على أغلب الأنحاء، مشيرة إلى اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر وسرعة الرياح من «60:40 كم /ساعة»، وارتفاع الأمواج من «3.5:2 أمتار».

ولفتت «هيئة الأرصاد»، إلى احتمالية انتشار رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد والصحراء الغربية.

درجات الحرارة وحالة الملاحة البحريةطقس يومي الإثنين والثلاثاء 21 مايو 2024

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى احتمالية وجود نشاط رياح، على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، ومحافظة الوادي الجديد.

بيان بدرجات الحرارةالطقس من الأربعاء 22 مايو إلى الجمعة 24 مايو 2024

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد البلاد خلال الفترة من الأربعاء 22 مايو إلى الجمعة 24 مايو 2024، نشاط للرياح على أغلب الأنحاء.

اقرأ أيضاًمتنزلوش من البيت.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس غدا الأحد 19 مايو 2024

متى تنتهي الموجة الحارة؟.. الأرصاد تحذر المصريين من طقس الأيام المقبلة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأرصاد تكشف حالة الطقس الأيام المقبلة الطقس الأيام المقبلة تفاصيل حالة طقس الأيام المقبلة حالة طقس الأيام المقبلة طقس الأسبوع طقس الأيام القادمة طقس الأيام المقبلة طقس السبت طقس غدا على أغلب الأنحاء طقس الأیام

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر من ظاهرة جوية تستمر لمدة 7 أيام.. نصائح لتجنب أضرارها

حذرت الهيئة العامة الأرصاد الجوية، من ظاهرة جوية تضرب البلاد لمدة 7 أيام متواصلة، ترافق ارتفاع درجات الحرارة، موجهة عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، مجموعة من النصائح والمحاذير لتجنب أضرار تلك الظاهرة.

ظاهرة جوية تضرب البلاد لمدة 7 أيام

توقعت الأرصاد نشاط ملحوظ في حركة الرياح بداية من غد الخميس، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، بينما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة، بداية من يوم الجمعة، في حين تستمر الرياح إلى يوم الثلاثاء المقبل، أي تمتد إلى نحو 7 أيام متواصلة.

ويسود طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلًا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

نصائح للتعامل مع الرياح

ووجه محمود القياتي، عضو هيئة الأرصاد الجوية بعض النصائح للتعامل مع ظاهرة نشاط الرياح، أبرزها:

الحرص على متابعة النشرات الجوية بصفة دورية. وجب على مرضى الجهاز التنفسي والحساسية الصدرية  ضرورة ارتداء الكمامات في حالة الخروج.  يوجب على المسافرين الانتباه من احتمالية انخفاض مستوى الرؤية الأفقية.  العمل على إغلاق النوافذ والأبواب جيدًا لمنع دخول الأتربة إلى الداخل.

كما وجهت وزارة الصحة والسكان عبر صفحتها الرسمية، بعض النصائح والإرشادات للتعامل مع تقلبات الطقس، إلى جانب تغير في درجات الحرارة ومنها: 

ضرورة تناول المأكولات والوجبات الصحية. الحرص على شرب الماء والسوائل. الالتزام بالإجراءات الوقائية لتجنب الإصابة على المدى البعيد.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تحذر من ظاهرة جوية تستمر لمدة 7 أيام.. نصائح لتجنب أضرارها
  • رطوبة عالية وحرارة شديدة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
  • شديد الحرارة علي أغلب الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • الأرصاد تصدم المواطنين بحالة الطقس خلال الفترة المقبلة.. فيديو
  • ارتفاع نسب الرطوبة.. بيان تحذيري من الأرصاد بشأن طقس الثلاثاء
  • شديد الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الثلاثاء
  • الأرصاد تصدم المصريين بشأن درجات الحرارة هذا الأسبوع
  • «الأرصاد» تصدم المواطنين: أجواء شديدة الحرارة حتى نهاية الأسبوع
  • الحرارة مستمرة.. الأرصاد تٌعلن طقس الـ6 أيام المقبلة
  • استمرار الموجة الحارة.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس اليوم (بيان بدرجات الحرارة)